Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد زيت الأرغان للوجه الطبية والجمالية.. تعرفي عليها

فوائد زيت الأرغان للوجه

فوائد زيت الأرغان للوجه انتشر الحديث عنها مؤخرًا، لما يحتويه زيت الأرغان الذهبي الناعم من أحماض دهنية أساسية، ومضادات أكسدة وفيتامين E المغذي للبشرة.

زيت الأرغان هو زيت مشهور في دول المغرب العربي على وجه الخصوص ويُستخدم لأغراض الطهي والمستحضرات التجميلية أيضًا، وتوفر الأبحاث الآن أساسًا علميًا لمعرفة التأثير المفيد لزيت الأرغان للوجه على مدى قرون طويلة، فما الذي يجعل زيت الأرغان مميزًا، وما هي فوائد زيت الأرغان للبشرة الطبية والجمالية؟

 فوائد زيت الارغان للوجه

فوائد زيت الأرغان للوجه الطبية

علاج تلف البشرة:

يمكن لحمض اللينوليك المرتفع في زيت الأركان أن يساعد في تقليل الالتهابات المرتبطة بحب الشباب مع علاج المناطق التالفة في الجلد ويمكن لكريم زيت الأركان تقليل ظهور المادة الدهنية ومنح الوجه مظهرًا مشرقًا، وللحصول على نتائج فعالة من فوائد زيت الأرغان لعلاج تلف البشرة، يُفضل استخدامه جنبًا إلى جنب مع مسحوق الشاي الأخضر وزيت شجرة الشاي.

علاج مشاكل الجلد:

لا تقتصر فوائد زيت الأرغان للوجه الطبية على علاج تلف البشرة فحسب، بل يمكنه أيضًا تهدئة التهيجات الجلدية وعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية الأخرى بفضل عوامله المضادة للالتهاب مثل فيتامين (E)، فيتامين (A) ومضادات الأكسدة الأخرى.

لتحقيق أقصى استفادة من فوائد زيت الأرغان للوجه، حاولي استخدامه لمعالجة المشكلات المرتبطة بالبشرة الجافة أو الحساسة مثل الحكة أو الاحمرار، وظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

 زيت الارغان للوجه

آمن للاستخدام حول العينين:

زيت الأرغان هو منتج طبيعي 100% وهو آمن تمامًا للاستخدام حول العينين  الجزء الأكثر حساسية في الوجه، ويمكن أن يساعد فيتامين E الموجود في زيت الأرغان على تقليل الخطوط البيضاء الدقيقة الموجودة في هذه المنطقة عبر استخدام مستخضرات العناية بمنطقة محيط العين التي تختوي على زيت الأرغان.

يمكنك الحصول على نتائج مؤكدة من فوائد زيت الأرغان للوجه بتدليك قطرة واحدة من زيت الأرغان بلطف حول كلتا العينين. ويمكنك الجمع بينه وبين مكونات طبيعية أخرى للوصول لنتيجة أكثر فعالية.

فوائد زيت الأرغان للوجه الجمالية

مرطب طبيعي للبشرة:

أحد أكثر استخدامات زيت الأرغان للوجه هو محلول مرطب للبشرة شديدة الجفاف، كونه زيت طبيعي، فهو يرطب البشرة ويحميها.

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

تتضح فوائد زيت الأرغان للوجه الجمالية، إذا كنت من ذوات البشرة الجافة الذين يشعرون بقلق دائم نحو الكريمات المرطبة والإفرازات الدهنية. فمرطب زيت الأرغان يمتاز بسرعة الامتصاص، وهو خفيف بدرجة كافية لاستخدامه ككريم للوجه خلال النهار أو ليلًا أيضًا.

للاستفادة من فوائد زيت الأرغان للبشرة من حيث الترطيب والحماية، كل ما عليكِ هو وضع قطرة واحدة من الزيت بين يديكِ وتدليكها برفق حول الوجه والعنق باستخدام حركات دائرية، وتزيد الكمية قليلًا في أشهر الشتاء والمناخ الجاف.

مُغذي للشفاه:

من فوائد زيت الأرغان الساحرة هي تقديم علاجًا رائعًا ومرطبًا طبيعيًا للشفاه مهما كانت جافة أو متقشرة أو رقيقة، فقطرة واحدة أو قطرتين من زيت الأرغان على الشفاه المتشققة تمنحها ملمسًا مثاليًا خاصة خلال فصل الشتاء.

للحصول على نتيجة مؤكدة من زيت الأرغان في علاج الشفاه المتشققة، ما عليكِ سوى خلط بضع قطرات من زيت الأرغان مع السكر البني الناعم مع تدليك خفيف على الشفاه قبل الشطف.

تكثيف الرموش:

تنفق النساء في الولايات المتحدة أكثر من 22 مليون دولار سنويًا على الماسكرا لتكثيف رموشهن وإبرازها باستمرار، لكن الماسكارا مليئة بالمواد الكيميائية ويمكنها إلحاق الضرر بالرموش، وهنا يأتي دور زيت الأرغان في ترطيب وتثبيت الرموش والتخفيف من الآثار السلبية للماسكارا.

للحصول على أفضل النتائج، قومي بوضع قطرة من زيت الأركان بين أصابعك وافركيها برفق على أطراف رموشك أو استعملي عصا الماسكارا لتوزيع الزيت بالتساوي، ويُفضل تطبيق هذه الطريقة قبل النوم للاستمتاع برموش أكثر كثافة.

 

هكذا استعرضنا معكِ سيدتي فوائد زيت الأرغان الذي تستطعين الاعتماد عليه في الاستغناء عن كثير من مستحضرات التجميل التي تحتفظين بها من أجل وجه مشرق ولامع، فزيت الأركان مرطب نهاري وليلي.

وجب التنويه أنه عند اختيارك لزيت الأرغان لأغراض التجميل، تأكدي من اختيار “زيت أرغان 100% فقط”، وتجنب مزيج الزيوت المزيفة والذي يحتوي على كمية قليلة من زيت الأرغان.

قد يهمك أيضًا:زيت الارغان الاصلي كيف تفرقي بينه وبين المغشوش
أو تجربتي مع زيت الأرغان للشعر وأفضل منتجاته وأسعارها

اكتب تعليق