فوائد قشر البطيخ للبشرة والجسم

يُعد البطيخ واحداً من الفاكهة الصيفية المحبوبة، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الماء والفيتامينات، ومن الطبيعي أن يتم التخلص من القشر، ولكن فوائد قشر البطيخ للبشرة ستجعلك تحتفظين به فيما بعد.

فوائد قشر البطيخ للبشرة

فوائد قشر البطيخ للبشرة

قد تتعجب بعض السيدات من وجود فائدة لقشر البطيخ، فقد اعتدنا على التخلص منه، ولكن ما لا تعرفه الكثيرات أن فوائد قشر البطيخ للوجه جمة من ضمنها ما يلي:

1. تفتيح لون البشرة

يمتاز قشر البطيخ بقدرته على تفتيح لون البشرة الداكنة، حيث يمكنك وضع شرائح من القشر على وجهك مباشرة، أو طحن ملعقة كبيرة من القشر وإضافتها لملعقة كبيرة من ماء الورد، وغمس قطنة بالمزيج وتمريرها على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يُشطف بالماء الفاتر.

2. شد البشرة وتقليل الترهلات

يُمكنك التخلص من ترهلات البشرة وشدها عن طريق تدليك الوجه بقشر البطيخ وذلك لمدة 10 دقائق ثم تُشطف البشرة بالماء، وذلك بمعدل 3 أو 4 مرات أسبوعياً.

3. الحد من حب الشباب

يُعد حب الشباب من المشكلات التي تواجه الشباب والشابات، وهناك أكثر من وسيلة يُمكن من خلالها التحكم في البكتيريا المسببة لحب الشباب، من ضمنها قشر البطيخ.

كل ما عليكِ هو هو تمرير شريحة من قشر البطيخ على بشرتك لمدة عشر دقائق، ثم يُشطف الوجه بالماء وذلك بمعدل مرة يومياً.

4. الحد من شيخوخة البشرة

يحتوي قشر البطيخ على فيتاميني A,C بالإضافة لمادة الليكوبين مما يجعله فعالاً في منح البشرة مظهر صحي وشبابي، كما أنه غني بمضادات أكسدة التي تُقلل من تأثير الجذور الحرة وبالتالي التقليل من ظهور علامات التقدم في السن كالخطوط الدقيقة والتجاعيد.

5. المحافظة على ترطيب البشرة

يُمكنك الحصول على بشرة رطبة وأكثر مرونة من خلال مزج ملعقة كبيرة من قشر البطيخ مع ملعقة كبيرة من العسل، وتطبيق الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يُشطف بالماء الفاتر.

6. تقليل إفراز الدهون الزائدة

يتناسب قشر البطيخ مع صاحبات البشرة الدهنية والمختلطة، حيث يتحكم في كمية الدهون التي تفرزها البشرة وبالتالي تقليل لمعانها، كل ما عليكِ هو تدليك بشرتك بقشر البطيخ لمدة 10 دقائق ثم شطفها بالماء.

فوائد قشر البطيخ للجسم

فوائد قشر البطيخ للبشرة

1. علاج ضغط الدم

يحتوي قشر البطيخ على البوتاسيوم الذي يلعب دوراً كبيراً في توسيع الأوعية الدموية، وبالتالي تقليل التوتر والإجهاد وتقليل فرص الإصابة بتصلب الشرايين ، والسكتات الدماغية وأمراض القلب ومنع ارتفاع ضغط الدم.

2. تعزيز جهاز المناعة

يحتوي قشر البطيخ على كمية كبيرة من فيتامين C، الذي يُعزز من إنتاج خلايا الدم البيضاء والتي تُحارب العدوى والفيروسات وبالتالي تقوية جهاز المناعة ومنحه القدرة على مقاومة الأمراض.

3. إنقاص وزن الجسم

يحتوي قشر البطيخ على كمية كبيرة من الألياف، مما يمنحك الشعور بالشبع وتحفيز عملية التمثيل، وبالتالي زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون الزائدة.

في النهاية نستخلص أن فوائد قشر البطيخ للبشرة والجسم كثيرة يجهلها الكثيرون، يُمكنك كتابعة كل ما هو جديد في مجال العناية بالبشرة عبر مجلة رقيقة.

وللمزيد من منتجات العناية ببشرتكِ وشعركِ تابعي مجلة رقيقة وتعرفي على أفضل المنتجات الخاصة ببشرتك سواء كانت بشرة حساسة أو دهنية أو جافة أو مختلطة حتى لا تستخدمي شيئًا مضرًا، تعرفي معنا على فوائد كريم ريالوكين للتخدير الموضعي  للجروح ولإزالة الشعر، وإن كنتي تريدي معرفة أضرار وفوائد منتج معين يمكنك أن تراسلينا عبر التعليقات وسنقوم بالرد عليكِ في أقرب وأسرع وقت.

قد يهمك أيضاً:

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى