وصفات طبيعية لازالة رائحة العرق من الجسم

من المشاكل التي نعاني منها خاصة في فصل الصيف الحار هي العرق و رائحته الكريهة ، لذلك لابد من الاهتمام بنظافة الجسم و رائحته بشكل منتظم ، سنعرض وصفات طبيعية لازالة رائحة العرق من الجسم حتى ينفر الناس بسبب هذه الرائحة الكريهة ..

وصفات طبيعية لازالة رائحة العرق من الجسم

– تحتاجين فقط لبعض الاهتمام و النظافة في المناطق التى تظهر فيها رائحة العرق كثيرا مثل :

1- اسفل الابطين : يجب ان تزيلي الشعر الزائد على الاقل كل اسبوعين ، حيث ان الشعر في هذه المنطقة اسفل الابطين يزيد من رائحة العرق الكريهة .

– قومي بغسل اسفل الابطين بالماء الدافئ و الصابون يوميا ثم خففيه جيدا ، نرش قليل من مزيل العرق او استخدمي بعص الوصفات الطييعية التي سوف نعرضها عليكم .

2- بين الفخذين ايضا من المناطق التي تتعرق شديدا و تصبح رائحتها غير مقبولة ، فيجب الاهتمام بنظافتها حنى لا تؤدي الى اسمرار هذه المنطقة .

3- تجنبي شرب الحلبة و تناول اي مأكولات تدخل بها الحلبة ، لانها تساعد على زيادة رائحة العرق الكريهة .

وصفات طبيعية لازالة رائحة العرق من الجسم :

1- خل التفاح :

اغمسي قطعة من القطن في خل التفاح و دلكي بها اسفل الابطين بعد تنظيفه جيدا ، يعمل خل التفاح على ازالة رائحة العرق تماما .

2- اللافندر :

استخدمي زيت اللافندر للاطفال او كولونيا اللافندر بواسطة قطعة من القطن و دلكي بها اسفل الابطين و بين الفخذين و ستزول اي رائحة للعرق و تصبحان هذان المنطقتان رائحتهما طبيبان بسبب اللافندر .

3- الطماطم :

من خصائص الطماطم انها تقضي على البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة للجسم و تقلل العرق ، الوصفة عبارة عن هرس كمية من الطماطم حوالي ثمانية ثمرات ثم نصفيها جيدا ، نستخدم العصير فقط ، نضيف عصير الطماطم في كمية من الماء و نشطف بها الجسم بعد الاستحمام .

قد يهمك ايضا : افضل الوصفات لتبييض المناطق الحساسة و خاصة منطقة البكيني

4- المسك و الشبه :

من الوصفات الطبيعية المعروفة للغاية للقضاء على رائحة العرق ، هي المشك و الشبه البودرة ، بعد تنظيف اسفل الابطين و غسله جيدا و تجفيفه دلكي بقليل من بوردة المسك و الشبه و نأكدي ان رائحة العرق ستزول تماما و لفترات طويلة .

5- اكليل الجبل “الروزماري” :

من الاعشاب التي تمنع البكتيريا التي تسبب رائحة العرق ، و تعطي للجسم رائحة جميلة ، الوصفة عبارة عن كوب من اوراق اكليل المجفف نضيفه على اربع اكواب من الماء الساخن ، و نتركها عشر دقائق  منقوعة ثم نصب الخليط على كمية من الماء و ننقع اجسامنا في هذا الماء لمدة ربع ساعة و نخففه ، او نستخدم زيت الروزماري بدل من نقع الأوراق .

وصفات طبيعية لازالة رائحة العرق بسيطة و سهلة فقط استخدمي الوصفة المناسبة لكي و لبشرتك .

اكتب تعليق