طريقة استخدام بايو اويل للوجه وتجارب استخدامه

طريقة استخدام بايو اويل للوجه وتجارب استخدامه

يُعد بايو أويل من أشهر مستحضرات العناية بالبشرة نظرًا لأنه من الزيوت الغنية بالفيتامينات، وبسبب انتشار استخدام هذا الزيت للوجه مؤخرًا، تُقدم لكِ مجلة رقيقة في هذا المقال طريقة استخدام بايو اويل للوجه وأهم الاستخدامات وتجارب العملاء معه والنصائح التي يجب عليكِ اتباعها عند استخدام زيت بايو اويل.

طريقة استخدام بايو اويل

طريقة استخدام بايو اويل للوجه

تتساءل الكثير من السيدات أفضل طريقة لاستخدام زيت بايو اويل من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة، وينصح الخبراء بتدليك المنطقة المُصابة بهذا الزيت وذلك من خلال حركات دائرية حتى يكون من السهل على الجلد امتصاص الزيت.

ينبغي عليكِ أن تُركزي عند تطبيق الزيت على الوجه، أن تضعيه على المنطقة المُصابة بدلًا من توزيعه على جميع أجزاء الوجه خصوصًا إذا كان وجهك مليء بحب الشباب.

قد يُساهم بايو اويل في سد مسام البشرة مع تكرار استخدامه، لذلك من الأفضل أن تستخدمي قطعة قطن صغيرة من أجل تطبيق الزيت في مكان الندبة، ولا بأس من ترك الزيت على بشرتك طوال الليل.

يُستخدم الزيت مرتين في اليوم، بحيث يُطبق مرة في الصباح ومرة أخرى في المساء، بحيث تقوم المرأة بتنظيف بشرتها بالغسول المخصص لذلك ومن ثم تقوم بتجفيفها برفق، وبعدها تُطبق قطرات من الزيت وتستمر عملية تدليكه على الوجه لمدة ثلاث دقائق من أجل الحصول على أفضل النتائج، كما يُتاح أيضًا استخدامه قبل المكياج من أجل وقاية بشرتك من أضرار مستحضرات التجميل.

يستمر استخدام زيت بايو لمدة ثلاث أشهر بشكل متواصل كحد أدنى، ويُمكن للمرأة الحامل أن تستخدمه في فترة الحمل بداية من الشهر الرابع من أجل تقليل ظهور الخطوط الحمراء.

تجدر الإشارة إلى أن بايو أويل يمكن وضعه على الشعر أيضًا وذلك من خلال وضع بضع قطرات على كامل الشعر قبل الاستحمام بمدة نصف ساعة، ومن ثم يُشطف الشعر بالبلسم أولًا ثم بالشامبو.

استخدامات بايو اويل

  • تتعدد استخدامات بايو اويل، حيث أنه يُعرف بقدرته على التحسين من مظهر ندبات حب الشباب بالإضافة إلى التقليل من علامات تمدد الجلد.
  • يُستخدم بايو اويل من أجل علاج مشكلة لون البشرة غير المتناسق، وتبعًا لما أعلن عنه الموقع الرسمي، فإن هذا الزيت صالح لكافة أنواع البشرة حيث أنه يستطيع أن يمنحها مظهرًا صحيًا مشرقًا.
  • يمكن دهن البشرة الجافة بزيت بايو من أجل ترطيبها، وذلك بسبب أن الجلد يمتص هذا الزيت بسهولة بالإضافة إلى تخليص البشرة من أي قشور تتسبب في خفوت البشرة.
  • يُقلل بايو اويل من الخطوط الحمراء التي تنتج غالبًا في فترة الحمل أو عند اتباع المرأة لأيٍ من الحميات الغذائية.
  • يُؤخر الزيت من ظهور علامات التقدم في العمر مثل التجاعيد التي تظهر مبكرًا بالإضافة إلى الخطوط التجاعيد.
  • يشيع استخدام بايو اويل كمضاد للالتهابات ومطهر ومعقم للجلد، كما يمكنه أيضًا أن يُقلل من آثار الحروق التي تنتج عن التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة.
  • بخلاف الاستخدامات الشائعة لبايو اويل، فإنه يُمكن أن يُستخدم أيضًا من أجل تحسين صحة ومظهر الأظافر، كما تُفضل بعض السيدات استخدامه كمرطب رائع للشفاة.

تجارب بايو اويل للوجه

أظهرت بعض الدراسات التي أُجريب عام 2018 أن استخدام بايو اويل للوجه ساعد على علاج ندبات حب الشباب بنسبة تصل إلى 14% في المناطق التي تم التركيز على تطبيق الزيت عليها مقارنة بالمناطق الأخرى التي لم يُستخدم عليها الزيت.

أشارت حوالي 93% من السيدات اللاتي اشتركن في الدراسة أنهن قد لاحظن التحسن والنعومة التي طرأت على بشرتهن، بينما أشارت 61% ممن استخدمن هذا الزيت لعلاج علامات التمدد إلى أن هذه العلامات قد اختفى معظمها بعد تطبيق الزيت لفترة ثلاثة أشهر.

تجارب بايو اويل

تقول مدام حبيبة:

منذ ثلاث سنوات مضت، تحولت إلى استخدام هذا الزيت المميز، حيث بدأت استخدامه للمرة الأولى عند سمعت عن قدرته في علاج علامات التمدد وإعادة المرونة للجلد كما أنني تحمست جدًا لاستخدامه عندما قرأت أنه لا بلا أضرار فلا يتسبب في حدوث حساسية.

بعد شهر من استخدام الزيت، وجدت أن علامات الحرق القديمة بدأت تتلاشى قليلًا، وبعد فترة أخرى بدأت علامات التمدد تبدو في شكل أفضل إلى أن اختفت تمامًا، والجدير بالذكر أن هذا زيت بايو اويل يُمكن تطبيقه على بشرة أطفالي دون أدنى مشكلة، الآن قررت أن استخدامه لوجهي ذو البشرة الدهنية.

نصائح رقيقة

  • تجنبي دهن هذا الزيت على بشرتك المجروحة وذلك منعًا لحدوث تهيج أو التهابات الجلد.
  • إذا حدثت أي آثار جانبية مثل التهاب الجلد، فلا بد من التوقف الفوري عن استخدام بايو اويل.
  • احذري من ملامسة الزيت للعينين.
  • إن لامس الزيت عينيك، يجب عليكِ أن تشطفيه سريعًا باستخدام المياه.
  • يُحفظ بايو اويل في مكان بارد وجاف بحيث يكون بعيدًا تمامًا عن أشعة الشمس.

في نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا طريقة استخدام زيت بايو اويل للوجه مع توضيح أبرز استخدامات بالإضافة إلى نتائج وتجارب الاستخدام، نتمنى أن تكون قد قدمنا لكِ الاستفادة التي تستحقينها، ونحن دائمًا في انتظار استفساراتك وتعليقاتك.

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *