Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

هل زبدة الشيا مفيدة للبشرة الدهنية؟؟

فوائد زبدة الشيا للبشرة جديرة بالحديث عنها، حيث يوفر هذا المنتج الطبيعي المستخرج من أشجار إفريقيا للبشرة ما تحتاجه من العناية الخاصة بها، لكن هل هي مفيدة لكل نوعيات البشرة بالأخص البشرة الدهنية، هل كما يتحدث المروجون لزبدة الشيا أنها تعالج جميع مشاكل البشرة الدهنية؟ دعينا نخبرك بالإجابة الصحيحة في هذا المقال.

هل زبدة الشيا مفيدة للبشرة الدهنية؟

زبدة الشيا غنية بالفيتامينات، مضادات أكسدة، دهون غير مشبعة، أوميجا 3 وأحماض دهنية نباتية، حمضي Oleic و linoleic، وعلى الرغم من ثرائها الجم بهذه العناصر المفيدة للجلد، إلا أنها لا تفيد البشرة الدهنية بأي حال من الأحوال إذا تم استخدامها في صورتها الخام، فهي عبارة عن مادة دهنية ثقيلة تستخدم لترطيب البشرات الجافة وشديدة الجاف المتعطشة للترطيب مثل بشرة الجسم.

وذلك لأن البشرة الدهنية بطبيعتها تفرز الكثير من الزهم والإفرازات الدهنية التي تجعلها في حالة ترطيب طبيعي، فلا تحتاج إلى استخدام المرطبات القوية مثل زبدة الشيا بل تحتاج إلى مرطبات خفيفة ومواد تساعد على التحكم في إفرازها للدهون، للحد من ظهور حب الشباب والبثور وغيرها من مشاكل البشرة الدهنية.فوائد زبدة الشيا للبشرة الدهنيةاستغل الكثير من التجار والباعة شهرة زبدة الشيا ومدى فوائدها، وكدعاية للترويج لها وتحقيق المزيد من الربح وتحفيز المستهلكين بالأخص النساء على شرائها أشاعوا أن زبدة الشيا مفيدة لجميع أنواع البشرة ومنها الدهنية، لكن على العكس تمامًا فقد تسبب بعض الأضرار الجسيمة التي سنحدثك عنها الآن.

أضرار زبدة الشيا للبشرة الدهنية

بما أن زبدة الشيا من المواد الدهنية الثقيلة فإنها ستبقى لمدة أطول على البشرة الدهنية، ما يجعلها ذو ملمس دهني مزعج إلى جانب سهولة التقاط البشرة للأتربة والبكتريا والشوائب، إلى جانب الزهم الذي تتفرزه البشرة طبيعيًا، كل ذلك يؤدي إلى انسداد المسام وما وراءها من عواقب وخيمة.

انسداد المسام وتراكم البكتريا بها سيجعل البشرة بالتأكيد عُرضة لظهور حب الشباب، وتكّون الرؤوس السوداء وحبوب تحت تحد الجلد وزيادة احتمالية ظهور البقع الداكنة كأثار لحب الشباب.

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

ترسب زبدة الشيا على البشرة الدهنية سيجعلها غير قادرة على التنفس بحرية، لأنها لن تقدر على امتصاصها بشكل سريع بل ستبذل مجهود لامتصاصها وذلك يحفز الإفرازات الدهنية بها وزيادة لمعانها.

فوائد زبدة الشيا للبشرة الدهنية

نصائح عامة للعناية ببشرتك الدهنية

  • استخدام الماء الفاتر في غسل الوجه

للماء الفاتر قدرة هائلة على تنظيف البشرة من الزيوت الزائدة التي تطفو على سطح الجلد، لكن احرصي سيدتي دائمًا ألا ترتفع درجة حرارة الماء حتى لا تحصلي على نتيجة عكسية وهي تهيج البشرة وزيادة إفراز الدهون.

  • غسل بشرة الوجه مرتين أو ثلاث يوميًا

إن المداومة على غسل بشرة الوجه وتجفيفها باستمرار يعرضها لفقدان الزيوت التي تحميها وتحافظ على ترطيبها، وبالتالي تعيد البشرة إنتاج هذه الزيوت مرة أخرى وهو ما يُعطيكِ نتيجة عكسية تؤدي لتلف البشرة.

  • اتباع نظام غذائي ونمط حياة صحي

عليكِ اتباع نظام غذائي صحي تُكثري فيه من تناول الفواكه والخضروات،  وتبتعدين عن تناول الوجبات السريعة والمأكولات الغنية بالدهون إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وأخذ قسط كاف من النوم ليلًا.

وبذلك عزيزتي رقيقة قد أجبناكِ بعدم استخدام زبدة الشيا للبشرة الدهنية مطلقا فهذا ما يحذر منه أطباء الجلد، وعدم الانخداع جراء ما يروجون له التجار سواء على مواقع التواصل الإجتماعية أو غيرها، لا ننكر مدى أهميتها لكن عليكِ استخدام الاشياء المناسبة لطبيعة بشرتك، حتى وإن كانت غنية بالفوائد،لكنها قد تفيد أنواع أخرى من البشرة دون نوع بشرتك.

قد يهمكِ أيضا: فوائد زبدة الشيا للوجه

اكتب تعليق