كيف تحصلين على شفاه وردية بعيدا عن عمليات التجميل ؟

لكل سيدة تبحث عن بعض الوصفات الطبيعية لتزيد من جمالها وانوثتها اليكي هذا المقال الرائع ، تعرفي معنا علي بعض النصائح البسيطة كي تحصلين على شفاه وردية جذابة بمكونات بسيطة وامنة على بشرتك وبدون الدخول في عمليات التجميل الغير امنة والمكلفة جدا ، تابعي معنا النصائح بكل تفاصيلها …

شفاه وردية

اسباب اسمرار الشفاه :

هناك العديد من الاسباب التي تؤدي الى اسمرار الشفاه بشكل كبير جدا وهذا يزعجنا كثيرا ونحتاج في هذه الحالة الى بعض الوصفات الطبيعية التي تخلصنا من الاسمرار وتعطي للشفاه لون وردي جميل ..

  • التدخين من اسباب اسمرار الشفاه .
  • التعرض لاشعة الشمس كثيرا .
  • استخدام احمر الشفاه رديئة الصنع .
  • الاصابة بجفاف الشفاه وتراكم الجلد الميت عليها .

كيف تحصلين على شفاه وردية ؟

1- الصبار :

الصبار من المواد التي تساعد على علاج جفاف الشفاه مما يؤدي الي تفتيح لون الشفاه بشكل سريع وفعال ، وتساعد ايضا على ترطيب الشفاه ، لان الصبار يحتوي على مواد مضادة للاكسدة الفعالة جدا والمهمة لتصبح الشفاه وردية اللون ..

  • فقط ندهن الشفاه بقليل من جل الصبار ونتركها حتى تتشربه تماما ثم نشطف الشفاه بماء دافئ ثم ندهنها بمرطب للشفاه ، مع تكرار هذه الوصفة البسيطة ستحصلين على نتيجة رائعة .

2- عصير الليمون :

عصير الليمون من المواد المطهرة للبشرة خاصة الشفاه ويعمل على تفتيحها في وقت قصير مما يجعلها تصبح وردية اللون ، فهو يحتوي على فيتامين سي الفعال والقوي يقضي على اسمرار الشفاه .

  • فقط نقوم بتدليك الشفاه بنصف ثمرة ليمون جيدا ، ثم نتركها حتى تتشربه ثم نشطف الشفاه بماء دافئ وبقوم بدهن الشفاه بمرطب ومع تكرار الوصفة ستلاحظين الفرق .

3- الرمان :

الرمان من افضل الفواكة التي تقوم على تفتيح لون الشفاه وتعطيها لون وردي جذاب وتخلصك تماما من اسمرارها وتصبغها .

  • فقط نقوم بخلط ملعقتان من عصير الرمان مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من السكر الخشن ونخلطهم في وعاء صغير ، ثم نقوم بدهن الشفاه بالخليط مع عمل تدليك خفيف لتقشير الجلد الميت ولتجديد الخلايا وتكون وردية اللون .

قد يهمك ايضا : تعرفي على أفضل كريم لشد تجاعيد الوجه مع طريقة الاستخدام والأسعار

4- الاطعمة الصحية :

يجب ان تتناولي الكثير من الاطعمة الصحية والطازجة مثل الخضروات والفواكه الغنية بالمعادن والفيتامينات المهمة للبشرة لتعطي بشرتك النضارة والحيوية .

5- ترطيب الشفاه :

ينصح ان تستخدمي بعض مرطبات الشفاه الخالية من اي نكهة والتي تحتوي على فيتامين E التي تحافظ على ترطيب الشفاه وذلك بشكل يومي لتحميها من الاسمرار والتشققات ، كما انها تساعد على تفتيح لون الشفاه لتهود الى لونها الوردي في وقت قليل .

6- الابتعاد عن التدخين وشرب المبنهات :

لتعيدين نضارة شفاهك وجمالها يجب ان تمتنعي عن التدخين الذي يسبب في اسمرار الشفاه ،وايضا التقليل من شرب القهوة والشاي لان الكافيين من اسباب اسمرار الشفاه .

7- دهن واقي الشمس :

يفضل دهن كمية قليلة من كريمات واقي الشمس الجيدة في الوجه بشكل عام والشفاه بوجه خاص وذلك قبل الخروج في الشمس صباحا .

8- عدم لعق الشفاه :

لعق الشفاه من العادات الخاطئة التي تسبب جفاف الشفاه مما يؤدي الى اسمرار الشفاه بشكل قوي ، لذلك يجب ان نمتنع تماما عن هذه العادة سيئة جدا لانها تسبب في تلف الجلد .

عليكي عزيزتي استخدام مستحضرات التجميل الجيدة والمعروفة للحفاظ على بشرتك وعلى نضارتها ولونها الوردي الجميل والجذاب .

بعد ان تعرفتي عزيزتي على النصائح لتحصلين على شفاه وردية اللون عليكي اتباعها لتكونين جميلة وجذابة دائما

 

 

اكتب تعليق