Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

وصفة لازالة الكلف فى المنزل بمكونات طبيعية وامنة

تهتم كل سيدة بجمالها و بجمال بشرتها حتى تظهر صافية و خالية من كل البقع او حب الشباب او النمش او الكلف ، تحتاج كل سيدة الى بعض الوصفات الطبيعية التي تعالج هذه المشاكل التي تتعرض اليها بشرتها ، ، سنقدم وصفة لازالة الكلف بطريقة امنة و فعالة .

وصفة لازالة الكلف

– الكلف عبارة عن بقع غامقة اللون تظهر على الجلد في مناطق مختلفة من الجسم خاصة الوجه ، و من اسباب ظهور الكلف و زيادة الهرمونات في الجسم و ذلك يؤدي الى تغيير لون الجلد و ظهور الكلف ، و ايضا في فترات الحمل تتعرض السيدات لظهور الكلف ، او التعرض لأشعة الشمي لفترات طويلة ، و ايضا من اسباب ظهور الكلف هو تناول حبوب منع الحمل ، لذلك تعتبر المرأة اكثر عرضة لظهور الكلف عن الرجل.

وصفة لازالة الكلف بطريقة امنة :

1- خليط الليمون و الماء :

– الليمون يحتوي على مواد طبيعية مهمة للبشرة عموماً ، ، فيعتبر الليمون علاج فعال لازالة الكلف بشكل امن و لا يضر البشرة .

– الوصفة : نخلط عصير ثمرة ليمونة مع رشة من الملح في ربع لتر من الماء ، نضع الخليط على على مناطق الكلف و ندلكه ثم نغسله بماء دافئ .

2- خليط النشا و اللبن :

– اللبن من افضل الطرق التي تعمل على تبييض البشرة ، فهو يساعد على نقاء و صفاء البشرة و اعطائها نضارة و حيوية .

– الوصفة : نخلط ربع كوب من اللبن مع نصف ملعقة كبيرة خميرة و ملعقة كبيرة من النشا ، و نقلب حتى نحصل على خليط متماسك قليلا ، نضع الخليط على مناطق الكلف و نتركه لمدة نصف ساعة حتى يجف قليلا ، ثم نغسل بماء دافي ، و ستلاحظين فرقاً كبيراً.

قد يهمك ايضا : 5 وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب المزعجة

3- وصفة البقدونس لازالة الكلف :

– البقدونس من الاعشاب المفيدة جدا للبشرة و يساعد على تفتيح المناطق الغامقة في الجسم ، فقط اغلي حزمة من البقدونس و نتركها تبرد تماما ، اغمسي قطعة من القطن او قطعة قماش من ماء البقدونس ، و ندلك بعا منطقة الكلف لمدة نصف ساعة و نتركها لليوم التالي ثم نقوم بغسلها .

4- خليط البرتقال و الليمون :

– تأثير هذا الخليط فعال جدا و ستلاحظين ان الكلف بدا ان يختفي .

– الوصفة : في الخلاط الكهربائي نضع نصف ثمرة برتقال مسلوقة و نضيف معها ثمرة ليمونة مسلوقة مع ثمرة بطاطس مسلوقة و نضيف عليهم اربع بياض بيض و ملعقة كبير زيت زيتون ، و نخلط جميع المكونات مع بعضها حتى يصبح خليط سميك القوام ، نضع الخليط على مناطق الكلف و نتركها نصف ساعة ثم نغسلها بماء دافئ .

5- خليط الزيوت :

– الوصفة : نخلط ملعقتين من الشوفان مع ملعقتين كبيرتين من عسل النحل مع ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم و مثلها من زيت اللوز ، و نقلب المكونات مع بعضها ، و نضع الخليط على منطقة الكلف و نتؤكها نصف ساعة ثم نغسلها بماء دافئ .

تعرفتي على وصفة لازالة الكلف بطرق امنة ، اختاري من بينهم ما يناسبك ..

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق