Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما لا تعرفينه عن مناديل إزالة المكياج

إذا كنتِ لا تستغنين عن مناديل إزالة المكياج لتنظيف بشرتك باستمرار، فلدينا بعض الأخبار المؤسفة التي ستجعلك تعيدين التفكير في استخدامها ضمن روتينك اليومي لتنظيف وجهك، على الرغم من أنها تمتاز بسهولة وسرعة الاستخدام خاصًة بالنسبة للنساء اللواتي يسافرن بكثرة أو ليس لديهن الوقت الكافي للتنظيف.

لكن الخبر السيء أنها تُشكل ضرر كبير على صحة البشرة أكثر من نفعها، حيث من الممكن أن تتسبب في تهيج والتهاب البشرة أو زيادة تحسسها أو ظهور هذا لا يعني أنك لن تستخدمينها مطلقًا، لكن عليكِ مراعاة بعض الأمور عن استخدام هذه المناديل.

مساوئ مناديل إزالة المكياج

لا تنظّف البشرة بعمق

من الممكن لتلك المناديل تخليص البشرة من بعض الشوائب والحبيبات، لكنها لن تزيل كافة الشوائب والأوساخ لأنك غالبًا لا تغسلين بشرتك بعد استعمالها، فهناك بعض الشوائب العالقة على مسام بشرتك لا تتحرك ولا تزال بدون التنظيف والغسيل العميق، لذا مناديل إزالة المكياج لا يجب أن تحل محل غسول البشرة، نظرًا لأنها تمنحك درجة كافي من التنظيف المراد للحفاظ على بشرتك.

تتسبب في بعض الأضرار الجانبية

نتيجة أن غير مجدية وفعالة بالشكل المطلوب في إزالة الزيوت الزائدة، فإن استعمالها باستمرار قد يتسبب في سد مسامات البشرة الأمر الذي يؤدي إلى تكوّن البثور، كما يخبرنا أطباء الجلد عن تجاربهم و نتائجها التي تشير إلى أن استعمال مناديل إزالة المكياج تسبب في ظهور حب الشباب عند الحالات اللواتي استعملن مناديل الوجه فحسب لتنظيف بشرتهن.

تؤدي إلى ترسب الكثير من الجراثيم والبكتيريا

تَدعي مناديل إزالة المكياج وتنظيف البشرة أنها تنظف الجلد نظيف ومعقم، لكنها عادة ما تخلف بعض البقايا والآثار وراءها كما أن بعض المناديل تعلن أنها ذات خواص ترطيبيه لكنها مجرد إعلانات واهية، حيث إنها في معظم الأحيان تترك خطوطًا لاصقة على بشرتك تجذب البكتيريا والجراثيم إلى بشرتك.

ليست كافة أنواع المناديل متشابهة

مثلما هو الحال في الكثير من مستحضرات رعاية البشرة تعمل الصيغ المتنوعة بشكل أفضل على نوعيات البشرة المختلفة، على سبيل المثال صاحبات البشرة الدهنية تناسبهم تلك المناديل بينما صاحبات البشرة الجافة غير مناسبة لهم على الإطلاق، أمّا ذوات البشرة الحساسة فعليهن تجنب استخدامها لأن ردود فعل البشرة تختلف من نوع لآخر ومن بشرة لأخرى في حين أن البشرة الحساسة هي الأكثر عرضة للتهيج والاحمرار.

قد يهمك أيضًا:اعتمدي على أفضل أنواع مزيل المكياج بالمميزات وطريقة الأستخدام والأسعار

أو ماء ميسيلار صيحة جديدة في عالم العناية بالبشرة تعرفي على أفضل أنواعه بالأسعار

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

اكتب تعليق

(x)