كيف أتخلص من السيلوليت في الأرداف مع وصفات طبيعية مجربة

على الرغم من أن ما يقرب من 90% من النساء يعانين من مشاكل السيلوليت في الأرداف، أو على الأقل في وقت ما من حياتهن، في الواقع، إنه أمر طبيعي نتيجة تراكم الدهون في مناطق الأرداف، لكن رغم ذلك تتسائل العديد من النساء السؤال المتداول كيف أتخلص من السيلوليت في الأرداف.

لذلك، إذا كانت من الأمور التي تضايقكِ فإن هناك عدة طرق لجعلها أقل وضوحاً، تابعي المقال لتتعرفي على أنواع الطرق التي يمكنكِ تجربتها للتخلص من سيلوليت الأرداف.

ماهو السيلوليت

في البداية، وفقاً لدكتور روبين جيمريك، الحاصل على دكتوراه في الطب، ومؤسس مركز التجميل للجلد والليزر في جامعة كولومبيا، فإن السيلوليت ليست دهون زائدة، إن هذا المظهر الذي تراه هو نتيجة للخلايا الدهنية التي تندفع تحت الجلد مباشرةً فوق الأنسجة الضامة الليفية، تقول “أثبتت الأبحاث أن السيلوليت يقع غالباً في الجوانب والظهر والفخذين لدى غالبية الإناث بعد سن البلوغ” ، كما تقول الكيميائي في مختبر التجميل GH Danusia Wnek.

توافق جانيت جراف، الحاصلة على دكتوراه في الطب، وأستاذة طب الأمراض الجلدية المساعدة في مركز Mount Sinai الطبي في نيويورك، على أن السيلوليت لا علاقة له بالوزن. وتقول: “إن النساء يقومون بإنقاص الوزن ولا يزالون يعانون من السيلوليت”.

قد يهمكِ أيضاً: ما هو السيلوليت وأسباب ظهوره ومراحله وأنواعه وكيفية علاجه

أسباب السيلوليت

يظهر سيلوليت الأرداف لأسباب عدة منها ناتج عن نمط الحياة الغير صحي ومنها أسباب جينية.

عرض ممتاز من أي هيرب

خصم يصل لـ 50% على منتجات العنايه بالبشره والشعر، اكتشفي هذه المنتجات من هـنـا

أسباب وراثية

تقول الدكتورة جميرك يبدو أن هناك رابطًا بين الجينات وتطور السيلوليت “قد يكون لديك الاستعداد الجيني لظهور السيلوليت وتطورها، ولكن يمكن تعديل الجينات من خلال اختيارات نمط حياتك”.

أسباب ليمفاوية

في الأساس يقوم الجهاز الليمفاوي على تخليص الجسم من أي مواد مضرة، إنه بمثابة تصريف يساعد الجسم على التخلص من النفايات، أثبتت الأبحاث أن الغدد الليمفاوية يمكن أن تنتفخ بسبب العادات غير الصحية، مثل اتباع نظام غذائي سيء وقلة ممارسة الرياضة، مما قد يزيد من ظهور السيلوليت.

التقدم في السن

إن المشكلة لا تتعلق بالسن كالمسبب الرئيسي، لكن تأثيرات الجلد كلما زاد في العمر تجعل السيلوليت أكثر وضوحاً، إن معدل الإصابة يزداد مع تقدم العمر، ومع ذلك، فقد يبدو أسوأ لأنه مع تقدم الجلد في السن، يفقد الجلد لمرونته بالتالي يزيد من ترهل الجلد.

النظام الغذائي

‘ن النظام الغذائي الذي تتبعينه يمكن أن يزيد من ظهور السيلوليت وتطوره، إذا لم يكن نظامًا صحياً، كما أن هناك أطعمة تزيد من المشكلة مثل منتجات الألبان والصودا يمكن أن تؤدي ذلك إلى تفاقم الحالة.

قد يهمكِ أيضاً: اسباب السيلوليت وطرق علاجه وتحسين مظهره

كيف أتخلص من السيلوليت في الأرداف

باختصار، لا يوجد علاج دائم للسيلوليت، بحسب الأطباء والخبراء الجلديين، يقول أحد الأطباء: “لا يوجد حل دائم، مهما كانت طريقة العلاج مغرية أو مكلفة”، ويقول أحد أطباء الأمراض الجلدية إنه على الرغم من أن الدمامل الفردية يمكن أن تختفي، إلا أنه إذا كنتِ معرضة للسيلوليت، فإن جسمك سيقوم بتطوير المزيد منها.

لكن هناك الكثير من الأشياء التي يمكنكِ القيام بها لتقليل السيلوليت بمساعدة العلاجات الطبية أو الجلسات باهظة الثمن وبدونها، فقط عليكِ باتباع أنسبها بالنسبة لكِ:

الحركة المستمرة

إنه أحد أفضل العلاجات التي يمكن تجربتها لتقليل ظهور السيلوليت في منطقة الأرداف، لن يؤدي ذلك إلى اختفاء السيلوليت، لكنها من إحدى الطرق التي تقوي عضلات الأرداف تحت المناطق المتكتلة، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى جعل بشرتكِ تبدو أكثر تناسقاً، وتلك الطريقة تنقسم إلى ثلاثة أجزاء: نظام غذائي صحي، وتمارين سريعة، وحركات لتقوية العضلات.

النظام الغذائي الصحي

تناولي المزيد من الألياف مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات، بدلاً من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، الكربوهيدرات البسيطة الموجودة في العديد من الخبز والحلوى والمشروبات الغازية تضيف سعرات حرارية، هذا يؤدي إلى تراكم الدهون، وخاصة في المناطق المعرضة للسيلوليت.

التخلص من الوزن الزائد

إن الوزن الزائد غالباً ما يجعل سيلوليت الأرداف أكثر وضوحاً، لذلك إذا كنتِ تعانين من الزيادة في الوزن، فإن أفضل علاج هو التخلص من بعض الوزن الزائد، مع ذلك، حاولي إنقاص الوزن ببطء، يمكن أن يؤدي إنقاص الوزن بطريقة خاطئة إلى ترهل الجلد خصوصاً في المناطق التي يكون فيها الجلد مرتخياً.

تدليك مناطق السيلوليت

خذ بضع دقائق إضافية كل يوم لتدليك هذه المناطق، يعمل التدليك على تحسين تدفق الدم والتخلص من السوائل الزائدة، مما قد يجعل السيلوليت أقل وضوحاً لبعض الوقت.

الكريمات الموضعية

لن تقوم الكريمات الموضعية على عالجة السيلوليت بشكل تام، – لا شيء يفعل ذلك، ولكن يمكن أن يحسن من مظهر وملمس بشرتكِ، المنتج الذي يحتوي على 0.3٪ ريتينول هو الأفضل، ولكن تحتاجين إلى استخدامه لمدة 6 أشهر على الأقل لرؤية التأثيرات، يجب أن تضخيم الطبقة الخارجية من الجلد حتى يعمل على تغطية المناطق الوعرة تحتها.

علاج السيلوليت بالليزر

يساعد الليزر أو الترددات الراديوية (RF) على إضافة الحرارة على مناطق السيلوليت، بالإضافة إلى التدليك والشفط الإضافي، تستخدم أنواع عدة من الليزر لعلاج السيلوليت منها الـ Cellulaze، هذه الطريقة تقضي على السيلوليت من المصدر.

يتم بهذه الطريقة إدخال شعاع ليزر صغير تحت الجلد، ليعمل على تفكيك التموجات والخطوط المسببة للسيلوليت، وتقليص الخلايا الدهنية، بالإضافة إلى ذلك، يعمل الليزر على ترطيب الجلد ويقلل من ظهور السيلوليت، ويدوم تأثيره لمدة سنة أو أكتر.

قد تكون جلسات الليزر باهظة الثمن، وقد تحتاج إلى عدة زيارات، ويفضل تجربتها عند أطباء جراحيين أو متخصصين، وقد لا تؤثر  هذه الجلسات إذا كنتِ تعانين من السيلوليت الشديد.

قد يهمكِ أيضاً: أفضل كريم للتخلص من السيلوليت وطرق علاجية منزلية مجربة

وصفات لإزالة السيلوليت في الأرداف

تجربتي مع زيت جوز الهند للسيلوليت

يعتبر تدليك المناطق المصابة بالسيلوليت من أفضل الطرق للحد من تلك المشكلة، إن تدفئة كمية صغيرة من زيت جوز الهند ثم دلكي بها مناطق السيلوليت حتى يتم امتصاصه من الجلد تماماً، حيث يعمل زيت جوز الهند على طرد الدهون المخزنة من الجسم، ويعمل على تفكيك التراكمات الدهنية تحت الجلد ليترك البشرة أكثر نضارة ونعومة.

كيفية التخلص من السيلوليت بالقهوة

تعمل القهوة بشكل فعال جداً على علاج الالتهابات ومنع تراكم الدهون والسموم تحت الجلد، لتساعدكِ في الحصول على بشرة ناعمة ومشدودة، فقط قومي بعمل سكراب القهوة عن طريق مزج كميات مناسبة من زيت جوز الهند مع البن المطحون والسكر البني، ومسحوق القرفة والفانيليا، ثم دلكي به مناطق السيلوليت.

قد يهمكِ أيضاً: وصفات للتخلص من السيلوليت في الارداف والفخذين طبيعيا

نصيحة رقيقة

على الرغم من عدم وجود حل بسيط أو منتج يساعد في الحصول على جسم خالي من السيلوليت، فإن هذا لا يعني أنه لا يمكنكِ الشعور بثقة أكبر في جسمكِ، يقول بعض الأطباء “من المدهش حقاً أن كل حالة طبية يمكن تحسينها عن طريق تقليل التوتر، واتباع نظام غائي جيد، وممارسة الرياضة بانتظام”.

من أفضل النصائح التي نقدمها لكِ اليوم، هي أن العيش بأسلوب حياة صحي ومتوازن سيجعلكِ دائماً واثقة ويساعدكِ على الشعور بتحسن، إن تقليل السيلوليت هو مجرد تجارب إضافية، يمكنكِ من خلالها الحصول على معدل ثقة أكبر ليس إلا.

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *