5 وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب المزعجة

حب الشباب من المشاكل التي تصيب الكثير خاصة المراهقين حيث يظهر الكثير من الحبوب الدهنية في الوجه و في اماكن منفرقة من الجسم مثل الظهر و الاكتاف و الصدر ، لذلك سنتعرف على 5 وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب المزعجة و التي تنتشر بسرعة و تشوه من منظر الجسم اذا اهملنا في علاجها ، تابعي معنا هذه الوصفات البسيطة ..

 

5 وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب :

5 وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

1- ماسك بياض البيض و الليمون :

– نقوم بخفق بياض بيضة جيدا حتى يصبح هشا ثم نضيف عليها خمس قطرات من عصير الليمون ، نضع الخليط على الوجه او المكان الموجود فيه حب الشباب ، نتركه الماسك لمدة ربع ساعة ثم نغسله بالماء الدافئ ، و لكن يجب اولا معرفة اذا كانت البشرة تعاني من حساسية تجاه الليمون ام لا .

5 وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

2- ماسك الكركم و اللبن و العسل :

– نخلط ملعقة كبيرة من اللبن مع ملعقة كبيرة من عسل النحل و ملعقة من الكركم البودرة و نقلب جيدا حتى تصبح قوامها ثقيل ، نضع الخليط على اماكن حب الشباب و نتركه لمدة عشرة دقائق ثم نغسله بماء دافئ .

قد يهمك ايضا : افضل الوصفات لتبييض المناطق الحساسة و خاصة منطقة البكيني

5 وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

3- ماسك الطين الاخضر :

– يخلط ملعقة كبيرة من الطين الاخضر مع ملعقة صغيرة من زيت لب المشمش و ثلاثة قطرات من زيت عطري مع قليل من ماء الورد و نقلب جيدا حتى نحصل علي خليط متماسك و طري ، نضع الماسك على الوجه لمدة ثلث ساعة حتى يجف قليلا ثم نغسل الوجه بماء دافئ .

– هذا الماسك مهم و مفيد للبشرة لان العسل يعتبر مضاد للبكتريا و مطهر ، و الكركم ايضا مضاد للالتهابات و الجراثيم.

5 وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

4- ماسك اعشاب البحر :

– نخلط اربع ملاعق من مسحوق عسب البحر مع نصف كوب من هلام الصبار مع ثلاثة ملاعق كبيرة من ناء مقطر و نقلب حتى يصبح مثل العجينة ، نضع الماسك على الوجه و نتركه لمدة ربع ساعة ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ .

5 وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

5- ماسك البيكنج صودا:

– نخلط ملعقتان من البيكنج صودا “صودا الخبز” مع ملعقتين من الماء و نقلبهم حتى تصبح مثل العجينة ، و نضع الماسك عل الوجه لمدة عشرة دقائق حتى تجف على البشرة قليلا ، ثم نغسل البشرة بماء بارد تماما ، نكرر الماسك مرتين يوميا للتخلص من حب الشباب .

اختار من 5 وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب نهائيا المناسب لبشرتك .

اكتب تعليق