Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

هل يمكن استخدام كريم هاي كوين للحامل وعلاج الكلف؟

كريم هاي كوين للحامل

كريم هاي كوين يندرج تحت قائمة أقوى كريمات التفتيح؛ لأنه يحتوي على مادة الهيدروكينون، ولكن هل كريم هاي كوين للحامل مناسب؟ لمعرفة الإجابة عليكِ سيدتي متابعة السطور التالية لتحصلي على إجابة وافيه نذكر لكِ من خلالها الأسباب بالتفصيل سواء كونه مناسب أو غير مناسب.

ما هو كريم هاي كوين؟

كريم هاي كوين للحامل

Hi Quin هو من أفضل منتجات شركة جمجوم فارما المتميزة في صناعة مستحضرات التجميل، ومنتجات العناية بالبشرة، وفي هذا المقال سوف نتطرق إلى الإجابة عن كافة التساؤلات التي تدور حول استخدامات هاي كوين لعلاج الكلف، وهل هو مناسب للقضاء على بقع الكلف للحامل؟

ما هي النتائج المترتبة على الكلف وما هي أسباب الإصابة بالكلف؟

يمكن أن تؤدي الإصابة بالكلف إلى ظهور البقع الداكنة المفرطة الصباغ بالجلد، وتحدث الإصابة به نتيجة للتعرض للعديد من العوامل ومنها نوع البشرة، وزيادة الاستروجين، والميل الجيني والحمل هو من أكثر العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بالكلف، حيث أن السيدات الحوامل هن الأكثر عرضة للتغيرات الهرمونية.

ما هي التركيبة الأساسية لكريم هاي كوين؟

تم إنتاج نوعين من الكريمات يحتويان في تركيبتهما على:

  • مادة “الهيدروكينون” وتكون نسبة التركيز في الكريم الأول 1.9%، والثاني تصل نسبة التركيز إلى 4%.

هل كريم هاي كوين للحامل مناسب أم لا؟

الكريم غير مناسب للحامل، ويجب التنويه أن الإصابة بالكلف لا يمكن التعامل معها أثناء فترة الحمل أو الرضاعة بكريمات التقشير. ويجب أن يكون الحل الأمثل للعلاج هو الاتجاه إلى استخدام أنواع العلاجات الطبيعية المؤقتة تحت استشارة الطبيب أيضًا.

وعليكِ سيدتي أن تنتظري حتى انتهاء فترة الحمل بفترة زمنية تتراوح ما بين 3 إلى 6 شهور والهدف من ذلك هو عودة التغيرات الهرمونية إلى طبيعتها، وفي بعض الحالات يمكن أن تختفي آثار الكلف طبيعياً دون استخدام أي من أنواع الكريمات.

عليكِ التوقف مباشرة عن استخدام أي من أنواع العلاجات الهرمونية الغير ضرورية، حتى يتم التخلص من أعراض الكلف، وظهور التصبغات الجلدية بالجلد، الابتعاد وعدم التعرض قدر الإمكان لأشعة الشمس، ويفضل قبل التعرض لها وضع كريم واقي من الشمس.

ما هي أسباب قلق البعض من استخدام كريم هاي كوين أو الهيدروكينون؟

العامل الأساسي الذي يؤدي إلى القلق الشديد هو رغبة البعض في التفتيح، وأيضاً سوء استخدام الكثيرين لمنتجات التبييض، حيث يقومون بوضعه بكميات كبيرة لا تتوافق مع الجرعة المناسبة، وبالتالي تحدث الإصابة بالآثار الجانبية.

والبعض يمكن أن يلجأ إلى البحث عن بعض المنتجات التي تحتوي على الهيدروكينون بنسب عالية تصل إلى 10%، 20 % والغرض من ذلك تبييض البشرة في أوقات سريعة،

وكما هو معروف أن الاستخدام الخاطئ للهيدروكينون يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان، أو فقدان اللون الطبيعي للجلد، لذلك الخوف ليس من المنتج وإنما النتائج المترتبة على الاستخدام الخاطئ لهذا الكريم.

ما هي الجرعة وطريقة الاستخدام لكريم هاي كوين لعلاج الكلف بعد فتره الحمل؟

طريقة الاستخدام الصحيحة:

  • يجب مراعاة فحص التحسس قبل تطبيق الكريم على الجلد، ويتم ذلك الفحص عن طريق أخذ كمية قليلة بطرف الإصبع ووضعها على المناطق الغير مصابة لمدة 24 ساعة.
  • ثم متابعة المنطقة جيداً ورؤية ما إن نتج أي من أعراض الحساسية عدا احمرار الجلد، يجب إخبار الطبيب فوراً.

الجرعة المناسبة:

  • هي وضع كمية ضئيلة جداً وتوضع على المنطقة المصابة، ويحذر تطبيق الكريم على المناطق الطبيعية الغير مصابة.
  • بعد تطبيق الكريم يتم تركه لمدة 30 دقيقة، ومن ثم قومي سيدتي بغسل الوجه جيداً بالماء حتى لا تتعرضي للإصابة باحمرار البسرة، ومن الجيد وضع الكريم ليلاً.

عزيزتي رقيقة كافة المعلومات الطبّية المذكورة في هذا المقال تهدف لزيادة التوعية الصحّية فقط، ولا تغني عن الذهاب إلى الطبيب المختصّ.

قد يهمك أيضاً معرفة: أفضل كريم لعلاج الكلف الناتج عن الحمل مع المميزات والأسعار

هل سودو كريم للحامل يُشكل خطرًا على صحتها أو صحة الجنين؟

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق