Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تقشير الوجه بوصفات طبيعية مُجربة لتحصلى على بشرة نضرة وصافية🌺🌺

تقشير الوجه وازالة الخلايا الميتة والأتربة مهمة قد تكون صعبة ومكلفة، إلا أننا _فى مجلة رقيقة_ نقدم لكِ بعض الحلول السهلة والفعالة باستخدام مكونات رخيصة ومتوفرة لتقشير الوجه وازالة ما به من شوائب؛ لتحصلى على وجه صافِ ولامع..🌺🌺

تقشير الوجه

قدمنا لكِ من قبل، ماسك تفتيح البشرة باستخدام الحنة البيضاء, واليوم نقدم لكم موضوع حيوي , فمن أكثر الأشياء التي تتبعها المرأة للحصول علي بشرة مشرقة و نضرة هي تقشير الوجه , فتقشير الوجه من الخطوات الهامة و التي تعطي نضارة للبشرة و تجعلها حيوية,

فتتبع المرأة الكثير من الوصفات للتقشير سواء أكانت مواد كيميائية أو خلطات طبيعية , و سوف نعرض لكم اليوم بعض الخلطات الطبيعية التي تعمل علي تقشير البشرة فتجعلها نضرة و نظيفة , و لكن هناك بعض الأمور التي يجب أن نعلمها أولا .

تقشير الوجه

تقشير الوجه....

  • معظم المواد المستخدمة لتقشير الوجه لابد و أن تكون ذات حبيبات صغيرة الحجم كي لا تؤذي البشرة علي عكس مقشرات الجسم و التي تكون خشنه و قوية .
  • تقشير الوجه يساعد في التخلص من الرؤوس البيضاء في البشرة و يعمل علي تنظيفها بعمق .
  • عندما تقومين بتقشير الوجه لا تقومي بغسل الوجه أولا بالماء , فقط قومي ببل أصابعك ثم ضعي بعض المادة المقشرة في يديك و دلكي بها البشرة بحركات دائرية .
  • عدد مرات تقشير الوجه يعتمد علي نوع البشرة , فالبشرة الدهنية يراعي تقشيرها مرتين أسبوعيا أما البشرة الحساسة فهي أقل من ذلك المعدل .
  • لا تكثري من كمية المادة المقشرة حتى لا تؤذي بشرتك , فقط يكفي نقطة صغيرة .
  • بعد تقشير الوجه و غسله قومي بتجفيف وجهك برفق بالضغط عليها بواسطة منديل .
  • بعد التقشير احرصي علي استخدام مرطب للبشرة , فهي تكون أكثر عرضة لامتصاص الأشياء بشكل أسرع , فستمتص المرطب بشكل أكبر و تصبح أكثر نضارة .
  • لا تكثري من تقشير الوجه لأن ذلك يسبب التهابات في البشرة و مشاكل أخري .
  • يفضل تقشير الوجه قبل النوم , حتى لا تتعرض البشرة للشمس فتصاب بالالتهاب و بخاصة إن كانت من النوع الحساس .

face peeling

و نقدم لكم اليوم وصفات طبيعية من منزلك بسيطة و سهلة التحضير و تعمل علي تقشير الوجه لتجعله أكثر نضارة و حيوية .

خليط القهوة و السكر و زيت اللافندر

قومي بطحن حبوب القهوة و أضيفي إليها القليل من السكر ثم بعد ذلك قومي بخلطها مع زيت اللافندر .

ثم قومي بوضع الخليط علي الوجه و قومي بتدليك الوجه برفق بحركات دائرية لتنظف و ترطب و تغذي البشرة .

خليط الليمون و الملح

هذه الوصفة مناسبة جدا للبشرة الدهنية , قومي بإضافة القليل من الملح إلى عصير ليمون و قومي بتدليك الوجه به , فالليمون يعمل علي تجفيف البشرة , و بعد الانتهاء منها و غسل الوجه قومي بوضع كريم مرطب أو زيت مفيد للبشرة .

قشر الليمون او البرتقال

خليط السكر و زيت الزيتون

قومي بخلط القليل من زيت الزيتون و معه كمية من السكر و قومي بتدليك الوجه به , فعلي الرغم من أنها تعمل علي تقشير البشرة بشكل رائع إلا أنها تغذي البشرة , فزيت الزيتون يغزي البشرة و يرطبها و ينعمها .

خليط السكر و العسل

أيضا هذه الوصفة تعمل علي تغذية البشرة و تزيد من نضارتها بسبب العسل و السكر , قومي بخلط العسل مع السكر و قومي بتدليك البشرة بها برفق .

السكر الداكن ( البني ) و الماء

السكر البني من أنواع السكر الذي يتسم بصعوبة الذوبان , قومي بصنع عجين بإضافة كمية قليلة من الماء إليه و تقليبه و قومي بتدليك البشرة به .

قدمت لكم خلطاتتقشير الوجه أتمني أن تقوموا بتجربتها لتحصلوا علي النتائج المرجوة

عن الكاتب

ايمي زايد

كاتبة صحفية مصرية , تقدم لكم كل ما يخص المرأة و ما يساعدها لتخطي الصعاب التي تواجهها في حياتها , و تحيا فقط لمساعدة الناس و افادتهم قدر المستطاع

اكتب تعليق

التعليقات

(x)