ما لا تعرفيه عن مميزات استخدام زيت القرنفل للبشرة وطرق استخدامه وأضراره

ربما لا تعرفين كثيرًا عن فوائد زيت القرنفل للبشرة، ولكن في الحقيقة يُعتبر هذا الزيت من الزيوت المُذهلة التي تجعل بشرتك صحية وتنبض بالحيوية بسبب خصائصه المقاومة للميكروبات والفطريات والفيروسات، وتُقدم لكِ مجلة رقيقة في هذا المقال مميزات استخدام زيت القرنفل للبشرة وطرق تطبيقه على بشرتك.

زيت القرنفل للبشرة

مميزات استخدام زيت القرنفل للبشرة

  • لم تعد مشكلة حب الشباب مشكلة عويصة مع وجود زيت القرنفل، حيث يمكن للفتيات والسيدات استخدام هذا الزيت للتخلص من هذه الأحبوب وآثارها خصوصًا وأنه يأتي بتركيبة مميزة مكونة من الأوجينول الذي يعد من العناصر الكيميائية المُضادة للجراثيم بجانب قدرة زيت القرنفل على إزالة حب الشباب الكيسي والتقليل من التورمات.
  • يشيع استخدام زيت القرنفل من أجل علاج الهالات السوداء لأنه واحد من أفضل العلاجات الطبيعية التي يمكن تطبيقها على بشرتك مباشرة لأنه ذو مفعول سريع وممتاز.
  • تنزعج الكثير من النساء من ظهور التجاعيد المُبكرة، ومن أبرز الحلول التي تُساعد على علاج تلك التجاعيد وإخفائها من الوجه حتى يحافظ على رونقه هو زيت القرنفل الذي يُرطب من بشرتك ويزيل علامات التقدم في العمر.
  • يُمكن استخدم زيت القرنفل من أجل تقليل حدة التوتر، حيث يُنصح بتدليك الوجه بهذا الزيت من أجل إرخاء عضلات الوجه لكي تظهر بشرتك بشكل أصغر من عمرك الفعلي، ومن المُفضل أن يكون تطبيقه على الوجه في نهاية اليوم.
  • يمكن الاعتماد على زيت القرنفل عند تعرض بشرتك للحكة أو الحرقة بسبب اللدغات من الحشرات السامة، حيث يُقلل الزيت من الشعور بالحكة ويُهدئ البشرة تمامًا.
  • يسهم زيت القرنفل في إزالة القشور والطبقة الميتة من الجلد الموجودة على الشفاه، كما أنه يمنحها حجمًا أكبر وأكثر لمعانًا.
  • يتميز زيت القرنفل بقدرته على تقشير البشرة حيث أنه يتيح للخلايا الجديدة أن تنمو بشكل طبيعي.
  • يزيل زيت القرنفل جميع البقع التي تظهر في بشرة الوجه لكي تُصبح أكثر نضارة.
  • يُرطب زيت القرنفل البشرة الجافة كما يُساهم في علاج تمدد الجلد.

طرق استخدام زيت القرنفل للبشرة

توجد طرق سهلة لاستخدام زيت القرنفل على البشرة من أجل القضاء تمامًا على البقع، حيث يمكنكِ أن تخلطي مقادير متساوية من التوت البري بعد هرسه مع الزبدة المذابة وبعض شمع العسل، وبعدها أضيفي زيت القرنفل لهذه الخلطة، بحيث تقلبي الخلطة بشكل جيد ومن ثم تمزجيها مع بعضها وتُطبقيها على بشرتك لمدة 15 دقيقة على الأقل.

يجب عليكِ أن تكون حذرة جدًا في حال تطبيق زيت القرنفل على بشرتك من أجل التخلص من الهالات السوداء، حيث يُنصح بإضافة قطرات قليلة من الزيت إلى الكريم المُخصص للعينين، وبعدها طبقي هذا الخليط بشكل يومي قبل الخلود إلى النوم، ولكن ابتعدي عن المناطق القريبة من العينين منعًا من الإصابة بمضاعفات خطيرة.

يمكن استخدام زيت القرنفل لعلاج التجاعيد عن طريق إضافة 2 ملعقة خميرة وبياض بيضة إلى القليل من زيت القرنفل، ومن ثم فرد الماسك على البشرة لحوالي 30 دقيقة، بعدها تشطف بالماء الدافئ، حيث تُساعد هذه الخلطة على ملئ التجاعيد الدقيقة والفراغات الصغيرة الموجودة على سطح بشرتك.

يسهل تطبيق زيت القرنفل على الشفاه، كل ما عليكِ هو أن تدهني طبقة رقيقة من الزيت على الشفاه، ومن ثم يُترك حتى يجف.

أضرار زيت القرنفل للبشرة

لا يخلو زيت القرنفل من بعض المضار، حيث يمكن أن يتسبب في العديد من المخاطر التي تؤثر على صحة الجسم عند تطبيقه على البشرة، ومن أبرز هذه المخاطر هي الإصابة بالحساسية، حيث يمكن أن تشعري بالوخز أو الحكة.

في بعض الحالات النادرة يتطور تأثير زيت القرنفل السلبي على بشرتك، حيث يمكن أن يؤدي إلى تهيج في الجهاز التنفسي، كما يتسبب في انتفاخ العينين حال تطبيقه بالقرب جدًا من العنيين.

يحتوي زيت القرنفل على بعض المواد السامة، لذلك يجب عليكِ الانتباه عند استخدامه، فقد يُعرضك إلى مشاكل في تخثر الدم كما يمكن أن يكون قاتلًا في حال ابتلاعه.

توجد العديد من الآثار السلبية عند تطبيق زيت القرنفل على بشرة الأطفال مثل تعرض الأطفال لبعض الاختلالات في سوائل الجسم بجانب تسببه في إصابة الطفل بالصرع.

نصائح استخدام زيت القرنفل للبشرة

وفقًا لما سبق عرضه من مخاطر زيت القرنفل على البشرة، يجب عليكِ أن تلتزمي ببعض النصائح من أجل الحصول على فوائده مثل استخدام زيت القرنفل بكمية بسيطة جدًا، لأن الجرعة الزائدة دائمًا تكون لها آثار سلبية بسبب التأثير القوي لمركب الأوجينول، كما يحظر تطبيق هذا الزيت على بشرة الأطفال.

يجب عليكِ التواصل بشكل مستمر مع الطبيب خلال فترة استخدام زيت القرنفل عند إصابة بشرتك ببعض المشاكل، ولا يصح أبدًا أن تستخدمي القرنفل من تلقاء نفسك، لأن هناك بعض المشاكل الجلدية التي تزداد تعقيدًا عند تطبيق زيت القرنفل عليها.

يُنصح أن تقوم بإجراء اختبار الحساسية قبل أن تبدأي في استخدام زيت القرنفل على بشرتك، حيث يُعتبر هذا الإجراء هامًا للغاية من أجل التحقق من سلامة الزيت على بشرتك، وذلك بتطبيق جزء صغير جدًا على الجلد ورؤية آثاره.

إذا ظهرت أي آثار جانبية لاستخدام زيت القرنفل لبشرتك، يجب عليكِ أن تتوقفي فورًا عن استخدام زيت القرنفل وتتواصلي مع طبيبك الخاص من أجل معرفة سبب المشكلة وطرح زيت بديل لبشرتك بدلًا من زيت القرنفل.

في نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا جميع مميزات زيت القرنفل للبشرة وطرق استخدامه المتعددة بحسب الغرض من الاستعمال بالإضافة إلى أضراره على البشرة والنصائح التي يجب اتباعها عند تطبيق الزيت على بشرتك . نتمنى أن تكون قد قدمنا لكِ الاستفادة التي تستحقينها، ونحن دائمًا في انتظار استفساراتك وتعليقاتك.

قد يهمك أيضًا:

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *