Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مقاومة التجاعيد خلال النوم لبشرة أكثر شبابًا

التجاعيد هي أمر طبيعي نتيجة التقدم في العمر، لكن هل تعلمين أنه بمقدورك تأخير ظهورها أثناء ساعات النوم خاصًة أن ساعات محدودة من النوم تؤدي إلى إنتاج هرمون الكورتيزون الذي ينعكس على تكوين الكولاجين المسؤول عن شباب بشرتك، لذا لابد من الحصول على قسط كاف من النوم من الالتزام ببعض الأمور من أجل مقاومة التجاعيد خلال النوم ، والاستيقاظ ببشرة نضرة ومتوهجة.

كيفية مقاومة التجاعيد خلال النوم

استخدام الكريم المرطب

قبل الذهاب إلى النوم واظبي على تدليك بشرة وجهك، وعنقك بالكريمات المرطبة المناسبة لطبيعة بشرتك أو الزيوت الطبيعية المليئة بالأحماض، والفيتامينات المغذية للبشرة لا تنسي أيضًا استخدام الكريم أو السيروم المخصص لمدار العين.

قد يهمك أيضًا: بالفيديو؛ أفضل كريم مرطب للوجه بمميزاته وسعره والطريقة الأفضل لاستخدامه

استخدام مستحضرات الريتينول

فيتامين A أو الريتينول من المواد اللازمة لتجديد شباب البشرة، ومحاربة ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة وهناك الكثير من المنتجات الفعالة مثل أنوبيس وريكسول، لكن ننصحك بالمواظبة على استخدامها لمدة لا تقل عن ستة أشهر لضمان تحفيز الكولاجين، وملء الخطوط الرفيعة التي ظهرت على البشرة ما يمنحك إطلالة شابة.

قد يهمك أيضًا: افضل كريم للتجاعيد بالريتينول وخلاصة الكافيار مع الفوائد والأسعار

تدليك الوجه

تلك الخطوة لن تأخذ من وقتك سوى ثلاث دقائق لكن ستقف عائقا أمام شبح التجاعيد فقط، ما عليك سوى تطبيق ما تشير إليه الصور المرفقة من أجل تنشيط الدورة الدموية في بشرتك خلال ساعات النوم.

قد يهمك أيضًا: تدليك عضلات الوجه في المنزل لبشرة نضرة و ناعمة

ممارسة تمارين اليوجا والتنفس

اليوجا تساعد على الاسترخاء وتصفية الذهن وتمارين التنفس تساهم في وصول الأكسجين لجميع خلايا الجسم، وذلك من خلال استنشاق الهواء وحبسه لمدة ثوان ثم زفيره بالتدريج لعدة مرات.

الاستلقاء والنوم على ظهرك

النوم بطريقة خاطئة على المعدة الوجه بالكامل والعنق أو أحد الجانبين يزيد من الضغط على البشرة، ومن ثم ظهور الخطوط الدقيقة في تلك المناطق مع مرور الوقت لذا ينصح بالنوم على ظهرك من أجل تجنب احتكاك بشرتك، والاستمتاع ببشرة مالسة.

استعمال وسادة مغطاة بالحرير

الحرير هو النسيج الأمثل للحفاظ على رطوبة وشباب البشرة، لأنه لا يتسبب في الاحتكاك التي تسببه الأقمشة الأخرى مع مراعاة تغيير أوجه وسادتك بشكل أسبوعي، لتفادي تراكم البكتيريا التي تؤثر بالسلب على رونق بشرتك كما ينصح بشد البشرة للأعلى إذا كنتِ ستنامين على إحدى وجنتيك.

ضعي وسادة تحت ذراعيك

ليست بشرة وجهك الوحيدة المعرضة للتجاعيد والخطوط الرفيعة بل منطقة الصدر أيضًا معرضة إلى ذلك خاصة أنك تضغطين عليها خلال النوم على البطن، لذا ضعي وسادة تحت ذراعيك واحرصي على ترطيب منطقة الصدر لتجنب تجاعيد الثدي.

انتقاء حمّالة صدر لوقت النوم

هناك فريقين لهما رأيان مختلفان حول هذا الموضوع، فالرأي الأول يشير إلى أن حصر الثديين لمدة ثماني ساعات خلال النوم بعد يوم طويل من ارتدائها قد يقف عائقا أمام الدورة الدموية اللمفاوية، ويزيد من التعرق ما يتسبب في تصبغ البشرة وتهيجها.
لكت عن النحو الآخر يشير الرأي الثاني إلى أن عدم ارتداء حمالة الصدر له ثمان ساعات، قد يؤدي إلى ترهل الصدر وظهور التجاعيد.

لذا نترك لك حرية القرار مع الأفضل والمريح بالنسبة لك، لكن لا مانع من ارتداء حمالة صدر قطنية لا تحصر الدم، وتحافظ على مظهر الثدي المشدود خاصة أثناء مرحلة الحمل.

ترطيب اليدين والقدمين

بشرة اليدين والقدمين والجسم تتعرض أيضًا إلى التجاعيد، لذا يجب ترطيب الجسم يوميًا قبل النوم.

قد يهمك أيضًا: أفضل كريم لليدين لن تستغني عنه بعد الآن: تعرفي على المميزات والأسعار

توقفي عن تناول مشروبات الكافيين

الشاي والقهوة وغيرهما من المشروبات الغنية بالكافيين التي تتسبب في جفاف الجسم والبشرة بسبب زيادة إدرار اليوم، ما ينتج عن انتفاخات الجفون وتورم الوجه عند الاستيقاظ وهذا ينعكس على سرعة ظهور التجاعيد خلال النوم، لذا احرصي قدر الإمكان على عدم تناولها قبل الخلود إلى النوم بوقت كاف، واستبدالها بشاي الكاموميل أو الينسون أو البابونج أو القرفة بالحليب.

الحفاظ على ترطيب الجسم

تناول كميات وفيرة من الماء أمر لا يستهان بدوره في مقاومة التجاعيد خلال النوم، وعلى مدار اليوم بصفة عامة كما أنها تقي الجسم من الجفاف ما ينعكس رطوبة البشرة، والحفاظ عليها من التجاعيد.

تناول الفيتامينات الأساسية

الغذاء السليم هو أساس لا اختلاف عليه في الحفاظ على شباب البشرة وحمايتها من التلف والترهل وزيادة نضارتها وتوهجها، ومن أهم تلك الفيتامينات التي بمثابة صديق صدوق للبشرة فيتامين E، C، A.

قد يهمك أيضًا: انعمي ببشرة متوهجة خالية من التجاعيد مع أفضل سيروم للوجه

أو تعرفي على افضل كريم لتجاعيد العين لنظرة أكثر شبابًا

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

مدونة مصرية أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية لا أبخل عن متابعيني بأي معلومة أو سر من أسرار هذا المجال، لذا إن كنتِ من الشغوفات بمعرفة كل ما هو جديد تابعيني هنا في مجلة رقيقة.

اكتب تعليق

(x)