فوائد زيت الجلسرين للجسم وتجربتي معه

يُعد زيت الجلسرين من المواد التجميلية التي تُعالج الكثير من مشكلات البشرة، حيث يعمل على ترطيب أي جفاف بها ويُقلل من تهيجها، واليوم سنتناول معاً فوائد زيت الجلسرين للجسم بالتفصيل فتابعيني.

فوائد زيت الجلسرين للجسم

فوائد زيت الجلسرين للجسم

  • علاج جفاف الجسم وتقليل ظهور أي تشققات بالجلد.
  • علاج خشونة الجلد خاصة في الركبتين والكوعين والقدمين.
  • ترطيب اليدين وتنعيمهما.
  • تفتيح المناطق الحساسة بالجسم.
  • تأخير ظهور علامات شيخوخة الجلد.
  • تخفيف التهابات وتهيج الجلد.
  • تسريع التئام الجروح.
  • التخلص من علامات التمدد بالجلد.
  • تقشير البشرة وتخليصها من خلايا الجلد الميت.

ما هو الجلسرين؟

الجلسرين هو مادة سائلة كثيف القوام مذاقه حلو وعديم الرائحة، ويُعتبر بمثابة مرطب طبيعي للبشرة، حيث يقوم بسحب الرطوبة من الهواء المحيط، ويُرطب طبقة الجلد الخارجية وباقي الطبقات العميقة.

زيت الجلسرين للجسم بعد الاستحمام

يُمكنك ترطيب جسمك بعد الاستحمام من خلال خلط ملعقة كبيرة من زيت الجلسرين مع 1/2 ملعقة من بيكربونات الصوديوم، مع 2 كوب من الماء المغلي وملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي.

كل ما عليكِ هو دهن الخليط على بشرة جسمك بعد الاستحمام، مع التدليك بشكل دائري بحيث يمتصه جلدك، واتركيه لمدة 4 ساعات وبعد ذلك اشطفي جسمك بالماء الفاتر.

زيت الجلسرين للتبييض

يلعب زيت الجلسرين دوراً بارزاً في تفتيح المناطق الداكنة بالجسم، وذلك في حالة استعماله بمفرده أو إضافته لمكونات أخرى متمثلة في الآتي:

1. الجلسرين والليمون

عند خلط عصير الليمون مع الجلسرين فإن ذلك يعمل على ترطيب الجلد وتخليصه من أي ندبات وبقع داكنة سواء بالوجه أو بالجسم.

المكونات

  • 3 ملاعق صغيرة عصير ليمون.
  • 4 قطرات من زيت الجلسرين.

طريقة التحضير

اخلطي المكونات السابقة معاً وابدأي بتطبيق الخليط على بشرة وجهك أو جسمك وخاصة المناطق المراد تفتيحها مع التدليك بلطف، بحيث يمتصه جلدك واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء.

وفي حالة دهنه ليلاً يُمكنك تركه لصباح اليوم التالي ثم شطف بشرتك بالماء الفاتر، أما إذا كانت بشرتك دهنية يُنصح عدم ترك المزيج على البشرة أكثر من 30 دقيقة، وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم.

2. الجلسرين والحليب

تعمل هذه الخلطة على تفتيح بشرة الوجه ومنحها النضارة والنعومة المطلوبة، كما يُمكن تطبيقها أيضاً على أي مكان بجسمك.

المكونات

  • ملعقة كبيرة من الحليب.
  • ملعقة كبيرة من الجلسرين.

طريقة التحضير

اخلطي الحليب والجلسرين معاً ثم ادهني وجهك بالكامل به، واتركيه حتى يجف وبعد ذلك امسحي بشرتك بقطنة رطبة ثم اشطفيها بماء فاتر.

زيت الجلسرين لليدين

تتعرض اليدين في الشتاء للجفاف الشديد بسبب البرودة الشديدة، بالإضافة إلى كثرة تعرضها للمياه نتيجة القيام بالأعمال المنزلية كغسل الأواني والملابس.

وقد تتعرض اليدين أيضاً للتشقق بسبب عوامل الجو وهنا يأتي دور الجلسرين، حيث يُرطب الجلد ويقضي على أي تشققات به على اعتبار أنه مادة طبيعية آمنة ويخلو من أي مواد كيميائية.

ويتغلغل زيت الجلسرين لطبقات الجلد السطحية والداخلية، ويعمل على ترطيبها ويمنحها الليونة والمرونة الكافية كما يُقلل من حدة التهيج الناتج عن تشقق الجلد.

فوائد زيت الجلسرين للإبط

اسمرار الابطين يُسبب حالة من الإزعاج للكثيرات خاصة المتزوجات، مما يدفعهن للبحث عن مواد طبيعية آمنة وفعالة في نفس الوقت لتفتيح هذه المنطقة.

ويعمل زيت الجلسرين على تفتيح منطقة تحت الإبط وذلك في حالة إضافة ماء الورد له، فكلنا نعلم جيداً أن ماء الورد مفيد جداً في تفتيح المناطق الداكنة ويدخل في تكوين الكثير من وصفات التفتيح.

كل ما عليكِ هو خلط 1/4 كوب من زيت الجلسرين، مع كوب من ماء الورد ووضعهم في زجاجة بها بخاخ، والبدء في تطبيق المزيج على منطقة تحت الإبط بقطنة وذلك بمعدل مرتين صباحاً ومساءً لمدة أسبوع وبعدها ستلاحظين فرقاً شاسعاً.

إذا كانت بشرتك حساسة ننصحك بعمل اختبار حساسية أولاً على جزء صغير من بشرتك، لمعرفة مدى تحسس جلدك من المزيج أم لا.

زيت الجلسرين للمنطقة الحساسة

يُمكنك الاستعانة بزيت الجلسرين لتفتيح المنطقة الحساسة بجسمك من خلال تمرير قطنة من زيت الجلسرين على المنطقة الداكنة وذلك يومياً قبل النوم.

أو خلط كوب من زيت الجلسرين مع كوب من زيت اللوز، ودهن المنطقة الحساسة به ليلاً وترك المزيج على الجلد صباح اليوم التالي ثم يُشطف بالماء الفاتر، وذلك بشكل يومي لحين الحصول على النتيجة المطلوبة.

كما يُمكنك إضافة الزيت لماء الورد أو عصير الليمون أيضاً لتفتيح أي منطقة حساسة بجسمك.

زيت الجلسرين للجسم تجربتي

من واقع تجربتي الشخصية مع زيت الجلسرين فهو من أفضل المرطبات الطبيعية للجلد، وبالتحديد في فصل الشتاء حيث أعاني من جفاف شديد بالقدمين واليدين، وبمجرد أن أقوم بدهن بشرتي به تُصبح لينة وناعمة.

أما عن تجارب بعض السيدات مع زيت الجلسرين فكانت كالتالي:

“استعملت زيت الجلسرين مع الليمون وجاب نتيجة حلوة جداً في التفتيح خاصة الركبتين”.

“صارلي اسبوعين استعمل زيت الجلسرين والتشققات اللي بقدمى راحت عنجد كتير روعة”.

“استخدمت زيت الجلسرين لوحده للتفتيح هو رطب بشرتي فقط ولما خلطته مع ماء الورد لاحظت أن المناطق الداكنة بدأ لونها يفتح بجد حلو قوي”.

فوائد زيت الجلسرين للجنس

يُعاني بعض المتزوجين الجُدد من وجود مشكلة أثناء العلاقة الحميمة، مما يدفع البعض لاستخدام مزلقات طبيعية لتسهيل عملية الإيلاج مثل زيت جوز الهند أو جل الصبار الطبيعي، ومن أبرز الزيوت المستخدمة أيضاً زيت الجلسرين.

وبالتالي يلعب زيت الجلسرين دوراً بارزاً في تسهيل العملية الجنسية.

في النهاية أتمني أن تكونِ رقيقة قد استفدت من المقال السابق، إذا كان لديكِ أي استفسار فشاركيه معنا من خلال التعليقات وسنرد عليكِ على الفور.

قد يهمك أيضاً:

يمكنك دعمنا ماديًا للاستمرار في تقديم محتوى يليق بك من خلال بايبال من هـنـا

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى