Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

هل يغسل الوجه بعد التونر وهل تركه آمن على البشرة؟

هل يغسل الوجه بعد التونر

بعد تعرُف الكثير من النساء على الروتين اليومي المناسب لبشرتهن والتعرف على فوائد التوتر تحديدًا؛ تلقائيا نجد بعض التساؤلات على سبيل المثال هل يغسل الوجه بعد التونر أم يترك على الوجه ولا يحتاج إلى إزالة، وهل ذلك لا يسبب أي أضرار للبشرة؟ وبين العديد من الآراء سوف تُخبرك رقيقة بالحقيقة.

هل يغسل الوجه بعد التونر؟

في البداية طريقة استعمال التونر طريقة سهلة للغاية، فكل ما هنالك هو استخدامه مرتين يوميًا، الأولى عند الاستيقاظ من النوم بعد غسل البشرة بالغسول وتنظيفها من الدهون والعرق والرواسب، والمرة الثانية قبل الخلود إلى النوم وأيضًا بعد التخلص من آثار المكياج وتنظيف البشرة بالغسول، أما عن الخطوات بالتفصيل هي:

  • تأكدي من تجفيف بشرتك بعد تنظيفها.
  • طبقي كمية من التونر على يديك أو على دائرة قطنية معقمة.
  • مرري قطعة القطن على أنحاء بشرتك مع التربيت اللطيف.
  • ركزي على الأماكن التي تعاني من زيادة إفراز الدهون والمسام الواسعة من منطقة الجبين، الأنف والذقن.

هل يغسل الوجه بعد التونر

وفي تلك الخطوة ينشأ النقاش بين هل يغسل الوجه بعد التونر بلحظات وبعد ذلك يتم استخدام السيروم أو الكريم المرطب؟ أم يتم استخدام المرطب بشكل مباشر بعد تطبيق التونر؟؟

متى يتم غسل البشرة بعد التونر ومتى لا؟

الأساس في تطبيق التوتر القابض للمسام هو عدم غسل البشرة بعده، ولكن ليس هناك ما يمنع تنظيف البشرة منه ولكن متى يصبح تنظيفه أمرًا حتميًا ومتى لا؟ سنُجيبك عبر التفسير التالي:

في حالة تكّون تركيبة التونر من مواد طبيعية تمامًا، ومناسب لنوع بشرتك يجب أن يتم استخدام مرطب بعده مباشرة دون غسله.

في حالة استخدام تونر عضوي مثل ماء الورد، الشاي الأخضر، النعناع، ماء الزهر، فتلك مواد آمنة على الجلد بإمكانك تركها دون غسيل.

في حالة احتواء التونر على الكحول، فهنا يختلف الأمر فمن الصحيح أن استخدام على البشرة سيمنحها فوائد التونر من قبض المسام والحد من إفراز الزيوت، ولكن تركه سيؤدي إلى جفاف بشرتك ولذلك وجب غسل البشرة بعده.

في حالة عدم الحصول على التونر المناسب لطبيعة بشرتك، ما اضطرك لاستخدام تونر غير ملائم لطبيعتها لا ينبغي تركه على البشرة بل أصبح من الحتمي غسله، وبعد ذلك يتم استخدام المرطب المناسب.

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

هل يغسل الوجه بعد التونر

كيف يتم تنظيف البشرة بعد التونر؟

بعد أن أجبناكِ عن الحالات التي يفضل بها غسل الوجه بعد التونر أو قبله يأتي الاستفسار الأهم، والذي يمثل في كيفية غسل الوجه بعد التوعر وهل يجب عليك استخدام الغسول، دعينا نوضح لك بعض الأمور:

  • لا ينبغي استعمال أي غسول او صابون لتنظيف البشرة من التونر لأنه بمجرد تطبيقه فهو يقوم بتنظيف البشرة، ويؤدي دوره لذلك عليك الاكتفاء بغسل وجهك بالمياه فقط.
  • يتم تنظيف الوجه بالماء البارد وحده نع التحقق من التخلص من جميع أثار التونر، وبعد ذلك جففي بشرتك برفق باستخدام منشفة قطنية نظيفة وبطريقة الطبطبة أي تجنبي فرك البشرة بالمنشفة، لوقايتها من الاحمرار والتجاعيد.
  • طبقي كمية بسيطة من المرطب على بشرتك، ودلكيه بالطريقة الصحيحة لمدة تتراوح بين خمس إلى عشر دقائق.

كيف تعرفي أنه يتوجب عليك غسل وجهك بعد التونر؟

قد يكون التونر الذي تعتمدين عليه يحقق تمامًا الشروط وتتوافر به المواصفات التي تجعل منه تونر يمكن تركه على البشرة، وأنت بدورك ستقومين بتركه على بشرتك، ولكن ماذا لو كانت هذه الخطوة غير صائبة؟ وكيف بإمكانك تحديد ذلك وأنه عليك غسل البشرة بعده؟

باستطاعتك ذلك عبر الإجابة عن الأسئلة التالية:

هل بشرتك مُصابة بالجفاف؟

في حالة معاناة بشرتك من الجفاف والتقشر بالتزامن مع استخدام التونر، ففي تلك الحالة يجب تنظيف بشرتك بعد تطبيقه وتجنبي ترمع على بشرتك وبعد ذلك ينبغي استخدام المرطب، كما من الهام التحقق من شرب كمية وفيرة من الماء للحفاظ على رطوبة البشرة من الداخل والخارج.

هل بشرتك تعاني من علامات الحساسية؟

في حالة شعورك بوخز أو حكة أو احمرار واضح في أنحاء بشرتك أو في حالة حدوث مظاهر الحساسية مثل الطفح الجلدي أو احمرار لون البشرة أو ظهور حبوب صغيرة، هنا يحب عليك غسل بشرتك بعد التونر وينصح بتغيير النوع واستخدام تونر طبيعي.

حينما يرتبط الأمر ببشرتك يتوجب عليك استخدام الأنسب والأفضل لطبيعتها، وتطبيقه بالخطوات الصائبة ولكن مع التونر بوجه خاص، حتى تنعمي بالبشرة التي تحلمين بها.

قد يهمك أيضًا: طريقة استخدام التونر الصحيحة لكل نوع من أنواع البشرة

أوبالفيديو؛ ما هو التونر وما هي فوائده وأفضل تونر يمكنك استخدامه

اكتب تعليق