4 نصائح بسيطة لعلاج خشونة البشرة والتخلص من التجاعيد

قد تصاب المرأة بجفاف و خشونة في بشرتها تشوه جسمها و تجعل الجلد جاف و قد تتسبب في تشقق كثير من مناطق الجسم ، فقط تابعي 4 نصائح بسيطة لعلاج خشونة البشرة لتحصلين على بشرة ناعمة و اكثر نضارة ..

4 نصائح بسيطة لعلاج خشونة البشرة

اسباب خشونة البشرة :

  1. التعرض لاشعة الشمس كثيرا
  2. استخدام مواد تنظيف البشرة غير مناسبة للبشرة.
  3. عدم الاهتمام بتنظيف و ترطيب البشرة .
  4. استخدام كريمات التنظيف او الترطيب المليئة بالمواد الكيماوية.
  5. بعض الامراض التي تسبب جفاف البشرة .

– المناطق الاكثر عرضة للخشونة و التشقق هي الكوعان و كعب القدمين و الوجه ، لذلك يجب الاهتمام بتلك المناطق و وقايتهم من الخشونة و الجفاف بشكل اكثر ..

4 نصائح بسيطة لعلاج خشونة البشرة :

1- عدم استعمال الصابون الذي يحتوي على نسبة عالية من المواد الكيماوية ، لانه سبب رئيسي لجفاف البشرة ، و استخدام غسول يعمل على تخفيف الخشونة و ترطيب البشرة بشكل عام .

2- يجب ان نهتم بنوعية الطعام الصحية ، فهي جزء اساسي لعلاج الخشونة و ترطيب البشرة ، الفواكه من المأكولات الاساسية التي تعمل على ترطيب البشرة لاحتوائها على نسبة كبيرة من الماء ، ايضا شرل الماء بكميات مهم جدا لبشرة ناعمة و نضرة .

3- تقشير الجلد الميت الذي يؤدي الى خشونة البشرة ، و ذلك باستخدام مقشر مناسب للبشرة مرتين اسبوعيا و لبست اكثر من ذلك ، و يجب تنظيف المقشر بعد الاستخدام جيدا بنقعها لمدة ربع ساعة في الماء البارد حتى تنظف تماما ، و يفضل استخدام كربم مرطب بعد تقشير الجلد لترطيب الجسم .

قد يهمك ايضا : افضل الزيوت و الوصفات الطبيعية للشعر الجاف التي تزيد من نعومته و ترطيبه بشكل فعال

4- اهم نصيحة في موضوعنا هي انه يجب ترطيب البشرة بشكل كامل بانتظام للتخلص من الخشونة و الجفاف الذي قد تصاب به البشرة ، انسب وقت لترطيب البشرة هو قبل النوم مباشرة حتى تتغذى البشرة من المرطب اثناء النوم ، و بالطبع اختيار كريم مرطب مناسب و مكوناته طبيعية .

4 نصائح بسيطة لعلاج خشونة البشرة و سهلة ، يجب ان نتبعها لنحصل على بشرة غاية في النعومة و الجمال ، و لا نعاني من مشاكل الخشونة و الجفاف الخطيرة ..

اكتب تعليق