فوائد القهوة التركية للبشرة وأبرز الأقنعة الطبيعية للعناية بها

فوائد القهوة التركية للبشرة وأبرز الأقنعة الطبيعية للعناية بها

لا يقتصر دور القهوة التركية على تناولها كمشروب يُحسن المزاج فحسب، بل فوائد القهوة التركية للبشرة كثيرة ومتنوعة، وتغفل عنها الكثير من السيدات وسأتناول معك خلال السطور القادمة هذه الفوائد بالتفصيل فتابعيني.

فوائد القهوة التركية للبشرة

فوائد القهوة التركية للبشرة

1. تفتيح البشرة:

تعمل القهوة التركية على تفتيح القع الداكنة بالجلد، والتخلص منها تدريجياً من خلال تحفيز الدورة الدموية وبالتالي تجديد الخلايا والمحافظة على لونها الطبيعي، ويُمكنك الحصول على وجه مشرق ونضر بخطوات بسيطة، كل ما عليكِ هو اضافة ملعقة من القهوة لفنجان من الماء ووضعهم في مكعب الثلج بالفريزر بحيث يتجمد، وبعدها تدليك وجهك به.

2. ترطيب البشرة:

جفاف البشرة وتشققها من الأمور التى تُزعج كل السيدات خاصة في فصل الشتاء، وتُساعدك القهوة التركية في منح بشرتك الترطيب الكافي والحفاظ على ليونتها ويحدث ذلك عند خلط كوب من القهوة مع الماء، وإضافة ملعقتين من زيت الزيتون لهما وتطبيق الخليط على الوجه بواسطة فرشاه وتركه لمدة دقيقتين.

3. تقشير البشرة:

تحتاج البشرة على الأقل مرة واحدة في الأسبوع للتقشير لتخليصها من خلايا الجلد الميتة، وتحتوي القهوة التركية على الكافيين الذى يُحفز إنتاج الكولاجين، ويُخلص البشرة من الجلد الميت ويُعيد لها نضارتها مجدداً، كل ما عليكِ هو مزج 2 ملعقة من القهوة مع بيضة ووضع الخليط على وجهك لمدة 25 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.

4. التخلص من السيلوليت:

خطوط السيلوليت تبدو مزعجة للحوامل اللاتي وضعن وأيضاً للسيدات والفتيات اللاتي أنقصن وزنهن، حيث تظهر بشكل كبير في منطقة البطن، وتُساعد القهوة على تحفيز ضخ الدم وبالتالي تجديد خلايا البشرة وإخفاء السيلوليت وذلك في حال المواظبة على استعمالها، من خلال تدليك منطقة السيلوليت بالقهوة الممزوجة بالماء بمعدل مرة واحدة في اليوم.

5. تقليل انتفاخ العين:

قد ينتج انتفاخ العين عن السهر لفترات طويلة وعدم الإنتظام في النوم، ويُمكن التخلص من هذا الإنتفاخ من خلال دهن منطقة أسفل العين بالقهوة المطحونة الممزوجة بالماء أو أحد الزيوت الطبيعية، مع مراعة الإنتظام في النوم لضمان الحصول على أفضل نتيجة.

6. تأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة:

التجاعيد والخطوط الرفيعة بالوجه أحد علامات التقدم في السن أو الشيخوخة المبكرة، خاصة إذا كنتِ في سن الثلاثينات وهذا الأمر يبدو مزعجاً لدي الكثيرات، وتُساعدك القهوة التركية في الحصول على بشرة أكثر شباباً خالية من أى تجاعيد ومحاربة علامات الشيخوخة في نفس الوقت.

7. تعزيز إنتاج الكولاجين:

الكولاجين من الأشياء الهامة التى تُنتجها البشرة للحفاظ على شبابها، ومع التقدم في السن تبدأ نسبة إنتاجه في الإنخفاض، ولكن القهوة تلعب دوراً أساسياً في تعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين مما يُقلل من ظهور الخطوط الدقيقة بالوجه،لذلك فإن القهوة أحد الحلول الهامة لمحاربة علامات التقدم في العمر.

8. حماية البشرة:

تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة التى تحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة، والأشعة فوق البنفجسة التى تُسبب سرطان الجلد، كما تُحفز من تدفق الدم بالوجه، وتُعالج حروق الشمس والتصبغات الجلدية الناتجة عن التعرض المستمر لأشعة الشمس.

أقنعة القهوة التركية للبشرة

1. قناع القهوة والحليب:

يمتاز هذا القناع بقدرته على شد البشرة وتفتيحها وتقشيرها في نفس الوقت.

المكونات:

  • 3 ملاعق كبيرة قهوة تركية.
  • كوب حليب.

طريقة التحضير:

اخلطي كل المكونات معاً للحصول على خليط متجانس، ثم ضعي الخليط على وجهك ورقبتك لمدة 30 دقيقة، وبعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

2. قناع القهوة والبيض:

يُخلص هذا القناع بشرتك من خلايا الجلد الميتة، حيث يُستعمل كمقشر للجلد ويعمل على تجديد خلاياها.

المكونات:

  • 2 ملعقة صغير قهوة تركية.
  • بيضة واحدة.

طريقة التحضير:

قومي بخفق البيضة واخلطيها مع القهوة جيداً للحصول على القوام المطلوب، طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

3. قناع القهوة وزيت جوز الهند:

يُستعمل هذا القناع لتقشير البشرة والتخلص من أي جلد ميت بها.

المكونات:

  • 1/2 ملعقة زيت جوز الهند.
  • 1/2 ملعقة صغيرة قهوة تركية.

طريقة التحضير:

امزجي كل المكونات معاً للحصول على قوام مناسب، وبعدها ضعي القناع على وجهك مع التدليك بلطف واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، يُفضل تكرار القناع بمعدل مرتين في الأسبوع.

4. قناع القهوة التركية والسكر:

يعمل هذا القناع على تجديد البشرة ومنحها النعومة.

المكونات:

  • ملعقة كبيرة قهوة تركية.
  • ملعقة كبيرة سكر خشن.
  • 1/4 ملعقة ماء ورد.

طريقة التحضير:

قومي بمزج السكر والقهوة وماء الورد معاً للحصول على قوام متجانس، ثم ضعي الخليط على وجهك مع مراعاة التدليك برفق وبشكل دائري، واتركيه لمدة 20 دقيقة، وبعدها اشطفي وجهك بالماء البارد ويُفضل تطبيق القناع بمعدل 3 مرات أسبوعياً.

5. قناع القهوة وزيت الزيتون:

يعمل هذا القناع على تفتيح لون الجلد وتخليصه من الحبوب، كما أنه مفيد جداً في فصل الصيف.

المكونات:

  • ملعقة كبيرة قهوة.
  • ملعقة كبيرة زيت زيتون.

طريقة التحضير:

امزجي الزيت مع القهوة جيداً، ثم ضعي الخليط على وجهك ودلكيه بشكل دائري، واتركيه لمدة 20 دقيقة، وبعدا اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

6. قناع القهوة والحليب:

يتناسب هذا القناع مع صاحبات البشرة الدهنية.

المكونات:

  • ملعقة كبيرة قهوة.
  • ملعقة كبيرة حليب.

طريقة التحضير:

اخلطي القهوة مع الحليب جيداً، ثم ضعي القناع على وجهك ودلكيه لمدة 5 دقائق، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة واشطفيه بعدها بالماء الفاتر، مع مراعاة تطبيقه 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

7. قناع القهوة والطمي:

يُساهم هذا القناع في تخليص منطقة أسفل العين من الإنتفاخ والهالات السوداء، فالطمي المغربي معروف بقدرته على حل معظم مشكلات الوجه والجسم.

المكونات:

  • 3 ملاعق كبيرة طمي مغربي.
  • 2 ملعقة كبيرة قهوة.
  • ملعقة كبيرة عسل نحل.
  • كبسولة فيتامين هـ.

طريقة التحضير:

اخلطي كل المكونات معاً ثم طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، وبعدها اغسلي وجهك بالماء الدافىء.

فى نهاية مقالي أتمني أن أكون عرضت لكِ ؤقيقة كل فوائد القهوة التركية للبشرة بالتفصيل، لا تنسي مشاركة تجربتك معنا عبر التعليقات ومشاركة المقال مع صديقاتك عبر السوشيال ميديا.

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *