Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد ماء الورد للوجه وأفضل الوصفات الطبيعية للعناية بجمالك

فوائد ماء الورد للوجه

فوائد ماء الورد للوجه متعددة وتشمل كثير من النواحي الطبية، والجمالية، حيث يعد ماء الورد أحد المكونات الهامة في وصفات العناية بالبشرة نظرًا لرائحته الذكية واللمسة الجمالية اللامعة التي يتركها على وجهك، وفي هذا المقال سوف نستعرض فوائده وأهم الوصفات الطبيعية المناسبة للوجه منه.

أهم فوائد ماء الورد للوجه

  • علاج البثور: يعمل ماء الورد على تغذية البشرة وعلاج بثور الوجه وإخفائها في غضون أيام قليلة.
  • ترطيب البشرة : يستطيع ماء الورد التغلغل داخل مسام الوجه ومكوناته سهلة الامتصاص من قِبل البشرة لذا فهو مُرطب فعّال للوجه.
  • التقليل من تجاعيد الوجه وعلامات الشيخوخة: ذلك لأن ماء الورد غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في إعادة توازن مستويات الجذور الحرة المرتبطة بشيخوخة البشرة.

نصائح استخدام ماء الورد للوجه

ماء الورد ليس حِكرًا على نوع معين من البشرة، فهو مُرطب طبيعي سواء كانت بشرتك طبيعية أو حساسة، وتستطعين سيدتي استخدام ماء الورد صباحًا ومساءً وفقًا للتعليمات التالية:-

  • يمكنك استخدام ماء الورد للوجه في الصباح لتنظيف البشرة قبيل وضع كريم النهار، أو قومي برش بضع زخات منه لترطيبها.
  • أما في فترة ما بعد الظهيرة أو المساء، تزداد فوائد ماء الورد للوجه فهو مزيلًا رائعًا لآثار المكياج إذ أنه يزيل كافة الشوائب بطريقة آمنة ويزيد من نعومتها ونظافتها.
  • يمكنك استخدام ماء الورد للوجه مع البشرة الحساسة عند تعرضها للإجهاد أو التهيج، وهو مادة جيدة للتخلص من آثار الإجهاد والانتفاخ على العينين.

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

أفضل خلطات ماء الورد للوجه

  1. أضيفي ثلاث نقاط من ماء الورد على قطعة قطن نظيفة.
  2. قومي بمسح الوجه بها واتركيه قليلًا ليجف.
  3. كرري هذه العملية مرتين صباحًا ومساءً.

ماء الورد مع زيت جوز الهند والجلسرين:

يحتوي زيت جوز الهند على سلسلة من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، لذا فهو علاج فعّال لعلامات الشيخوخة وترهلات الوجه بالإضافة لفيتامين (هـ) الذي يساعد في ترطيب وتبييض البشرة الجافة.

طريقة إعداد الخلطة

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد مع ملعقتين إحداهما من زيت جوز الهند والأخرى من الجلسرين، وقومي بوضع هذا المزيج على وجهك مرتين أو ثلاث يوميًا.

ماء الورد مع زيت الأركان:

يتميز زيت الأركان باحتوائه على فيتامين (E) الذي يمنح الوجه حيوية ونضارة، ويعالجه من البثور وحب الشباب ويخلص الجلد من الخلايا الميتة، واستخدامه يزيد من فوائد ماء الورد للوجه.

طريقة إعداد الخلطة

تستطعين إعداد تونر سريع وفعّال خاص بك وذلك بمزج قطرات من زيت الأركان إلى زجاجة ماء ورد واستخدام هذا الخليط يوميًا لترطيب وتنظيف بشرتك.

قناع ماء الورد مع الزبادي:

يوفر لبن الزبادي النضارة والشباب لبشرة الوجه بما يحمله من عناصر غذائية تساعد في ترطيب البشرة.

طريقة إعداد الخلطة

قومي بخلط ملعقتين من العسل+ ملعقتين من الزبادي مع ملعقتين من ماء الورد. اتركي القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بماء بارد.

قناع ماء الورد مع الطين الأخضر

يتميز الطين الأخضر باحتوائه على أكسيد المغنسيوم، الذي يساعد في الحفاظ على البشرة الدهنية من إفرازاتها للزيوت والزهم بشكل كبير، ويمنع من استقرار الأتربة في مساماتها.

طريقة إعداد الخلطة

تستطعين عمل مزيج من ماء الورد مع 3 ملاعق من الطين الأخضر، واتركيه على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بماء فاتر.

هكذا استعرضنا أهم فوائد ماء الورد للوجه وأشهر الوصفات الطبيعية لاستخدامه في العناية بالوجه والبشرة، ونحن في مجلة رقيقة نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابك سيدتي.

قد يهمك أيضًا: تونر ماء الورد صديق البشرة الصدوق تعرفي على طريقة تحضيره في المنزل

اكتب تعليق