Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد زيت جوز الهند للبشرة وطرق استخدامه لصحتك وجمالك

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

فوائد زيت جوز الهند للبشرة معروفة منذ القدم لدى السكان الأصليين للمناطق الاستوائية من العالم، حيث يتوفر جوز الهند هناك بسهولة، لاعتقادهم أنه زيت تدليك ممتاز ومرطب للبشرة.

إن فوائد زيت جوز الهند للبشرة غير مقتصرة على حماية البشرة بصورة طبيعية دون الحاجة للاستعانة بالمستحضرات التجميلية التي تحتوي على مواد كيميائية لكنها أيضًا وسيلة فعّالة للعناية بجسمك من حيث التكلفة.

ومن فوائده ٱيضًا أنه يدوم على البشرة لفترة طويلة مقارنة ببعض الزيوت الأخرى و يحافظ على رطوبة البشرة بسبب تركيبته الطبيعية للدهون المشبعة.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

فوائد زيت جوز الهند الصحية للبشرة

مُطهر ومضاد للميكروبات

يحتوي زيت جوز الهند على ثلاثة أنواع من الأحماض الدهنية التي تتميز بخصائص مطهرة ومضادات قوية للميكروبات وهي ( اللوريك-  الكابريليك- حمض الكابريك)، وهي أحماض لا تختلف كثيرًا عن الأحماض متوسطة السلسلة لكن وجب ذكرها بشكل منفصل، لأنها تزيد من فعالية فوائد زيت جوز الهند للبشرة.

كما يحمي زيت جوز الهند من الالتهابات الميكروبية التي تحدث عند الإصابة بالجروح أو تدخل الجسم عن طريق المسام، ويمكن الحصول على النتيجة نفسها عند تناول زيت جوز الهند في الطعام لأن الأحماض الدهنية تزيد من المناعة.

تحسين صحة الجلد

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين E، الذي يحتوي على خصائص جيدة مضادة للأكسدة تساعد في تحسين صحة الجلد ويحمي البشرة من الشيخوخة والتجاعيد والتشققات، حيث يحتوي كل 100 جرام من زيت جوز الهند على 1 ملم من فيتامين E مما يعزز خصائصه المغذية للبشرة.

يتحدث الكثير من الخبراء عن فوائد زيت جوز الهند للبشرة من حيث محتواه البروتيني والذي يساعد في إزالة خلايا الجلد الميت واستبدالها بخلايا جديدة وقوية بدلًا من الخلايا الضعيفة التي تحدث مع اضطرابات الجلد المختلفة، وبذلك، فإن زيت جوز الهند لا يعالج العدوى فقط عن طريق محاربة لميكروبات لكنه يقلل الضرر الناتج عن الاضطرابات الجلدية.

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

فوائد زيت جوز الهند الجمالية للبشرة

مزيل جيد للمكياج

هو استخدام غير شائع لزيت جوز الهند لكن النساء في جميع أنحاء العالم بدأن بالفعل في استخدامه لإزالة المكياج، دون القلق بشأن المواد الكيميائية للمزيلات الأخرى والتي تضر بالبشرة الحساسة.

لتحقيق استفادة كاملة من فوائد زيت جوز الهند للبشرة، كل ما عليكِ هو وضع القليل من زيت جوز الهند على كرة صغيرة من القطن وامسحي برفق حول عينيكِ وبقية وجهك لإزالة المكياج وسوف تلاحظين الفرق عندما يترك بشرتك رطبة وناعمة.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

ترطيب البشرة الجافة والعادية

زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية متوسطة السلسلة، مما يساعد على الاحتفاظ بمحتوى رطوبة بشرتك ويمنح الوجه مظهر مشرق ولامع وأكثر حيوية، ونظرًا لأنه يرطب ويغذي الطبقة الخارجية لخلايا الجلد، مما يجعل بشرتك أكثر نعومة.

نظرًا لاحتوائه على كميات عالية من فيتامين (E) وهو عنصر أساسي لنمو البشرة وإصلاح أي عيوب بها والوقاية من الشيخوخة المبكرة، وتزداد فوائد زيت جوز الهند للبشرة عند امتصاصه في الجلد والأنسجة الضامة، مما يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والحفاظ على الأنسجة قوية ونضرة.

يمكن أن يحفز زيت جوز الهند من إنتاج الكولاجين في بشرتك، كما أن زيت فيتامين E الموجود في زيت جوز الهند يحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس.

فوائد أخرى:

  • تسريع الشفاء من حروق الشمس، وتقليل ظهور الدوالي عند استخدامه موضعيًا.
  • الوقاية من الطفح الجلدي الناتج عن التعرض للكلور أثناء الغوص في حمامات السباحة.
  • علاج التشققات في القدمين والمرفقين وذلك بمتابعة التدليك اليومي على هذه المناطق
  • مرطبًا طبيعيًا للشفاه ويساعد في نمو الأظافر.
  • غسول آمن للأطفال.

قد يهمك أيضًا:زيت جوز الهند سر جمال الهنديات تعرفي على استخداماته التجميلية وأسعاره
أو فوائد ماء جوز الهند الصحية والجمالية وأفضل منتجاته بالأسعار

اكتب تعليق