كريم بيبانثين للثدي لعلاج التشققات وترطيب الجلد

تُعتبر مشكلة تشقق حلمات الثدي من الأمور المؤلمة لدى كل المُرضعات، اللاتى يُرضعن أولادهن طبيعياً، مما يُسبب لهن حالة من القلق والخوف خشية أن يؤثر ذلك على عملية الرضاعة، ويُعد كريم بيبانثين للثدي من أبرز الكريمات المُرطبة والتى تُعالج التشققات دون الإضرار بالرُضع.

ما مميزات كريم بيبانثين للثدي؟

يمتاز كريم بيبانثين بأنه مُرطب فعال للجلد، وفى نفس الوقت يعالج تشققات حلمات الثدي وأى تشققات أخري بالجلد فى باقي الجسم، كما يُعيد النضارة للجلد ويعمل على التئام التشققات بسرعة.

ما دواعي استعمال كريم بيبانثين للثدي؟

  • ترطيب حلمات الثدي وعلاج التشققات الموجودة بها لسهولة إرضاع الطفل، بالإضافة إلى القضاء تماماً على التقرحات الجلدية.
  • ترطيب بشرة الوجه وإعادة النضاره إليها مجدداً، حيث يتناسب الكريم مع صاحبات البشرة الجافة والعادية والدهنية والمختلطة والحساسة.
  • علاج آثار حروق الشمس والتصبغات الجلدية، وذلك بفضل احتواءه على المادة الفعالة “ديكسابانثينول “، كما يُقلل من حدة إلتهابات البشرة.
  • علاج تشققات الفم والتقرحات الجلدية.
  • علاج جفاف الجلد وترطيبه خاصة فى فصل الشتاء.
  • يمكن استعمال الكريم لعلاج الإلتهابات الجلدية عند الأطفال الرضع، نتيجة استعمال الحفاضات.
  • علاج تشققات القدمين واليدين وأى مناطق أخري بالجسم.

ما الجرعة المعتادة وطريقة الاستعمال؟

إذا كنتِ تُعانين من تشققات بحلمات الثدي فعليكِ بإستعمال الكريم مرتين يومياً، وذلك لترطيب الجلد والتخلص من التشققات فى أسرع وقت، وذلك بعد الإنتهاء من الرضاعة، وفى حال إذا كانت التقرحات الجلدية شديدة فعليكِ بتغطية المنطقة بضمادة مناسبة.

بالنسبة لحالات جفاف وتشققات الجلد الأخري، فعليك بدهن أيضاً المناطق الجافة بكريم بيبانثين بمعدل مرتين يومياً حيث يحتوي الكريم على نسبة عالية من الدهون المرطبة.

وبالنسبة لإلتهابات الجلد عند الأطفال فيُفضل غسل الجلد جيداً وتجفيفه برفق، ودهن المنطقة الملتهبة بالكريم وتركها مكشوفة لمدة 10 دقائق بحيث يمتص الجلد الكريم، وبعدها يُمكنك استعمال الحفاضة.

ما الآثار الجانبية لكريم بيبانثين للثدي؟

من النادر جداً ظهور آثار جانبية للكريم، وقد يكون ذلك بسبب الاستخدام المفرط للكريم أو بسبب وجود حساسية تجاه المادة الفعالة، أو أحد مكوناته وتتمثل هذه الآثار فيما يلي:

  • الشعور بحرقان فى الجلد وخاصة وإن كان ملتهباً.
  • التهاب الجلد والإحساس بحكة.

ما الاحتياطات اللازمة عند استعمال كريم بيبانثين للثدي؟

منطقة الثدي من المناطق الحساسة جداً بالجسم، وتحتاج إلى معاملة خاصة لأن أى خطأ سينتج عنه نتيجة سلبية، وفى هذه الحالة عليكِ بتوخي الحذر عند استعمال الكريم وتجنب ما يلي:

  • عدم التعرض لدرجة حرارة عالية سواء خارج المنزل، أو فى المطبخ لتجنب حدوث أى تقرحات جلدية.
  • عدم استعمال الكريم بمفرده إذا كان لديكِ أى فطريات جلدية، بل يجب عليكِ استخدام كريم مضاد للفطريات بجانبه.
  • احرصي على ارتداء ملابس قطنية وغير مصنوعة من البوليستر أثناء وضع الكريم، مع عدم ارتداء حمالات الصدر.

كريم بيبانثين للثدي فى الحمل والرضاعة

ذكرنا فى السطور السابقة بأن الكريم يُعالج تشققات الحلمات، لذلك فهو آمن جداً فى فترة الرضاعة الطبيعية نظراً لإحتواءه على مواد طبيعية آمنة، ويمكن استعماله أيضاً خلال فترة الحمل دون قلق أو مخاوف.

ما أنواع كريم بيبانثين؟

ينقسم كريم بيبانثين إلى ثلاثة أنواع  الوردي والأزرق والبرتقالي، فالوردي يُستخدم للأطفال الرضع وحديثي الولادة نظراً لاحتواءه على بروفيتامين B5، الذي يمنج الجلد الترطيب والحيوية.

أما بيبانثين الأزرق فهو مضاد للبكتيريا ويُعالج الإكزيما والتينيا والإلتهابات الجلدية، ويُرطب القدمين والكوعين واليدين، أما بيبانثين البرتقالي فيُعالج حروق الجلد الناتجة عن أشعة الشمس ويُرطب البشرة.

فى النهاية أنصح كل الرقيقات المرضعات بإستعمال الكريم دون قلق لترطيب حلمات الثدي ولترطيب بشرتهن بشكل عام.

قد يهمك أيضاً: فوائد كريم بيبانثين للمنطقة الحساسة وطريقة استعماله وأعراضه الجانبية

loading...

اكتب تعليق