Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

إرشادات استعمال كريم فيت لإزالة الشعر وموانع الاستخدام

شكلت كريمات إزالة الشعر ثورة كبيرة في عالم الجمال، فالعديد من النساء يعتمدن على تلك الوسيلة خاصة في الآونة الأخيرة كونها طريقة سهلة وسريعة لا تخلق أي فوضى، كما أنها لا تسبب أي ألم وهذا ما حققه كريم فيت لإزالة الشعر الزائد فهو من المنتجات الشائع استخدامها والتي حققت شعبية كبيرة وسط النساء، لذا سنذكر لكِ أنواعه وطريقة استخدامه الصحيحة وكيفية عمله.

كيف يعمل كريم فيت لإزالة الشعر ؟

يحتوي هذا الكريم على المادة الكيميائية الفعالة في تكسير الكيراتين أو البروتين الموجود في ساق الشعرة، ما يؤدي إلى ضعفها وتحللها وبالتالي يسهل إزالتها دون تضرر البشرة إذا تم استخدامه بالطريقة الصحيحة.

إرشادات استخدام كريم فيت لإزالة الشعر

  • خذي مقدار ضئيل من الكريم وضعيه على رقعة صغيرة من ساقك أو ذراعك، ثم تمهلي لمدة يوم كامل حتى تتأكدي من عدم حساسية بشرتك من مكونات هذا الكريم.
  • إن كنتِ مصابة بحساسية في بشرتك بمرض جلدي وتَتبعين أدوية لعلاج البشرة، لابد من الرجوع إلى الطبيب قبل استخدام كريم إزالة الشعر الزائد.
  • إن لم تعاني من التهاب أو حساسية عند اختبار الكريم إذا أصبح استخدامه ممكنًا.
  • لا تستعملي الكريم إن كانت العلبة تالفة أو إذا وجدتِ لون الكريم مُتَغير.
  • احذري ملامسة الكريم للمعدن أو القماش نظرًا لأنه قد يغير لون السطح أو يتغير لون الكريم نفسه، أما إن حدث تلامس بالفعل نظفي السطح بالماء فورًا.
  • لا تستخدمي الكريم على الخدوش أو البشرة الملتهبة أو المحروقة أو على البثور، وأيضًا لا تِطبقي الكريم على الجلد أن كان الشعر محلوق من أقل من ثلاثة أيام.
  • هذا الكريم مخصص للاستخدام على والذراعين وتحت الإبطين والساقين وخط البيكيني، لذا تجنبي استعماله على الوجه أو الصدر أو محيط الأماكن التناسلية الخارجية لأنه قد يؤدي إلى التهاب شديد وحروق، وفى حالة استخدامه في تلك المناطق وحدث تهيج او التهابات اغسليها بماء فورًا وتوجهي إلى الطبيب.
  • لا تستخدمين الكريم بعد الاستحمام بالماء الساخن مباشرة، لأنه يحتوي على مواد قلوية تتسبب في التهاب البشرة الرطبة.
  • تجنبي ملامسة الكريم لعينيك، وإذا حدث اغسليها بالماء في الحال وارجعي لطبيبك.
  • احتفظي بالكريم بعيدا عن متناول الصغار، وفي حالة ابتلاع الطفل لهذا المستحضر ينبغي استشارة الطبيب فورًا.

كريم فيت لإزالة الشعر

خطوات تطبيق كريم فيت لإزالة الشعر

  1. خذي كمية بمقدار قبضة يديك من المستحضر وافرديها على بشرتك، بحيث يغطي الكريم الشعيرات المرغوب التخلص منها بالكامل.
  2. وزعي الكريم على المنطقة المرغوب التخلص من الشعر الزائد بها من خلال استعمال ملعقة الفرد الملحقة بعبوة الكريم، واحرصي على تطبيقه بالتساوي وبمقدار كاف لتغطية الشعر بالكامل.
  3. وزعي المستحضر على سطح الجلد، ولا تحولي تدليكه.
  4. دعي الكريم على بشرتك لمدة تتراوح بين ثلاث إلى ست دقائق، فقط احرصي على عدم ترك المستحضر لوقت أطول من المدة المحددة تجنبا لالتهاب الجلد.
  5. إن شعرتِ بوخز عند الاستعمال اغسلي بشرتك فورًا، وزيلي الكريم وإن استمر ذلك الشعور استشيري الطبيب.
  6. اكشطي الكريم بلطف عن طريق ملعقة الفرد أزيلي جزء بسيط برأس الملعقة للاختبار إن وجدتِ نتيجة جيدة اكشطي الكريم المتبقي من على بشرتك.
  7. استعملي ليفة ناعمة أو فوطة صغيرة إن كان استعمال أداة الكشط قاسيا على جلدك.
  8. اغسلي بشرتك بالماء الدافئ لإزالة بقايا الشعر والكريم بشكل جيد، والطريقة الأفضل للشطف هي فرك البشرة برفق بواسطة ليفة ناعمة من الإسفنج تحت مياه الدش أو الصنبور مباشرة.
  9. جففي بشرتك جيدا بمنشفة ناعمة وبرفق، لأن المناطق المزال منها الشعر الزائد قابلة للالتهاب.
  10. انتظري ثلاثة أيام بين كل مرة تطبيق للكريم من أجل تقليل فرص حدوث التهاب أو تهيج البشرة.
  11. لا تستخدمي مزيلات العرق أو العطور على الأماكن المزال منها الشعر، كما لا يُحبذ التعرض إلى الشمس قبل مرور يوم كامل من استخدام الكريم لأن البشرة في تلك الحالة حساسة للغاية من المواد الكيميائية وحرارة الشمس.

كريم فيت لإزالة الشعر

ملحوظة:

  • بإمكانك استعمال كريم فيت للتخلص من الشعر الزائد في كافة مناطق الجسم ومنها الأماكن الحساسة، لكن بشروط على رأسها أن تحرصي على ألا يتسرب الكريم داخل الأعضاء التناسلية كونه للاستخدام الظاهري فقط.
  • عليك باستخدام النوع المخصص للبشرة الحساسة فقط في تلك الحالة.
  • إن كنتِ في فترة الحمل لا تستعملي الكريم قبل الشهر الثالث من شعور الحمل.

أنواع كريم فيت لإزالة الشعر

يتوفر بأكثر من نوع حسب طبيعة البشرة فهناك منتج للبشرة الحساسة وأخر للبشرة العادية وآخر للبشرة الجافة كل منهما بنكهة مختلفة، يجب استخدام كل نوع حسب الفئة الموجه إليها تجنبا لالتهاب الجلد.

كريم فيت لإزالة الشعر

كريمات إزالة الشعر الزائد من الأمور المنقذة إذا كنت في عجلة من وقتك، لكن عليكِ اتباع الإرشادات بالتفصيل للحفاظ على بشرتك في مظهرها الناعم النضر.

قد يهمك أيضًا: طرق ازالة الشعر من المناطق الحساسة بدون الم

أو أسرار ووصفات إزالة الشعر من المناطق الحساسة بدون معاناة وألم

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق