كريم بيبانثين الوردي للتشققات.. أبرز فوائده وتجربتي معه

يُعتبر كريم بيبانثين الوردي للتشققات من الكريمات الأكثر فعالية، والتى تظهر نتائجها بسرعة وتحديداً من أول استعمال، لإحتواءه على نسبة عاليه من الدهون المرطبة للجلد الجاف، وفى المقال التالي سأعرض لكل الرقيقات فوائده وتجربتي الشخصية معه.

 كريم بيبانثين الوردي للتشققات

كلنا نُعاني من جفاف بشرتنا وخاصة فى فصل الشتاء، بسبب قلة تناول كمية كبيرة من الماء، مما ينتج عنه جفاف البشرة وتشققها، وفى هذه الحالة لابد من البحث عن كريم مُرطب وعلاجي فى نفس الوقت، وذلك لترطيب الجلد ومنحه النعومة اللازمة، بالاضافة إلى القضاء على أى تشققات أو جروح بالبشرة.

ويحتوي كريم بيبانثين على المادة الفعالة ديكسانثينول، وهى المسئولة عن ترطيب الجلد ونضارته حيث يُخلصك من تشققات الكوعين والكعبين والركبتين، كما يحتوي على فيتامين ب5 المُرطب للجلد.

ما دواعي استعمال كريم بيبانثين الوردي للتشققات؟

  • يُعالج الكريم تشققات الكعبين والقدمين، حيث ينتج ذلك الجفاف عن غسل هذه المنطقة بالماء الساخن ثم التعرض بعدها للهواء مباشرة.
  • علاج تشققات اليدين والكوعين.
  • علاج تشققات الشفاه وجفافها.
  • علاج تشققات حلمات الثدي بسبب الرضاعة الطبيعية، وعدم ترطيب هذه المنطقة جيداً خاصة وإن كان هذا الطفل هو الأول، فنقص الخبرة عامل أساسي فى هذا الموضوع.
  • علاج التقرحات الجلدية حول حلمات الثدي.

كريم بيبانثين الوردي لجلد الأطفال

هذا النوع يُعالج حساسية الجلد عند الأطفال الناتجة عن استعمال الحفاضات، حيث يحتوي على مجموعة من المكونات الآمنة والفيتامينات المرطبة للبشرة، كما يقضى على الحساسية الناتجة عن لدغ الحشرات أو الحروق السطحية نتيجة التعرض لأشعة الشمس، كما يُجدد الكريم الجلد من الداخل للخارج ويزيد من نعومته.

طريقة استعمال كريم بيبانثين الوردي للتشققات

قومي بغسل المنطقة المراد دهنها بالماء وجففيها جيداً، ثم ادهنيها بالكريم بلطف وذلك بمعدل مرة واحدة فى الليل، وغسلها صباح اليوم التالي ومن السهل امتصاص البشرة للكريم سريعاً، لأن ملمسه لين وتأثيره على البشرة طويل.

ما الآثار الجانبية لكريم بيبانثين الوردي للتشققات؟

لا توجد أى آثار جانبية للكريم، ولكن هناك بعض الأعراض الجانبية التى قد تظهر على على بعض الحالات متمثلة فى الشعور بلسعة أو حكة وإلتهاب طفيف بالجلد.

ما تأثير كريم بيبانثين الوردي فى الحمل والرضاعة؟

الكريم آمن جداً على الحوامل والمرضعات لأن حمض البانتوثينيك الذى يدخل فى تركيبه، يُعد من المواد الآمنة، لذا يمكن استعماله فى فترة الحمل لترطيب حلمات الثدي تمهيداً للرضاعة، أو استعماله فى فترة الرضاعة فى حالة وجود أى تشققات.

ما الاحتياطات اللازمة أثناء استعمال كريم بيبانثين الوردي للتشققات؟

قبل استعمال الكريم اخبري الطبيب بكل الأدوية المستخدمة، حتى وإن كانت فيتامينات أو مكملات غذائية، وضرورة استشارة الطبيب على الفور فى حالة وجود تهيج بالجلد أو حدوث حساسية.

مراعاة غلق العبوة جيداً بعد الاستعمال وتخزينها فى درجة حرارة الغرفة، وعدم تعريضها  لدرجة حرارة عالية أو ضوء مباشر، لذلك عليكِ بوضعه فى الثلاجة وبعيداً عن متناول الأطفال.

تجربتي مع كريم بيبانثين الوردي للتشققات

وفقاً لتجربتي مع كريم بيبانثين الوردي فأنا أنصح كل السيدات والفتيات بإستعماله، أولاً لأنه آمن جداً على البشرة وتحديداً المناطق الحساسة بالجلد، ثانياً يمنح البشرة ترطيب عميق، حيث كنت أعاني من جفاف جلدي فى فصل الشتاء وبعد تجربة الكثير من الكريمات، قومت بإستعمال كريم بيبانثين ومنحني الترطيب اللازمة وخلصني من التشققات.

فى النهاية أتمني أن ينال المقال اعجابك ولا تنسي مشاركته مع باقي صديقاتك للاستفادة منه، ومتابعة مجلة رقيقة.

قد يهمك أيضاً: كريم بيبانثين للثدي لعلاج التشققات وترطيب الجلد

loading...

اكتب تعليق