هل كريم افالون فيه كرتزون ؟ تعرفي على الإجابة بالتفصيل

منتجات افالون من الكريمات الشهيرة في عالم رعاية الجلد، وتتعدد أنواعها منها للتفتيح ومنها للترطيب وأخرى للأطفال وغيرها لكن تتخوف بعض النساء من وجود مادة الكورتيزون لذا يتكرر هذا التساؤل كثيرًا هل كريم افالون فيه كرتزون ؟ تعرفي على الجواب في هذا المقال.

هل كريم افالون فيه كرتزون ؟

افالون يتوفر بعدة أنواع مثل افالون فارما، افالون كير، وافالون اورجانيك ولكل منها مجموعة من الكريمات مختلفة الاستخدامات، دعينا نخبرك بأنواع وتركيبات لكل كريم لنوضح لك الأنواع الخالية من الكورتيزون والأخرى التي تحتوي على تلك المادة.

هل كريم افالون فيه كرتزون

كريم افوكين Avoquin 4 % Cream

هذا الكريم يعمل على تفتيح البشرة ويحتوي على مادة الهيدروكينون Hydroquinone مدعمة بمجموعة من الفيتامينات مثل B، E، C بالإضافة إلى حمض الجلايكول وغيرها وبذلك فهو خالي من الكورتيزون.

كريم افالون وايتننج

يحتوي هذا الكريم على مادة الهيدروكينون التي تعمل على تفتيح البشرة، والحد من تفاقم تلون الجلد والتخلص من التصبغات والبقع كما يحتوي على فيتامين C.

تنبيه:

تم منع مادة الهيدروكينون في العديد من الدول الأوروبية وأمريكا وبعض الدول العربية، حيث حذرت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية من استخدام الكريمات التي تحتوي على هذه المادة باعتبارها من المواد المسرطنة، كما أنها تسبب زيادة تحسس الجلد من أشعة الشمس وغيرها.

كريم افوتين Avotin –A cream

هو عبارة عن كريم الريتين أو فيتامين A، ويستخدم لمحاربة حب الشباب وآثاره.

كريم افوكوم Avocom cream

أما هذا الكريم فيدخل في تركيبته مادة الكورتيزون لتخفيف الاحمرار والجفاف، ويتم استخدام بحذر وتحت إشراف الطبيب.

كريم افالون للترطيب أو للبشرة الجافة

قد سبق وذكرنا جميع أنواع كريم افالون للبشرة الجافة ومنها المخصص لليدين وللقدمين ولحالات الجلد شديد الجفاف، وتشققات القدمين وهي خالية من الكورتيزون.

كريم افالون للأطفال

بالطبع هذا النوع بتركيبة مناسبة لبشرة الأطفال الحساسة والرقيقة، وبالتالي لا يحتوي على كورتيزونات.

الكريمات التالية خالية أيضًا من الكرتزون

  • كريم افالون للتشققات الجلدية وعلامات التمدد
  • كريم افالون يوريا
  • كريم افالون اورجانيك لنضارة وترطيب البشرة
  • كريم افالون اورجانيك للاكزيما

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد أجبناك عن احتمالية احتواء كريمات افالون على مادة الكورتيزون من عدمها، كما نود أن ننوه أن كافة المعلومات الطبّية المذكورة في هذا المقال معلومات تثقيفية تهدف لزيادة التوعية الصحّية فقط، ولا تغني عن الذهاب إلى الطبيب المختصّ.

قد يهمك أيضًا: كريم افالون وايت للوجه لماذا يُحذر الأطباء من استخدامه؟

أو هل كريم افوكوين للشفايف آمن لتفتيحها؟ – إليكِ الإجابة بالتفصيل

loading...

اكتب تعليق