Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اكتشفي فوائد زيت البخور المذهلة لنضارة البشرة

يعتبر زيت البخور من أقدم الزيوت الطبيعية التي تستخدم منذ مئات السنين في علاج مشاكل البشرة، كما أنه في وقتنا الحالي أصبح من أهم الزيوت التجميلية التي تستخدمها النساء الخليجيات على وجه الخصوص السعوديات، وفي هذه الأطروحة سنتحدث اليوم عن فوائد زيت البخور لجمال بشرتك وكيفية استخدامه.

ما هو زيت البخور

يستخلص زيت البخور من اللبان العطري ويحتوي على الكثير من الخواص الجمالية المفيدة للبشرة، ويعد من المواد الطبيعية التي لا يحدث جرائها أي ضرر عند استعمالها.

فوائد زيت البخور للبشرة

  • يحتوي هذا الزيت على مضادات التهابات قوية، لذا يستخدم في مقاومة حب الشباب وعرقلة ظهوره.
  • يساهم في تأخير علامات التقدم في العمر، بالإضافة إلى شد البشرة.
  • يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، لذلك يتم استخدامه كمطهر طبيعي للجلد.
  • يمنع ظهور الندبات، ويخفف من حدتها.
  • السيطرة على إفراز الدهون في البشرة.

زيت البخور

طرق تطبيق زيت البخور للبشرة

علاج مشاكل البشرة الدهنية

أضيفي بضع نقاط من هذا الزيت على غسول بشرتك اليومي الخاص بنوعها، نظرًا لأن زيت البخور قادر على مقاومة الجراثيم والبكتريا المتسببة في ظهور حب الشباب والبثور لذا قومي بتطبيق هذا الزيت على وجهك بشكل مباشر من خلال مسح بشرتك بكرة قطنية مغمورة بزيت البخور، لكن عليكِ مراعاة استبدال كرات القطن في كل منطقة من وجهك.

الحصول على بشرة رطبة

امزجي ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي مع قطرة أو قطرتين من زيت اللبان وملعقة صغيرة من الشوفان المطحون، ثم وزعي المزيج على وجهك ودعيه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

تأخير ظهور التجاعيد

اخلطي بضع نقاط من هذا الزيت مع قطرتين من زيت اللافندر وملعقة كبيرة من زبدة الشيا، حتى يصبح مزيجًا كريميًا يسهُل مده على البشرة واستخدميه ككريم مرطب للبشرة ومقاوم للتجاعيد يوميًا قبل النوم.

قد يهمك أيضًا:زيت اللافندر ليس للاسترخاء وتهدئة الأعصاب فقط: إليكِ استخداماته وأسعاره

تجديد خلايا البشرة

للحد من ندبات البشرة أو مظهرها الباهت دلكي قطرتين من ذلك الزيت العطري على أطراف أصابعك، ودلكي وجهك بقوة في الاتجاه المعاكس في مناطق الندبات الخفيفة تلك الطريقة تساهم في تكسير نسيج الندبة، وتجديد خلايا البشرة واظبي على ذلك ثلاث مرات كل أسبوع.

قد يهمك أيضًا: فوائد زيت اللبان الصحية والجمالية وسعر أجود أنواعه في السعودية
أو فوائد زبدة الشيا للجسم وطرق استخدامها وسعرها في السعودية

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

اكتب تعليق

(x)