Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تجربتى مع كريم سكينورين للرقبه وطريقة استخدامه الصحيحة وسعره فى الدول العربية🌺🌺

تختلف أسباب اسوداد الرقبة مثل التعرض إلى أشعة الشمس أو الكلف أو التعرق الزائد أو إهمال العناية بهذه المنطقة، لكن لا تفزعي من تلك الخطوط الداكنة المحيطة بعنقك فلها على الدوام حل لدينا في مجلة رقيقة، والأهم من ذلك أن هذا الحل متوفر وفعال على قدر استمراريتك عليه حسب وصف الطبيب، ويتمثل في كريم سكينورين للرقبه الذي سنحدثك عنه بالتفصيل عبر السطور القادمة.

ما هو كريم سكينورين للرقبه Skinoren Cream Alzelaic Acid؟ 

سكينورين عبارة عن كريم طبي موضعي يستخدم في علاج البقع الجلدية تحتوي تركيبته على حمض الأزيليك، وتقوم تلك المادة بالقضاء على البكتيريا العالقة على سطح البشرة والتي تعد السبب الأول في تشكيل حب الشباب، كما تعمل تلك المادة على تفتيح لون الجلد الداكن من خلال التفاعل مع إفراز مادة الميلانين التي تمنح البشرة لونها الطبيعي.

متى يمكنكِ استعمال كريم سكينورين للرقبه Skinoren Cream Alzelaic Acid؟ 

يتم وصف هذا الكريم من أجل علاج بعض الإصابات الجلدية التي قد تصيب الرقبة والبشرة بوجه عام مثل حب الشباب، احمرار البشرة الناتج عن مرض الوردية، بالإضافة إلى التخلص من البقع الداكنة والاسمرار، كما يساهم في ترطيب طبقات الجلد ما يساهم في فتح مسام البشرة كي يخرج منها الزهم والدهون الزائدة، وبالتالي يساعد على تنظيف وتنقية البشرة.

طريقة استخدام كريم سكينورين للرقبه Skinoren Cream Alzelaic Acid 

يتم تطبيق الكريم على بشرة نظيفة وجافة ويقتصر استخدامه على الأماكن المصابة فحسب، لذا ضعي الكريم على رقبتك برفق على المناطق الداكنة فقط ينبغي غسل اليدين بشكل مباشر بعد استخدام هذا الكريم، وللعلم أن علاج المشكلة سوف يستغرق بضعة أسابيع كي تبدئي في مشاهدة نتائج ملحوظة بالأخص إن كان يُستخدم لعلاج حب الشباب والبقع الداكنة، وإن لم تتحسن حالتك بعد تسعين يوم عليكِ بالرجوع إلى طبيب الجلد الخاص بك.

الجرعة المسموح بها تتحدد بناء على وصف الطبيب حسب احتياج الحالة، وينبغي عدم استخدام الكريم لمدة تزيد عن ستة أشهر بدون مراجعة الطبيب.

ملحوظة:

  • يرجى تطبيق الكريم ليلًا وتطبيق التعليمات المرفقة مع الكريم بمنتهى الحرص.
  • ذلك المستحضر غير مناسب للأطفال أقل من 12 عامًا.

الآثار الجانبية لاستخدام كريم سكينورين للرقبة Skinoren Cream Alzelaic Acid 

  • التهاب أو تهيج في البشرة في صورة حكة أو احمرار وحرقة في بعض الأحيان، وينصح في تلك الحالة باستعمال كريم مرطب لتهدئة البشرة.
  • في بعض الحالات قد يحدث جفاف مؤقت في الجلد.
  • ظهور بقع فاتحة اللون في مكان تطبيق الكريم على البشرة.

متى ينبغي الامتناع عن استخدام كريم سكينورين؟

لابد من التوقف عن استخدام هذا الكريم على الفور في حالة وجود حساسية من مكونات الكريم، وينبغي كذلك الرجوع إلى الطبيب في حالة استعمال أي مستحضرات دوائية أخرى قد تتفاعل مع استعمال كريم سكينورين.

محاذير استخدام كريم سكينورين Skinoren Cream Alzelaic Acid 

  • ينبغي عدم تطبيق كريم سكينورين في حالتي الحمل والرضاعة أو حتى خلال مرحلة التخطيط لحدوث الحمل.
  • يجب عدم استخدام الكريم والتعرض إلى أشعة الشمس المباشرة أو استخدام العطور ومساحيق التجميل.

أسعار كريم سكينورين Skinoren Cream Alzelaic Acid 

  • يتوفر في جمهورية مصر العربية بسعر 35 جنيه مصري.
  • يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 19 ريال سعودي.
  • يتوفر في الإمارات العربية المتحدة بسعر 16 درهم إماراتي.

قد يهمك أيضًا: كريم سكينورين للابط: طريقة الاستعمال الصحيحة وموانع الاستخدام والأسعار

أو فوائد ومميزات كريم بيبانثين للوجه مع تجارب الأصدقاء والأسعار

عزيزتي رقيقة كافة المعلومات الطبّية المذكورة في هذا المقال معلومات تثقيفية تهدف لزيادة التوعية الصحّية فقط، ولا تغني عن الذهاب إلى الطبيب المختصّ.

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

اكتب تعليق

التعليقات

(x)