Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تعرفي على فوائد التمر للبشرة وكيفية استخدامه لتغذية البشرة في رمضان‏

يعد التمر من أساسيات شهر رمضان التي يكثر استهلاكها في الكثير من وصفات الطعام نظرًا لأنها تمنح الجسم الطاقة والنشاط، لكن هل تعلمي أنه رائع للحصول على بشرة نضرة ومشرقة؟ لذلك سوف نتعرف سويا في مقالنا هذا على فوائد التمر للبشرة ، بالإضافة إلى كيفية استخدامه في الخلطات الطبيعية لتغذية البشرة في شهر رمضان الفضيل.

فوائد التمر للبشرة

  • يتمتع التمر بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات مثل فيتامين C وفيتامين B5، ومجموعة من المعادن الضرورية للحفاظ على نضارة البشرة وصحتها.
  • يعمل التمر على تجديد نسيج البشرة، ما يجعله مادة ضرورية لمكافحة علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة.
  • يعزز إفراز الكولاجين اللازم لشد البشرة ومدها بالإشراق والليونة، ما يزيد من شبابها وحيويتها.
    يساعد على ترطيب البشرة وتطهيرها من المواد الضارة.

كيفية استخدام التمر للبشرة

ماسكات التمر من أكثر الخلطات التي تساعد على الاستمتاع ببشرة نقية وصافية في رمضان، لذا أحضرنا لكِ ثلاث ماسكات طبيعية التمر ركن أساسي بها هيا بنا نعدهم معًا:

الماسك الأول

  • انقعي كمية بسيطة من حبات التمر في مقدار من الماء الدافئ حتى تصبح عجينة طرية، يمكنك استخدامها على بشرتك.
  • افردي الماسك على وجهك واتركيه إلى أن يجف ثم اغسليه بالماء الفاتر، وبذلك ستحصل بشرتك على ما تحتاجه من تغذية وترطيب.

الماسك الثاني

  • هذه الوصفة مذهلة في تنظيف البشرة بعمق ما عليك سوى أن تنقعي ثلاث حبات من التمر في إناء من اللبن كامل الدسم محكم الغلق، ثم اتركيه معرضًا لضوء الشمس حوالي 48 ساعة.
  • اخلطي المزيج في محضرة الطعام أو الخلاط مع إضافة نصف ملعة من عسل النحل حتى يتكون لديكِ عجينة متجانسة، ثم طبقيها على وجهك ودعيها إلى أن تجف ومن ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

فوائد التمر للبشرة

الماسك الثالث

  • هذا القناع مثالي للوقاية من التجاعيد المبكرة وشد البشرة لذا أنت بحاجة إلى تمرة واحدة من النوع الرطب، صفار حبة واحدة من البيض، نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من ماء الورد.
  • اخلطي المكونات مع بعضها البعض ثم افرديها على وجهك وعنقك جيدًا وانتظري لمدة ساعة كاملة وبعد ذلك اغسلي بشرتك بالماء البارد، كرري ذلك مرتين أسبوعيًا حيث إنه يعمل أيضًا على تفتيح البشرة وإزالة آثار التعرض لأشعة الشمس.

قد يهمك أيضًا: نصائح للحفاظ على بشرتك في رمضان

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق