فوائد الشمندر للبشرة ووصفات طبيعية منه

فوائد الشمندر للبشرة كثيرة ومتنوعة، حيث يحتوي الشمندر أو البنجر على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الفعالة في تغذية الجلد ومنحه النضارة والصحة والشباب، لذلك سنتعرف معاً عبر المقال التالي على أبرز فوائده.

فوائد الشمندر للبشرة

فوائد الشمندر للبشرة

1. التخلص من التصبغات الجلدية

يمتاز الشمندر بغناه بفيتامين C الذي يُوحد لون البشرة ويمنحها مظهر صحي، وبالتالي فهو فعال جداً في تقليل ظهور التصبغات والتخلص منها نهائياً.

2. الوقاية من حب الشباب

من أبرز فوائد الشمندر للوجه أنه يحتوي على مواد مضادة للالتهابات مما يجعله فعالاً في منع تكون حب الشباب، كما يُقلل من تهيج البشرة.

3. التخلص من جفاف البشرة

يحتوي الشمندر على مضادات الأكسدة وبالتالي فهو فعال جداً في التخلص من طبقات الجلد الجافة، ومنح الطبقات الجديدة الترطيب الكافِ.

4. تسريع التئام الجروح

يحتوي الشمندر على مجموعة من المعادن الفعالة في تسريع شفاء الجروح مثل الماغنيسيوم، الفوسفور، الحديد، الكالسيوم، حمض الفوليك والزنك.

5. توريد الشفاه

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على شفاه وردية وأكثر ترطيباً فعليكِ بالشمندر، حيث يلعب دوراً كبيراً في توريد الشفاه ومنحها النعومة المطلوبة.

4. تأخير علامات التقدم في السن

يحتوي الشمندر على مضادات الأكسدة التي تُحارب الشوارد الحرة، وبالتالي تقليل ظهور التجاعيد المبكرة وعلامات التقدم في السن، والخطوط الدقيقة بالوجه.

5. منح البشرة النضارة والصفاء

يمتاز الشمندر بقدرته على منح البشرة مظهر مشرق ونضر، وذلك في حال تناوله بمفرده أو على هيئة عصير، بفضل العناصر التي يحتوي عليها ومضادات الالتهابات والأكسدة.

6. الوقاية من الهالات السوداء

يحتوي الشمندر على مادة الليكوبين التي تُحافظ على مرونة الجلد وتحميه من أشعة الشمس، وبالتالي الوقاية من سرطان الجلد كما يُقلل من ظهور الهالات السوداء والانتفاخات أسفل العينين.

وصفات الشمندر للوجه

1. ماسك الشمندر لتقليل التجاعيد

المكونات 

  • ثمرة من البنجر “الشمندر”.
  • القليل من الماء.

طريقة التحضير

قومي بتقشير الشمندر وقطعيه لشرائح رقيقة، ثم اضربيه في الخلاط مع إضافة القليل من الماء له، قومي بتصفية العصير و اغمسي قطنة به ومرريها على وجهك، واتركيه لمدة 10 دقائق وبعدها اشطفيه بالماء الفاتر، وذلك بمعدل مرتين في الأسبوع.

2. وصفة الشمندر لتقشير البشرة

المكونات 

  • شريحة من الشمندر.
  • ملعقة صغيرة من السكر.

طريقة التحضير

قومي بوضع السكر على شريحة الشمندر ومرريها على وجهك بشكل دائري لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر ثم البارد.

3. وصفة الشمندر لتوريد الخدين

المكونات

  • ملعقة من عصير البنجر.
  • ملعقة من عصير الجلسرين.

طريقة التحضير

يتم مزج عصير البنجر مع الجلسرين ويُوزع على الخدين بشكل دائري، ويُترك لمدة 20 دقيقة ثم يُشطف بالماء الفاتر.

4. ماسك الشمندر لتوريد الشفاه

المكونات

  • نصف ملعقة من عصير البنجر.
  • نصف ملعقة من الرمان.

طريقة التحضير

قومي بمزج المكونات معاً ويُطبق المزيج على الشفاه بأطراف أصابعك أو بقطنة، ويُترك ليجف وبعدها ستلاحظين الفرق، يُنصح بتطبيق المزيج بمعدل مرة في اليوم لنتائج أفضل.

5. ماسك الشمندر والنشا للوجه

المكونات

  • ملعقة كبيرة من النشا.
  • 2 ملعقة كبيرة من الشمندر.

طريقة التحضير

امزجي المكونات السابقة معاً، ثم وزعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

فوائد ماء الشمندر المسلوق للبشرة

لا تتوقف فائدة الشمندر على الثمار فقط، بل إن ماءه فعال جداً في العناية بالبشرة، حيث يُمكنك تناوله كأى مشروب أو تطبيقه مباشرة على الجلد بدون إضافة أي مكونات أخرى.

ومن أبرز فوائد ماء الشمندر أنه يمنع ظهور حب الشباب بفضل المواد المضادة للالتهابات، كما يمنح بشرتك مظهر صحي نظراً لغناه بالحديد ومجموعة أخرى من المعادن المفيدة لصحة الجلد.

كما يعمل على تفتيح لون البشرة وتوريد الخدين والشفاه، ويُقلل من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة للجلد، بالإضافة للتخلص من طبقات الجلد الميتة.

فوائد عصير الشمندر والبرتقال والجزر للبشرة

يُساهم تناول عصير الشمندر مع البرتقال والجزر في منح البشرة مظهر مشرق ونضر ووردي في نفس الوقت، بالإضافة لوقايتها من أشعة الشمس ومنع تصبغ الجلد والتخلص من الاسمرار الموجود أسفل العينين.

كل ما عليكِ هو خلط 4 أكواب من عصير البرتقال مع ثمرة متوسطة من الشمندر و ثمرة صغيرة من الجزر في الخلاط الكهربائي، وتناوله بمعدل مرة في اليوم يُمكنك إضافة السكر حسب رغبتك.

في النهاية نستنتج أن فوائد الشمندر للبشرة كثيرة ومتنوعة، لكن ننصحك بعدم الإفراط في تناوله لأنه قد يزيد من فرصة الإصابة بحصوات الكلى.

وللمزيد من منتجات العناية ببشرتكِ وشعركِ تابعي مجلة رقيقة وتعرفي على أفضل المنتجات الخاصة ببشرتك سواء كانت بشرة حساسة أو دهنية أو جافة أو مختلطة حتى لا تستخدمي شيئًا مضرًا، تعرفي معنا على أضرار حبوب Hair Skin Nails والاحتياطات اللازمة عند استخدامه، وإن كنتي تريدي معرفة أضرار وفوائد منتج معين يمكنك أن تراسلينا عبر التعليقات وسنقوم بالرد عليكِ في أقرب وأسرع وقت.

قد يهمك أيضاً:

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى