فوائد ماسك الطين الهندي للبشرة وطريقة استعماله

استطاع ماسك الطين الهندي أن يكتسب شعبية كبيرة في الفترة الأخيرة، بسبب قدرته على تجديد خلايا البشرة وتخليصها من الأوساخ، هيا بنا نتعرف بالتفصيل على الماسك وأبرز فوائده.

فوائد ماسك الطين الهندي

ماسك الطين الهندي

يُعرف ماسك الطين الهندي على أنه مسحوق ناتج عن بلورة مونتموريلونيت، وهذه المادة مسؤولة عن علاج الكثير من الأمراض الجلدية، كما يُخلص بشرتك من الدهون والزيوت الزائدة ويحتوي على 100% من البنتونايت الطبيعي (الأخضر) وتتمثل فوائده فيما يلي:

1. تقليل مسام البشرة

مسام البشرة المتقلصة تُحافظ على وجهك نظيفاً وخالياً من أى حبوب أو رؤوس بيضاء وسوداء، ويلعب ماسك الطين الهندي دوراً بارزاً في تقليل ظهور المسام الواسعة، كل ما عليكِ هو تطبيق الماسك على وجهك لمدة 30 دقيقة وبعدها ستشعرين بشد في بشرتك بمجرد أن يجف القناع، ثم اشطفي وجهك بماء دافىء و لنتيجة أفضل أضيفي معه ملعقة عصير ليمون وذلك بمعدل مرتين أسبوعياً.

2. السيطرة على فرط إنتاج الزهم

عرض ممتاز من أي هيرب

خصم يصل لـ 50% على منتجات العنايه بالبشره والشعر، اكتشفي هذه المنتجات من هـنـا

تُفرز البشرة الكثير من الزيوت مما يسمح بنمو حب الشباب، بالإضافة إلى أن بعض الأدوية تُنتج الكثير من الزهم وبالتالي السماح للرؤوس السوداء بالظهور، وللحصول على بشرة ناعمة خالية من الشوائب والأوساخ، طبقي كمية مناسبة من ماسك الطين الهندي ممزوجاً بالماء على وجهك، وذلك بمعدل مرتين في الأسبوع.

3. طرد السموم من البشرة

يحتوي الطين الهندي على شحنة كهربائية سالبة قوية، في الوقت الذي تحتوي فيه سموم البشرة على شحنة كهربائية موجبة، وبمجرد أن يتلامس الماسك مع المواد السامة فإنه يقضي عليها ويقوم بإطلاق المعادن المفيدة في الجسم، كما أن الطين الهندي يقوم بسحب الهيدروجين من الخلايا مما يمنح الأكسجين فرصة بالدخول لها وبالتالي تحسين نضارة البشرة.

4. منح البشرة الليونة والنعومة

يُصنع الطين الهندي مع مادة السيليكا وهي عبارة عن معادن أثرية تعمل على تقوية النسيج الضام والعظام والغضاريف والأوتار، كما أنها مسؤولة عن تغذية البشرة وجعلها أكثر مرونة، ويُمكنك الحصول على معدن السيليكا من الأطعمة التالية ” الكرفس، الفراولة، الفاصوليا الخضراء، الفول، الخيار، المانجو”.

5. منح البشرة النضارة والإشراق

يمتاز الطين الهندي بقدرته على تغذية البشرة من خلال التخلص من خلايا الجلد الميتة، واستخراج الشوائب والزيوت الزائدة من سطح الجلد، وبالتالي يمنحك النضارة والنعومة اللازمة.

كل ما عليكِ هو شطف وجهك بالماء ثم امزجي كمية من ماسك الطين بالماء وقطرات من زيت شجرة الشاي، وطبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

6. تقشير البشرة

يمتاز ماسك الطين بأنه لطيف على البشرة ويخلو من أي مكونات قاسية قد تتسبب في التهاب الجلد أو تهيجه، ويُمكنك عمل ماسك تقشير طبيعي من الطين من خلال خلط كمية مناسبة منه مع القليل من خل التفاح، وطبقيه على وجهك وعنقك بشكل دائري لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافىء.

7. تقليل ظهور الندبات

إذا كانت بشرتك دهنية فمن الطبيعي أنها أكثر عُرضة للإصابة بحب الشباب، ولا تتوقف مهمتك على علاجه فحسب بل تمتد للتخلص من آثاره والتى تظهر على شكل ندبات وبقع داكنة، ويُعد الطين الهندي واحداً من العلاجات المنزلية الفعالة في التخلص من الندبات، كما أنه يُحد من التهاب واحمرار الجلد.

8. مناسب لكل أنواع البشرة

يتناسب الطين الهندي مع كل أنواع البشرة بداية من العادية حتى الدهنية.

9. تجديد أنسجة الجلد

يُساهم ماسك الطين في التخلص من خلايا الجلد التالفة واستبدالها بخلايا جديدة أكثر نضارة وحيوية، كما يُقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد بالوجه، كل ما عليكِ هو خلط كميه من الماسك مع الماء و الشوفان وصودا الخبز والزعتر، وطبقي الخليط على وجهك واتركيه 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

وفي حال تعرضتِ لأى لدغات أو حروق يُمكنك تطبيق طبقة سميكة من الطين الهندي على بشرتك ثم غطيها بقطعة من القماش المبلل، ثم اتركي القماشة على المكان المصاب لمدة ساعتين.

10. توحيد لون البشرة

يتسبب التعرض اليومي لأشعة الشمس في تصبغ الجلد وظهور مناطق داكنة بالوجه، وفي هذه الحالة الحل في ماسك الطين حيث يُساعدك في الحصول على بشرة ناعمة ونضرة خالية من أى بقع أو خلايا جلد ميتة.

طريقة استخدام ماسك الطين الهندي

قومي بشطف بشرتك أولاً واخلطي كمية متساوية من الماسك وخل التفاح والماء في وعاء بلاستيكي “غير معدني”، للحصول على قوام أشبه بالمعجون ثم طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة حتى يجف، وبعدها اشطفي وجهك بالماء الدافئ، وإذا لاحظتِ أى احمرار طفيف ببشرتك لا تقلقي لأنه سيختفي في غضون 30 دقيقة.

سعر ماسك الطين الهندي

يتوفر الماسك في السعودية بسعر 30.42 ريال.

ويُمكنكم الحصول على المنتج من خلال الموقع التالي اضغط هنا.

في النهاية أتمني أن أكون عرضت لكِ رقيقة كل ما يخص ماسك الطين الهندي، إذا سبق لكِ تجربته فشاركي تجربتك معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً:

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *