Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

وصفات طبيعيه لمنع ظهور الشعر الزائد

لو تبحثين عزيزتي عن وصفات طبيعيه لمنع ظهور الشعر الزائد مجربة وفعالة، ستساعدك مجلة رقيقة في الحصول على أفضل الوصفات للتخلص من مشكلة الشعر الزائد نهائيًا، بالطبع نعي جيدًا أن ظهور الشعر الزائد عند المرأة أمر غاية في الإزعاج وينتقص كثيرًا من أنوثتها ومظهرها الجذاب خاصة لو كانت تعاني من ظهور الشعر الزائد بشكل كثيف.

وعلى الرغم من توافر الكثير من الوسائل للتخلص من الشعر الزائد كالسويت وماكينات إزالة الشعر بالكهرباء إلا أن بعض النساء لا يحتملن الآلام الناتجة عن تلك الطرق.

وهناك كذلك كريمات إزالة الشعر لكن البعض يرجح بأنها تزيد كثافة الشعر وكذلك تسبب غمقان البشرة في بعض الأماكن خاصة مع الأماكن الحساسة، ومع تقدم العلم الحديث ظهرت تقنيات إزالة الشعر بالليزر ولكن المعضلة أنها باهظة الثمن وكذلك هناك بعض الأجسام لا تتقبل تلك النوعية من التقنيات، ولذلك كان اللجوء إلى وصفات طبيعيه لمنع ظهور الشعر الزائد هو الحل الآمن والأسهل والأرخص.

وصفات طبيعيه لمنع ظهور الشعر الزائد 1

وصفات طبيعيه لمنع ظهور الشعر الزائد

كما ذكرنا اللجوء إلى وصفات طبيعيه لمنع ظهور الشعر الزائد هو الحل الآمن والأضمن للحفاظ على البشرة وتلافي أي آثار جانبية للطرق الأخرى.

تلك الوصفات الطبيعية سوف تقضي على ظهور الشعر الزائد بشكل نهائي، وأبرز تلك الوصفات الطبيعية التي تقلل من ظهور الشعر الزائد حتى تمنع ظهوره بالنهاية.

1- الترمس للتخلص من الشعر الزائد

من المعروف عن ماء الترمس قدرته الهائلة والفعالة في التخلص من الشعر الزائد، ولكن التفصيلة المهمة هنا هي دهن الجسم بماء الترمس بعد إزالة الشعر بالطريقة التقليدية التي تتبعينها.

والمداومة على دهن الجسم بماء الترمس بشكل يومي لمدة 3 أسابيع متتالية، حيث تعمل تلك الوصفة على منع ظهور الشعر الزائد بشكل تدريجي حتى اختفاءه نهائيًا.

للحصول على ماء الترمس قومي بنقع كوب صغير من مطحون الترمس المر البلدي مع 4 أكواب من الماء وذلك لمدة يومًا واحدًا، يصفى الخليط ويوضع الماء في زجاجة ثم تحفظ في البراد.

2- عصير الليمون للتخلص من الشعر الزائد

من أفضل وصفات طبيعيه لمنع ظهور الشعر الزائد ، قومي بدهن الجسم بعصير الليمون قبل إزالة الشعر الزائد بالطريقة التقليدية التي تتبعينها.

ولكن للحصول على أفضل النتائج لابد من المداومة على الوصفة إلى أن يخف الشعر الزائد بشكل تدريجي، حيث يعمل الليمون على إضعاف الشعر واختفاءه بالنهاية.

3- وصفة زيت النمل للتخلص من الشعر الزائد

لمن لا يعرف زيت النمل، هو عبارة عن زيت يتم استخراجه من بيض النمل وأثبتت الدراسات الحديثة أن لهذا الزيت مفعول مدهش للتخلص من الشعر الزائد.

الطريقة الصحيحة لاستخدام زيت النمل في التخلص من الشعر الزائد يكون عن طريق الحصول على حمام دافئ لتنظيف البشرة وفتح مسامها.

بعد ذلك أزيلي الشعر بالطريقة التقليدية سواءًا بالشمع أو السكر، بعد ذلك ادهني المكان الذي أذلتِ منه الشعر بزيت النمل وتركه لمدة عشر دقائق.

