Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

روتين العناية ببشرة الرجال في المصيف وبعده بالتفصيل

روتين العناية ببشرة الرجال في المصيف
X

تعد العطلات الصيفية فرصة رائعة للاستجمام وقضاء وقت ممتع مع العائلة أو الأصدقاء، وقد يظن بعض الأشخاص أن الاهتمام بالبشرة حكرًا فقط على النساء لكن لابد من اهتمام الرجال ببشرتهم بالأخص في الصيف، فجميعنا نرغب في الحصول على بشرة شابة مفعمة بالحيوية تعكس ثقتنا بأنفسنا لذا عزيزي الرجل لا تتردد في تطبيق روتين العناية ببشرة الرجال في المصيف وبعده، فالنتائج تستحق المواظبة والاستمرار.

خطوات روتين العناية ببشرة الرجال في المصيف وبعده

لا يختلف روتين العناية بالبشرة بالنسبة للرجال عن النساء كثيرًا فالخطوات متشابهة إلى حد كبير، وتتمثل في الآتي:

1-قبل الذهاب للشاطئ:

يفضل الاستحمام قبل النزول لمياه البحر، لإزالة الملوثات والبكتيريا العالقة بالبشرة قبل الخروج نهارًا والتعرض لأشعة الشمس وماء البحر وحمام السباحة.

تنظيف البشرة:

يحتاج الرجل إلى مضاعفة الاهتمام بنظافة بشرتهم لأن معظم الرجال بشرتهم دهنية تتعرض للعديد من عوامل التلوث، لذا ننصحك بالتوقف عن استخدام الصابون واستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك مرتين يوميًا، إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية أختر الأنواع الخالية من الزيوت والغنية بحمض السياليسيك أما إن كنت من أصحاب البشرة الجافة اختر الأنواع الغنية بالمرطبات والزيوت.

يوجد أنواع مخصصة للرجال، لكن بوجه عام هناك الكثير من الشركات التي توفر منتجات لكلا الجنسين مثل أفين ولاروش بوزيه وByphasse وغيرهم.

كما ينصح باستخدام التونر، لتقليص مسام البشرة وحمايتها من البكتيريا وظهور الرؤوس السوداء.

استخدم مستحضر الوقاية من الشمس:

قد تظن أن كريم الحماية من الشمس سوف يمنح بشرتك لون مغاير لحقيقتها، وقد يتهيأ لك بأنه سيزيد من لمعانها ما يسبب لك الانزعاج نود أن نخبرك أن ظنك ليس بمحله على الإطلاق إذ يتوفر مستحضرات للحماية من الشمس شفافة وغير لامعة، ولن تغير لون بشرتك على الإطلاق بل ستوفر لك الوقاية الكافية من أضرار الشمس العدو الأول لبشرتك والتي تعجل باستمرار وشيخوخة البشرة، كما يفضل تطبيقه كل ساعتين على الأقل بدرجة حماية عالية من 50 إلى 100.

روتين العناية ببشرة الرجال في المصيف

يوجد الكثير من الماركات مثل يورياج ولاروش بوزيه وفيشي، UV DEFENSE SPORT،BIOCYTE، إيسوب، shinymen-Activated Sun Protector de Kiehl’s، Shiseido lancia i nuovi solari Suncare وغيرهم الذي يمكنك الاختيار من بينهم.

2-بعد الخروج من البحر

تشارك مع أختك أو زوجتك الخطوات التالية:

الترطيب:

بعد يوم طويل من التعرض إلى أشعة الشمس، وماء البحر الغنية بالأملاح وماء البسين الغنية بالكلور وغيرهم من مسببات جفاف البشرة، يجب استخدام مرطب ملطف للبشرة ومهدئ لاحمرارها مثل لوشن بيبانثين أو كريم بانثينول أو مرطب بيوديرما أو يورياج.

يجب في المصيف الحرص على الترطيب الدوري، لتجنب جفاف وتقشر البشرة.

التقشير:

في عطلة نهاية الأسبوع عليك التخلص من جميع خلايا الجلد الميت وتنقية بشرة من الشوائب والأتربة التي تعرضت لها خلال تلك الفترة، بالإضافة إلى أن ذلك سيساعد في تنشيط الدورة الدموية بخلايا البشرة ومقاومة ظهور علامات التقدم في العمر، وأمامك خياران أما استخدام الوصفات الطبيعية أو استخدم ماسك صناعي، وسنقدم لك أمثلة على لطريقتين انتقي منهم ما تشاء.

المقشر المنزلي

بإمكانك استخدام الوصفات الطبيعية التالية:

مقشر القهوة

اخلط ملعقة كبيرة من القهوة مع القليل من ماء الورد والقليل من السكر، ثم افرك وجهك وعنقك بهذا الخليط واتركه لمدة عشر دقائق ثم اغسل بشرتك بالماء الفاتر.

مقشر الشوفان

امزج حفنة من الشوفان المطحون مع القليل من الحليب ووزع هذا الماسك على وجهك، واتركه حتى يجف تمامًا ثم اغسل بشرتك بالماء الفاتر.

روتين العناية ببشرة الرجال في المصيف

مقشرات صناعية

على سبيل المثال يمكنك استخدام ماسكات الطمي مثل ماسك الطين المنقي من سكينسوتيكلز، فهو مناسب لكافة نوعيات أنواع البشرة سواء للرجال أو النساء أو استخدام ماسكات الطين من لوريال أو ماسك الأزتيك أو ماسك سانت ايفز.

قد يهمك أيضًا: افضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية للرجال بالأسعار

أو افضل شامبو للقشرة للرجال بالمميزات والأسعار وطريقة الاستخدام الصحيحة

 

قد يهمك أيضا..

تجربتى مع أفضل كريم لتبييض المناطق الحساسه وطريقة استخدامه وسعره

اكتب تعليق