فوائد كريم ديفرين للحبوب مع طريقة ومحاذير استعماله

يُعتبر حب الشباب من المشكلات التى تواجه الرجال والنساء، خاصة وإن كانت بشرتهم دهنية وتحتاج لعناية خاصة، ويُعد كريم ديفرين للحبوب من أبرز الكريمات العلاجية وفى السطور القادمة سأعرض لكل الرقيقات أبرز فوائده واستخداماته ومحاذير استعماله فتابعوني.

مما يتكون كريم ديفرين للحبوب؟

يحتوي كريم ديفرين للحبوب على مادة “الأدابالين” المسئولة عن علاج الإلتهابات وتهدئة البشرة من أى تهيج أو إلتهاب، بالإضافة إلى أنه مُشتق من فيتامين”أ”، ويحتوي على مادة “الريتيتويد”.

كما يحتوي الكريم على مادتي Methyl parahydroxybenzoate” E218 ” Propyl Parahydroxybenzoate ” E216.

ما الذى يُميز كريم ديفرين للحبوب؟

يمتاز الكريم بأنه مناسب جداً لأصحاب البشرة الدهنية والحساسة، حيث يُعالج آثار حب الشباب وأى التهابات أو تهيج بالجلد، كما يقضى تماماً على البقع والبثور والكلف الناتج عن الحمل.

كما يمكن استعمال الكريم مع مستحضرات التجميل الأخري، ولكن بشرط ألا تتسبب هذه المستحضرات فى ظهور الرؤوس السوداء، أو جفاف البشرة.

ما أفضل طريقة لإستعمال كريم ديفرين للحبوب؟

  1. يُسمح بإستعمال الكريم للبالغين والمراهقين ممن تتجاوز أعمارهم حد الـ 12 عاماً.
  2. اغسلي بشرتك جيداً بالغسول المخصص لها وضعي كمية رقيقة من الكريم على أطراف أصابعك، ووزعيها على الجزء الموجود به الحبوب برفق، وذلك بمعدل مرة واحدة فى اليوم”ليلاً”.
  3. تبدأ نتائج الكريم فى الظهور وفقاً لطبيعة الحالة، فهناك حالات تتعافى بسرعة فى الوقت الذى يُوجد فيه حالات تحتاج لفترة أطول للحصول على نتيجة أفضل.
  4. خذى فى اعتبارك بأن وضع كمية كبيرة من الكريم على بشرتك لن يُفيدك، بل سيؤدي إلى تهيجها واحمرارها، لذا عليكِ بقراءة النشرة الداخلية جيداً والإلتزام بالتعليمات.
  5. فى المجمل العام لابد من استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل استعمال الكريم، لتجنب حدوث أى أعراض جانبية قد تضر ببشرتك.

متى تبدأ نتائج كريم ديفرين للحبوب فى الظهور؟

تبدأ نتائج الكريم فى الظهور بعد مرور شهرين من استعماله، وفى هذه الحالة يُفضل استشارة طبيب الجلدية لمعرفة النتائج سواء كانت سلبية أو إيجابية.

ما الأعراض الجانبية لكريم ديفرين للحبوب؟

هناك مجموعة من الأعراض الجانبية الوارد ظهورها عند بعض الحالات وذلك نتيجة الاستعمال الخاطىء للكريم، أو بسبب وضع كمية كبيرة من الكريم على البشرة، وتتمثل هذه الأعراض فى الآتي:

  1. لسعات بسيطة بالجلد بعد وضع الكريم.
  2. احمرار بسيط بالجلد وحكة وجفاف الجلد وتقشيره.
  3. تهيج شديد بالجلد.
  4. احمرار ملتحمة العين وفى هذه الحالة لابد من التوقف عن دهن الكريم.
  5. تورم الوجه وطفح جلدي.

ما محاذير استعمال كريم ديفرين للحبوب؟

  • احذري استعمال كريم ديفرين إذا كان لديكِ حساسية تجاه مادة الأدابالين، أو أى مكون من مكونات الكريم وذلك لتجنب تهيج واحمرار الجلد.
  • تجنبي ملامسة الكريم لمنطقة العين، أو زاوية الأنف لأنهم من المناطق الحساسة بالوجه وفى حال ملامسته لهم بالخطأ، قومي بغسلها على الفور بماء دافىء.
  • احذري من وضع الكريم على المناطق المجروحة بالجلد أو المصابة بحروق أشعة الشمس، وفى حالة اصابتك بمرض الإكزيما.
  • تجنبي التعرض لأشعة الشمس المباشرة أثناء وضع الكريم، وإذا اضطرتك الظروف للخروج فعليكِ بإستعمال كريم واقى للشمس لتجنب أضرار الأشعة فوق البنفسجية.
  • لاينصح بالمواظبة فى استعمال الكريم إذا كان لديكِ حساسية بالبشرة، واستشارة الطبيب المعالج بالفترة المحددة للعلاج.
  • احذري استعمال الكريم خلال فترة الحمل، ولكن يمكنك استعماله خلال فترة الرضاعة، بشرط عدم دهن منطقة الصدر به.

وفى النهاية أتمني أن أكون قد قدمت لكل الرقيقات المعلومات الكافية عن المنتج، ولكن أود أن أوضح لكِ أمراً هاماً وهو عدم استعمال الكريم بدون استشارة الطبيب لتجنب أى أعراض جانبية.

قد يهمك أيضاً: كريم بيانثين للحبوب.. مميزاته وشروط استخدامه واسعاره

اكتب تعليق