هل كريم هاي كوين مقشر للبشرة؟ دواعي ومحاذير إستعماله

هل كريم هاي كوين مقشر للبشرة؟ دواعي ومحاذير إستعماله

تتسائل الكثير من السيدات هل كريم هاي كوين مقشر للجلد؟، وما هي فوائده واستخداماته للبشرة؟، هذا ما سنتعرف عليه معاً خلال السطور القليلة القادمة.

هل كريم هاي كوين مقشر

هل كريم هاي كوين مقشر؟

سؤال تطرحه الكثير من الفتيات والسيدات هل كريم هاي كوين مقشر؟، فى الحقيقة الكريم يحتوي على المادة الفعالة ” الهيدروكينون” وهي من أقوي المواد الفعالة فى علاج التصبغات الجلدية، وتعمل على تفتيح لون الجلد وتُقلل من تكوين مادة الميلانين المسؤولة عن تصبغ الجلد، وبالتالي فإن الكريم مُقشر قوي للجلد.

ويُستخدم الكريم كدهان موضعي للبشرة التى تُعاني من التصبغ، حيث إستطاعت مادة الهيدروكينون أن تُثبت فعاليتها وقدرتها فى علاج إسمرار الجلد، ويتوفر الكريم فى تركيزين هما 2% و4%، ويجب توخي الحذر عند إستعمال التركيز 4% والإلتزام بالجرعة المحددة.

فوائد كريم هاي كوين للبشرة

تتعدد إستخدامات وفوائد كريم هاي كوين للجلد حيث يُسيطر على العديد من مشكلاته، ويقي البشرة من العديد من الأمراض الجلدية، وتتمثل إستخدامات الكريم فيما يلي:

  • التخفيف من ظهور البقع الداكنة بالجلد، والنمش والوحمات.
  • القضاء على الكلف الناتج عن فترة الحمل.
  • علاج آثار حب الشباب والحبوب الصغيرة.
  • القضاء على آثار الجروح والندبات والكدمات كالبقع البنية بها.
  • علاج الآثار السلبية الناتجة عن تناول حبوب منع الحمل.
  • مقاومة علامات التقدم فى السن ومن أشهرها البقع الجلدية الداكنة.
  • تفتيح المناطق الداكنة الناتجة عن التغيرات الهرمونية.

إستخدامات كريم هاي كوين

1. هاي كوين للمنطقة الحساسة:

يُستخدم كريم هاي كوين فى علاج مشكلة إسمرار المنطقة الحساسة، بشرط خلو هذه المنطقة من أي حبوب وجروح وإلتهابات، لتجنب تهيج البشرة وتظهر نتيجة الكريم فى حال المداومة على إستعماله.

2. هاى كوين للإبط:

يُعالج الكريم مشكلة إسمرار منطقة الإبط نظراً لقدرته على تفتيح أى إسمرار أو بقع داكنة، ويُنصح بإستعماله مرة واحدة ليلاً ودهنه فى مكان جيد التهوية لتجنب التعرق، مع تجنب التعرض لدرجة حرارة عالية لأنها قد تتسبب فى إلتهاب بشرتك.

ويُراعي إستعمال مزيلات العرق الطبيعية أثناء فترة إستخدام الكريم، والإبتعاد قدر الإمكان عن مزيلات العرق التى تحتوي على كيماويات.

3. كريم هاي كوين للركب والأكواع:

يُعتبر السبب الأساسي وراء خشونة الجلد فى الركبتين والكوعين هو كثرة الإحتكاك، ويقوم كريم هاي كوين بترقيق وتنعيم الجلد وشده فى نفس الوقت، وذلك بفضل مادة الهيدركينون التى تقضي على التصبغات الجلدية نهائياً وتفتيح البشرة.

4. كريم هاي كوين للوجه:

يلعب الكريم دوراً فعالاً فى تفتيح الوجه والقضاء على أى بقع داكنة بالوجه، كما يقضي على الآثار الناتجة عن حب الشباب ولا يتوقف دوره عند التفتيح فحسب، بل يعمل على تنظيف البشرة من أى أوساخ وشوائب حيث يمنحك فى النهاية مظهر نضر ومُشرق.

كيفية إستخدام كريم هاي كوين؟

قبل إستعمال الكريم يُرجي إجراء فحص التحسس، من خلال وضع كمية قليلة من الكريم على يدك لمدة 24 ساعة لمراقبة ما إذا كان هناك أى إلتهاب أو إحمرار بالجلد، وفى حال وجود حساسية تجنبي إستعماله بدون إستشارة الطبيب.

وتتمثل طريقة إستعماله فى تنظيف الجلد ووضع كمية مناسبه من الكريم على المنطقة المراد تفتيحها سواء بالوجه أو الجسم، ودهنها برفق وبشكل دائري بحيث يمتصه جلدك ويُفضل إستعماله بمعدل مرة واحدة ليلاً قبل النوم، ومراعاة إستعمال كريم واقي من الشمس قبل التعرض المباشر لأشعة الشمس.

الأمور الواجب مراعاتها عند استعمال كريم هاي كوين؟

  • يجب إستشارة الطبيب قبل إستعمال الكريم وإخباره بأي أدوية أخري تتناولينها خلال فترة العلاج.
  • بالنسبة للحوامل والمُرضعات لابد من إستشارة الطبيب أولاً قبل إستعمال الكريم.
  • الإبتعاد قدر الإمكان عن منطقتي الفم والأنف عند دهن الكريم.
  • توقفي تماماً عن إستعمال الكريم فى حال حدوث إلتهاب أو إحمرار بجلدك.
  • إستعملي واقي من الشمس صباحاً عند الخروج من المنزل، مع تغطية باقي المناطق التى يتم علاجها بملابسك القطنية.

فى النهاية أتمني أن أكون قد أجبت على سؤال الكثير من السيدات، وأتمني أن ينال المقال إعجابك لا تنسي مشاركته مع باقي صديقاتك.

قد يهمك أيضاً: سعر كريم هاي كوين للتخلص من الكلف والبقع الداكنة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *