طريقة استخدام زيت القرنفل للشعر وأبرز فوائده

طريقة استخدام زيت القرنفل للشعر وأبرز فوائده

فوائد زيت القرنفل للشعر كثيرة ومتنوعة أبرزها علاج التساقط وتحسين نموه وعلاج القشرة والحشرات، وتختلف طريقة استخدام زيت القرنفل للشعر وذلك على حسب الفائدة التى ستعود على الشعر من استعماله، وهذا ما سنتناوله في السطور القادمة.

طريقة استخدام زيت القرنفل للشعر

طريقة استخدام زيت القرنفل للشعر

تتعدد طرق استخدام زيت القرنفل للشعر، حيث يُمكن استعماله منفرداً أو بإضافة زيوت أخري به، وتتمثل الطرق في الآتي:

1.قومي بخلط ملعقتين من زيت جوز الهند، مع 5 قطرات من زيت القرنفل، ثم دلكي بالخليط فروة رأسك لمدة 5 دقائق، و وزعيه على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء والشامبو، وذلك بمعدل 3 مرات في الأسبوع وتُساعد هذه الطريقة في تحفيز نمو الشعر.

2. اخلطي 12 قطرة من زيت القرنفل، و1/2 ملعقة من الزعتر مع زجاجة صغيرة من الشامبو، ثم اغسلي شعرك بالمزيج وبعد ذلك اشطفيه بالماء، وتُساهم هذه الطريقة في التخلص نهائياً من قشرة الرأس.

3. امزجي 4 قطرات من زيت القرنفل على كمية مناسبة من الشامبو، ثم اغسلي به شعرك مع تدليك الفروة لمدة 5 دقائق، ثم اشطفي شعرك بالماء وذلك للتخلص من القمل والصئبان نهائياً، وتُكرر هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

4. اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، مع ملعقتين كبيرتين من زيت القرنفل، ثم دلكي فروة رأسك بالخليط ووزعيه أيضاً على جذور شعرك حتى أطرافه، وغطيه بقبعة بلاستيكية، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء، وذلك بمعدل 3 مرات في الأسبوع.

تعمل هذه الطريقة على تعزيز الدورة الدموية بالفروة، مما يُساهم في تحفيز نمو الشعر وتقليل تساقطه.

5. دلكي فروة رأسك بزيت القرنفل دون أي إضافات، واتركيه على شعرك لمدة 20 دقيقة وذلك بمعدل 3 مرات في الأسبوع.

6. قومي بغلي 1/2 كوب من الماء وبه نصف كوب من القرنفل، وذلك لمدة نصف ساعة واتركيه ليبرد ثم أضيفي له ملعقة كبيرة نت زيت جوز الهند، وادهني شعرك به واتركيه لمدة ساعتين، ثم اشطفيه بالماء.

7. قومي بخلط 1/2 كوب من زيت السمسم مع 1/2 كوب من زيت الخردل، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، و1/4 كوب من زيت القرنفل وكوب من أي كريم مرطب، ثم وزعيهم على شعرك من جذوره حتى أطرافه، وغطيه بقبعة بلاستيكيه واتركيه لمدة ساعتين، وبعدها اشطفيه بالماء والشامبو.

وتُساهم أخر طريقتين في التخلص من الشيب المبكر وعلاج مشكلة الشعر الأبيض.

فوائد زيت القرنفل للشعر

  • تحسين نمو الشعر بشكل صحي وتقوية بُصيلاته.
  • علاج مشكلة تساقط الشعر.
  • علاج قشرة الشعر بفضل خصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا.
  • مكافحة ظهور الشعر الأبيض والشيب المبكر.
  • منح الشعر النعومة واللمعان.
  • التخلص من حشرات الشعر كالقمل والصئبان.
  • علاج الشعر التالف.
  • زيادة كثافة الشعر وطوله.

أتمني أن أكون عرضت لكِ رقيقة طريقة استخدام زيت القرنفل للشعر بالتفصيل، إذا سبق لكِ تجربته فشاركي تجربتك معنا عبر التعليقات وإذا كان لديكِ أي استفسار فشاركيه معنا أيضاً.

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *