طرق تحضير ماسك الشوفان للوجه

طرق تحضير ماسك الشوفان للوجه

تحتوي معظم منتجات العناية بالبشرة على الشوفان على اعتبار أنه مادة واقية للجلد، كما يمتلك تاريخ عريق في علاج معظم مشكلات الجلد كالحكة والتهيج، ويُستعمل ماسك الشوفان للوجه لترطيبه ومنحه التغذية التى يحتاجها، ولمزيد من التفاصيل إليكِ أبرز الوصفات الطبيعية بالشوفان.

ماسك الشوفان للوجه

ماسك الشوفان للوجه

يُمكنك الاستفادة من دقيق الشوفان في العناية ببشرتك، من خلال صُنع أقنعة طبيعية مكونة منه ومن مجموعة أخرى من المكونات الطبيعية، التى تمنح وجهك النضارة والإشراقة المطلوبة، ومن أبرز هذه الماسكات ما يلي:

1. ماسك الشوفان والحليب

يمتاز هذا الماسك بقدرته على غلق المسام الواسعة بالوجه، والتخلص من الدهون الزائدة والرؤوس البيضاء والسوداء والقضاء على حل الشباب، وبالتالي الحصول على بشرة أكثر نضارة وصحة.

المكونات

2 ملعقة كبيرة شوفان مطحون.

ملعقة ونصف كبيرة من الحليب.

طريقة التحضير

قومي بخلط الشوفان مع اللبن للحصول على قوام لين، ثم طبقي الخليط على وجهك مع تجنب منطقة العينين والشفاه، واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يجف ثم اشطفيه بالماء البارد، وذلك بمعدل مرتين أسبوعياً للحصول على نتيجة أفضل.

2. ماسك الشوفان والليمون

يُعتبر هذا القناع مناسب جداً لصاحبات البشرة الدهنية، حيث يُقلل من افراز الدهون الزائدة ويحد من البكتيريا المسؤولة عن ظهور حب الشباب.

المكونات

2 ملعقة كبيرة من جقيق الشوفان.

عصير نصف ليمونة.

ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

قومي بخلط المكونات السابقة معاً للحصول على عجينة ناعمة ولينه، ثم طبقي القناع على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق، وبعدها اشطفي وجهك بالماء البارد، وذلك بمعدل 3 مرات في الأسبوع.

3. ماسك الشوفان والبابايا

يمتاز هذا الماسك بأنه مناسب جداً لكل أنواع البشرة، حيث يمنحك بشرة أكثر نعومة ونضارة.

المكونات

2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان.

ملعقة صغيرة زيت لوز.

قطعة صغيرة من البابايا الناضجة.

طريقة التحضير

قومي بهرس البابايا جيداً، واخلطيها مع الشوفان وزيت اللوز وأضيفي للخليط كمية مناسبة من الماء للحصول على قوام مناسب، طبقي الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء وذلك بمعدل 3 مرات في الأسبوع.

4. ماسك الشوفان والطماطم

يعمل هذا الماسك على تخليص البشرة من البقع الداكنة بالوجه، والحصول على بشرة خالية من الزيوت الزائدة.

المكونات

ثمرة طماطم ناضجة.

2 ملعقة من دقيق الشوفان.

طريقة التحضير

قومي بهرس الطماطم جيداً للحصول على مزيج ناعم، ثم اخلطيها بالشوفان وطبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وذلك بمعدل مرتين في الأسبوع.

5. ماسك الشوفان والعسل

يمتاز العسل بأنه مضاد للبكتيريا والجراثيم الموجودة بالوجه، بالإضافة إلى قدرته على علاج حب الشباب ومشكلاته ومنح البشرة الترطيب، وبالتالي تأخير ظهور علامات التقدم في السن.

المكونات

4 ملاعق كبيرة من الشوفان الناعم.

ملعقة كبيرة عسل نحل.

صفار بيضة.

طريقة التحضير

قومي بمزج العسل مع الشوفان للحصول على قوام متجانس ثم أضيفي لهما صفار البيض، وقلبي المكونات جيداً ثم طبقي الخليط على وجهك، واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يجف، ثم اغسليه بالماء الدافئ، مع مراعاة تكرار الماسك 3 مرات في الأسبوع.

6. ماسك الشوفان والزبادي

يمتاز الشوفان باحتوائه على مركب السابونين الذى يُعتبر بمثابة مادة مطهرة طبيعياً دون أى كيماويات، وبالتالي التخلص من المسام الواسعة بالوجه وتنظيفها من أى رؤوس سوداء، وبالتالي منحها النعومة والنضارة.

المكونات

3 ملاعق كبيرة من الزبادي.

عصير نصف ليمونة.

2 ملعقة من دقيق الشوفان.

طريقة التحضير

قومي بمزج المكونات السابقة معاً ثم طبقي الخليط على وجهك، وركزي على الرؤوس السوداء الموجودة بمنطقة الأنف، واتركيه 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافىء ولنتيجة أفضل طبقي الماسك بمعدل 3 مرات في الأسبوع.

7. ماسك الشوفان والتفاح لتقشير الجلد

يمتاز هذا الماسك بقدرته على تقشير الجلد والتخلص من خلاياه الميتة وتجديدها.

المكونات

ملعقة صغيرة عسل نحل.

ملعقة صغيرة من ماء الورد.

2 ملعقة من الشوفان.

2 ملعقة من التفاح المبشور.

طريقة التحضير

قومي بخلط المكونات السابقة معاً بالتدريج للحصول على قوام ناعم، ثم طبقي القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة حتى يجف، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافىء وذلك بمعدل 3 مرات أسبوعياً.

في نهاية مقالي أنصحك رقيقة بتجربة ماسك الشوفان للوجه للحصول على وجه ناعم و مشرق خالي من أى شوائب، إذا سبق لكِ تجربة أى قناع من الأقنعة السابق ذكرها فشاركي تجربتك معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *