طريقة استخدام الديرما رولر للسيلوليت ونصائح لتقليل ظهورها

لا يقتصر استخدام الديرما رولر على الوجه فحسب بل تستخدمها الكثير من السيدات في علاج السيلوليت، لذلك سأعرض لكِ رقيقة طريقة استخدام الديرما رولر للسيلوليت وأبرز النصائح الواجب مراعاتها.

ما هي الديرما رولر؟

طريقة استخدام الديرما رولر للسيلوليت

الديرما رولر هى أداة ذات عصا قصيرة رأسها اسطواني متحرك بها عدد من الإبر الصغيرة الرفيعة والمتساوية في السماكة والطول، تضم ما يقرب من 450 إبرة من التيتانيوم ويبلغ طول الإبر 0.5 مللي، 0.75 مللي، 1 مللي.

تخترق الإبر طبقة الجلد بمجرد تمرير الرأس الأسطواني الذي يحتوي على الإبر على سطحه إياباً وذهاباً، وتُحدث ثقوب وجروح سطحية بالجلد مما يُحفز الجلد على القيام بعدة عمليات من شأنها تسريع شفاء هذه الجروح ومن ضمن هذه العمليات:

  1. تحفيز نمو أنسجة الجلد وخلايا جديدة.
  2. تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد.
  3. تحفيز نمو أوعية دموية جديدة مكان الجرح.

ووفقاً لآلية عمل الديرما رولر فإنها تُساهم بشكل كبير في التخلص من الندبات والمسام الواسعة والتجاعيد وعلامات التمدد وتساقط الشعر.

طريقة استخدام الديرما رولر للسيلوليت

قومي بشطف المنطقة الموجود بها السيلوليت، وجففيها برفق ثم ادهني كريم مرطب “بيتاديرم” و رشي مخدر موضعي على جلدك مثل “بريدوكايين” وبمجرد تمرير جزء من الديما على جلدك وعدم الشعور بأى ألم يُمكنك بدء الجلسة.

عرض ممتاز من أي هيرب

خصم يصل لـ 50% على منتجات العنايه بالبشره والشعر، اكتشفي هذه المنتجات من هـنـا

كل ما عليكِ هو تمرير الديرما بشكل مائل 4 مرات والعكس 4 مرات أيضاً، ثم تمريرها عامودياً 4 مرات وأفقياً 4 مرات ، بعد الانتهاء من الجلسة ادهني جلدك بأي كريم مغذي ثم عقمي الجهاز بعد الاستخدام بالكحول، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار بعدم مشاركتها مع أحد.

ما هو السيلوليت؟

هو عبارة عن طبقة غير متساوية من الدهون تتكون مباشرة تحت الجلد، وبالتالي يبدو متورماً مع ظهور نقاط غائرة ويُشبهه البعض بجلد قشر البرتقال، ولا تستطيع الديرما أن تُخلصك من السيلوليت بشكل نهائي، ولكن دورها يتلخص في تكثيف الجلد وجعل السيلوليت غير واضحاً مقارنة بما سبق، كما أن استخدامها يُعزز من امتصاص كريم مكافحة السيلوليت وزيادة فعاليته.

وتُصنف حدة السيلوليت في ثلاث درجات، الأولى يتم وصفها على أنها أقل حدة، والثانية أعلى بنسبة طفيفة أما الدرجة الثالثة فهي الأكثر حدة، ويكون مظهرها مزعج في شكل حفر ونتوءات عميقة.

فوائد الديرما رولر للسيلوليت

فوائد الديرما رولر متعددة للبشرة وتحديداً الوجه، بالإضافة إلى قدرتها على تقليل نسبة السيلوليت بالجسم وتحسين مظهره وليس اخفاؤه نهائياً، لأن تقنية الوخز بالإبر تلعب دوراً هاماً في تحفيز إنتاج الكولاجين بالجلد وتُحسن من مرونته.

كما أن المداومة على جلسات الديرما يشد الجلد ويعمل على ترميم أي حفر وندبات به، وفي نفس الوقت تُسرع من امتصاص الجلد لكريمات السيلوليت وتُزيد من تأثيرها وفعاليتها.

نصائح طبية لتقليل السيلوليت

إذا لم يكن لديكِ رغبة في استعمال الديرما رولر على جلدك، يُمكنك تقليل السيلوليت وتحسين مظهره بعدة طرق تتمثل فيما يلي:

1. الطرق الطبية

  • العلاج بالليزر.
  • تقنية Subcision أو قطع الألياف.
  • تقنية Acoustic wave therapy أو الموجات الصوتية.

2. طرق أخري

  • انقاص الوزن الزائد لأنه يجعل السيلوليت واضحاً بشكل أكبر.
  • ممارسة التمارين الرياضية على اعتبار أنها تشد الجلد.
  • تناول كمية كبيرة من الماء بشكل يومي.
  • استخدام كريمات التقشير التي تحتوي على فيتامين A.

في النهاية أتمني أن أكون قدمت لكِ طريقة استخدام الديرما رولر للسيلوليت بالتفصيل، إذا سبق لكِ تجربتها لهذا الغرض فشاركي تجربتك معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً:

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *