معتقدات خاطئة عن السيلوليت تعرفي عليها وتجنبيها

السيلوليت هو عبارة عن شبح يداهم أغلب النساء، ولكن لا تدعي الأمر يزيد من انزعاجك فبمقدورك التخلص منه حينما تتعرفي على أسبابه عن قرب وتتخذي القرار المناسب لمحاربته، وفي هذا المقال سنطلعك على عدة معتقدات خاطئة عن السيلوليت يجب أن تدركينها جيدًا لتقضي عليه بثقة وفاعلية.

معتقدات خاطئة عن السيلوليت

فيما يلي سبع معتقدات تتعلق بمشكلة ظهور السيلوليت المؤرقة تعرفي عليها، وانزعيها عن تفكيرك: –

السيلوليت يواجه بعض النساء

إن كانت النساء من حولك لا يتحدثن عن إصابتهن بالسيلوليت، فذلك لا يجعلك الوحيدة التي تعانين منه إذ أكدت الأبحاث حسب ما نشرت الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أن مشكلة السيلوليت تصيب 80% من النساء، لكن بعض النساء يخجلن من التحدث عن تلك المشكلة الممكن زوالها.

السيلوليت ينتج بسبب الوزن الزائد

تعد تلك المعلومة من أكثر المعلومات الخاطئة الرائجة عن السيلوليت، ويرتبط الأمر بأقاويل متضاربة تدور حول السبب الحقيقي وراء ظهور السيلوليت إذ أن الجلد غير المستوى الذي يمكن ملاحظته، نتيجة تكدس الخلايا الدهنية أسفل الجلد ولكن المعلومة الصحيحة هو أن السيلوليت موجود ولكن الوزن الزائد يجعله أكثر وضوحًا، لذا فهي ليست قاعدة أن من يعانون من السمنة أو الوزن الزائد عم فقط المغرضون إلى الإصابة بالجلد غير المستوى او السيلوليت.

السيلوليت ليس له علاقة بالعامل الوراثي

الصحيح أنه من الوارد مساهمة العامل الوراثي في ظهور السيلوليت إذا كان لديكِ أحد من أفراد العائلة تعاني من السيلوليت.

النساء فقط من يتعرضن للسيلوليت

بالطبع معلومة خاطئة فالرجال والنساء كلاهما يواجهن مشكلة السيلوليت على حد سواء، بالرغم من أنه ليس منتشرًا بنفس النسبة لدى الرجال كما هي النسبة لدى النساء وفقًا لما يشير إليه أطباء الجلد، حيث يظهر لدى النساء بعد مرحلة البلوغ مع توزيع الدهون في بعض المناطق من الجسم مثل الأرداف والفخذين.

قد يهمك أيضًا: وصفات للتخلص من السيلوليت في الارداف والفخذين طبيعيا

ممارسة التمرينات الرياضية لن تخلصك من السيلوليت

العكس الصحيح فلن تجدي علاج لمشكلة السيلوليت أفضل من ممارسة الرياضة، كونها تساعدك في تقوية العضلات وشد الجسم وجعل البشرة أكثر نعومة فهناك بعض التمرينات الرياضية التي من شأنها تحويل الدهون الى عضلات، ومن ثم شد الجلد وتحسين حالة السيلوليت لذلك لا تتخلي مطلقًا عن ممارسة الرياضة.

كريمات الترطيب تساعد في القضاء على السيلوليت

الحقيقي أن كريمات الترطيب المعتادة لا تساعدك في القضاء على السيلوليت، وبالرغم من ذلك يوجد بعض الكريمات التي تحسن مظهر السيلوليت لكن بصورة مؤقتة ولكن قد تساهم المستحضرات التي تحتوي على الكافيين في تجفيف الخلايا، ومن ثم جعل السيلوليت أفضل لكن بنسبة بسيطة لذا يحتاج الأمر منك بعض المثابرة في تطبيق تلك الكريمات يوميًا مع ممارسة الرياضة.

خسارة الوزن تحسن مظهر السيلوليت

يعتقد البعض أن خسارة الوزن الزائد من الممكن أن تكون حلًا سريعًا للتخلص من السيلوليت بما أن الوزن الزائد يجعل مظهر السيلوليت واضحًا بشكل ملحوظ، لكن الأمر ليس بتلك السهولة في خسارة الوزن من الممكن أن تحد من وضوح شكل السيلوليت، لكن من الممكن كذلك أن يكون له تأثير عكسي يظهر السيلوليت بصورة ملحوظة خاصًة إن كان الوزن زائد جدًا.

وبذلك قد صححنا لكِ بعض الخرافات والمعتقدات الخاطئة عن السيلوليت وضحنا لكِ كيفية تحدي تلك المشكلة لذا واجهيها بكل ثقة.

قد يهمك أيضًا: التخلص من السيلوليت بأحدث الطرق

أو تعرفي على فوائد واستخدمات ملح البحر الميت الجمالية المدهشة وأفضل منتجاته بالأسعار

loading...

اكتب تعليق