مع المداومة على تطبيق تلك الوصفة، سوف تلاحظين أن هناك فروقات تدريجية في معدل نمو الشعر الزائد حتى اختفاءه نهائيًا.

4- وصفة الماء والملح والتخلص من الشعر الزائد

الملح والماء من الطرق البسيطة والغير مكلفة للتخلص من الشعر الزائد، كل ما عليك فعله هو بعد إتمام عملية إزالة الشعر بالطرق التقليدية.

اخلطي 4 ملاعق من الملح مع ملعقتين من الماء، والخليط الناتج قومي بتدليك البشرة به مع تركه لمدة 10 دقائق على البشرة ثم شطف البشرة بالماء، على أن تكرر الوصفة أسبوعيًا.

5- خليط الصبار والبابايا

الوصفة عبارة عن خلط ملعقة كبيرة من معجون البابايا مع 3 ملاعق من الصبار ونصف ملعقة من دقيق الحمص وملعقة صغيرة من الكركم و2 قطرة من زيت الخردل.

اخلطي المكونات حتى الحصول على معجون سميك القوام، دلكي أماكن تواجد الشعر الزائد واتركيه لمدة 20 دقيقة، بعد تمام جفاف الخليط على البشرة.

قومي بفركه بقطعة من القماش في عكس اتجاه نمو الشعر، ثم غسله بالماء الدافئ وبعد تجفيف البشرة دلكيها بزيت الزيتون أو زيت الأطفال.

قومي بتكرار تلك العملية 3 مرات أسبوعيًا، وفي خلال 3 أشهر ستحصلين على نتائج مبهرة في التخلص من الشعر الزائد.

وتلك الوصفة فعالة في التخلص من الشعر الزائد نتيجة ما تحتويه البابايا على إنزيم يوسع بصيلات الشعر وبالتالي التسبب في تساقطه.

وصفة الصبار والبابايا تلعب دورًا هامًا في التخلص من الشعر الزائد وكذلك تقشير البشرة وتخليصها من الخلايا الميتة، ومن مميزات تلك الوصفة أنها تناسب كافة أنواع البشرة.

أما في حال كنت تعانين من كثافة في ظهور الشعر الزائد في الجسم وتريدين حلًا سريعًا وبأي ثمن، فهناك تقنية إزالة الشعر بالليزر.

حقائق عن إزالة الشعر بالليزر

تلك التقنية انتشرت بشكل كبير وأصبحت من أكثر طرق إزالة الشعر وراجًا في العالم، وبالرغم من ارتفاع تكاليف تقنية الليزر إلا أنها تعتبر الحل الأمثل للتخلص من الشعر الزائد نهائيًا بدون ألم.

الليزر يقوم فكرة عمله على التباين بين لون الشعر والبشرة، وبالتالي فهو ناجح جدًا في إزالة الشعر الغامق من البشرة الفاتحة، ولا يكون فعالًا بشكل كبير مع البشرة السمراء أو القمحية.

عندما تحددين ميعاد جلسات الليزر، لا تقومي بإزالة الشعر بأي طريقة، حيث لابد أن تكون بصيلات الشعر في مرحلة نمو مناسبة قبل إزالة الشعر بالليزر.

كما لابد من الابتعاد عن أشعة الشمس وعدم تعريض البشرة لها قبل بدء الجلسات على الأقل ب 3 أسابيع، مع العلم أن الجسم يحتاج من 8 إلى 10 جلسات للتأكد من تخلصها من الشعر.

أما الوجه فيحتاج من 6 إلى 8 جلسات، مع العلم أن جلسات الليزر تكلفتها مرتفعة نسبيًا بالمقارنة بطرق إزالة الشعر الأخرى.

مع العلم أن جلسات الشعر لا تقضي بالكامل على الشعر الزائد حيث قد تجدين بعض الشعيرات الصغيرة بعد الجلسات، فالأمر يختلف من شخص لآخر.

مع العلم أن جلسات الليزر قد ينتج عنه بعض الاحمرار في مناطق إزالة الشعر، والأمر طبيعيًا لا يستدعي القلق، فقط ابعدي عن أشعة الشمس حتى تهدأ البشرة.

عن الكاتب

amira mahmoud

اكتب تعليق