Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

6 أنواع من الفاكهة والخضروات لنضارة بشرتكِ

أثبتت الدراسات العلمية أنه بالاعتماد على برنامج غذائي يحتوي على مزيج من الفواكه و الخضروات يمكن أن يعيد نضارة البشرة و حيويتها , و منها :

نضارة البشرة بالأناناس

الأفوكادو :

يعتبر مضاد قوي للشيخوخة بما يحتويه من فيتامين ( ج ) و فيتامين ( هـ ) , إضافة إلى كم الدهون التي يحتوي عليها و التي تقوم بوظيفة ترطيب البشرة و منع جفافها , حيث يمكنه الحفاظ على تألق بشرتك و إعادة نضارة البشرة .
و مادة ال ” ستيرولين ” التي يحتويها يمكنها أن تقلل من مظاهر تقدم العمر , و القضاء على الضرر الناتج عن أشعة الشمس و الندب , كما أنه يعمل على زيادة نسبة الكولاجين في البشرة .
لإجراء التجربة , قومي بطحن الثمرة عن طريق استخدام الكبة أو شوكة , ثم قومي بوضعها على بشرتك و دعيها كما تشائين , ثم اغسليها لتنبهري بالنتيجة .

اقرأى أيضا تخلصى من جفاف بشرتكِ و تشقق يديكِ فى الشتاء

البابايا :

البابايا أحد أنواع الفاكهة الاستوائية التي تعمل على نضارة البشرة , فهي تحتوي بكثرة على فيتامين ( ج ) و ” الكاروتين ” و عوامل القضاء على الشيخوخة , بالإضافة إلى أنها تحتوي على إنزيم ” البابين ” و الذي يعمل كمسهل للهضم , و يقضي على الخلايا الميتة في البشرة .
جربيها فقط بتقطيع هذه الفاكهة و وضعها بشكل مباشر على البشرة لتظهر كقناع طبيعي , لأنها تعمل على ترطيب البشرة و تقشيرها من الخلايا التالفة , و لهذا تعتبر من المكونات الأكثر استخداما في صناعة مستحضرات التجميل , لما لها من قدرة على جعل البشرة تبدو بمزيد من الحيوية .

البرتقال :

إن أي شيء يوجد في مكوناته فيتامين ( ج ) , و المكونات المضادة للأكسدة يمكنه أن يزيد من نضارة بشرتك , بينما هذه الفاكهة -كما تشير دراسات جارية- يمكنها مقاومة الخلايا السرطانية في الجلد بقوة .
كل ما عليك هو أن تقومي بشراء بعض منها و تقطيعها و فركها على البشرة .

الخيار :

يساهم في تعزيز نضارة البشرة , فيحتوي الخيار على مضاد للالتهاب , و الذي يعمل بصورة مستمرة على تقليل الانتفاخ و التورم , كما يمكن أن يوضع حول العينين بسهولة , و يعمل على زيادة نعومة البشرة , و يعد مصدراً للسيليكا , و هي المادة المعدنية التي تعمل على تقوية الأنسجة في البشرة .
التجربة عن طريق تقشير قشرته و قطعها لأحجام صغيرة و وضعها على البشرة , و ستتمكنين من الشعور بالفرق و خاصة إذا كنت ممن يعانون من آثار الشمس .

الأناناس :

لا يستخدم فقط كأحد السوائل , حيث أنه يساعد على زيادة نعومة البشرة و ينهي الحروق الناتجة من أشعة الشمس , و خصوصا إنزيم ” بروميلين ” الذي يعتبر مضاد للالتهابات لكونه مادة منظفة , بالإضافة إلى أنه يقلل من التورم و الانتفاخ .
التجربة , قومي بتقشير الثمرة و اطحني جزء من داخلها و ضعيها على البشرة , و سوف تشعرين بإحساس كالوخز البسيط , و ذلك لأنه يخترق المسام .

الصبار :

يحتوي على عصارة لديها القدرة على خفض شكل و أثر التجاعيد و بقع الجلد , كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات و المعادن الأساسية , بالإضافة إلى أنه يعمل على إمداد البشرة بالأكسجين , و ذلك يساعد البشرة على التنفس الذي يؤخر من وضوح علامات التي توحي بتقدم السن , حيث أنه يساعد البشرة على استعادة شبابها من جديد , و يعرف عنه أنه يعالج حروق الشمس و يقضي على البثور .

لا تنسى تحميل تطبيق مجلةرقيقة إذا كان هاتفك يعمل بنظام الأندرويد؛ حيث تجدين كل ما يهمكِ بسرعة وبدون اعلانات مزعجة، حمّلى التطبيق من الرابط التالى اضغطى هنا

قومي بإتباع نظام غذائي يحتوي على تلك الفواكه و الخضروات من أجل نضارة البشرة و نعومتها , حتى تكوني متألقة دائماً .

عن الكاتب

لين على

اكتب تعليق

(x)