Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

وصفات طبيعيه لعمل أفضل تونر للوجه مناسب لجميع أنواع البشرة

لكلٍ منا نوع بشرة مختلف عن الأخرى تتبع لأجل الحفاظ عليها روتين للعناية اليومية يتناسب مع طبيعتها، ويشتمل هذا الروتين على غسول مناسب للوجه، وتونر لتقليص المسام، وكريم للترطيب هذه هي الخطوات الأساسية، ولأننا نعلم مدى أهمية التونر سَنُخبرِكِ في مجلة رقيقة بعدة وصفات طبيعية لتحضير تونر للوجه ملائم لطبيعة بشرتك.

تونر للوجه

تونر للوجه صاحب البشرة الدهنية

إذا كنتِ من ذوات البشرة الدهنية عليكِ بالاعتماد على تونر يحد من إنتاج الزيوت ويقلص حجم المسامات الواسعة، ويخفف كذلك من ظهور البثور وحبّ الشباب لأن البشرة الدهنية مُتهيئة للإصابة بكل هذه المشكلات إذا لم يتم العناية بها.

في تلك الوصفة سوف نستعين بالشاي الأخضر، نظرًا لأنه ذو خصائص مضادة للالتهابات ما يحد من تكوين الحبوب، وسنستعين أيضًا بخل التفاح فهو رائع للبشرة الدهنية وينصح به الكثير من أخصائيين الجلد كونه يتحكم في إفراز الدهون، ويقلل لمعان البشرة والدبق.

وإذا رغبتِ في تعزيز فائدة هذا التونر مع إضفاء رائحة فواحة بإمكانك إضافة زيت اللافندر العطري أو زيت شجرة الشاي، فهو هام أيضًا في الوقاية من البقع الداكنة والرؤوس السوداء والبثور.

مكونات تونر البشرة الدهنية

  • ثلاثة أرباع كوب من الشاي الأخضر
  • ربع كوب من خل التفاح
  • بضع نقاط من زيت شجرة الشاي (حسب الرغبة)
  • أو بضع نقاط من زيت اللافندر (حسب الرغبة)

تونر للوجه

خطوات التحضير

اخلطي ماء الشاي الأخضر مع خل التفاح ثم أضيفي أحد الزيوت التي اقترحناها عليكِ، وقلبّي جيدًا ثم يعبأ التونر في قارورة رذاذ، واستخدميه بعد غسيل الوجه.

تونر للوجه صاحب البشرة الجافة

عادًة ما تتعرض البشرة الجافة للقشور والتشققات والتجاعيد بصورة أسرع من الأنواع الأخرى كذلك من عيوبها الحكة الشديدة والاحمرار، لذا عليكِ بالاعتماد على تونر غرضه الأساسي هو الترطيب، حتى يظهر البشر ة بشكل صحي مفعم بالنضارة.

في هذه الوصفة اعتمدنا على مكونين ذا فاعلية مثالية على هذا النوع من البشرة، وهما ماء الورد وزيت الجلسرين النقي.

تونر للوجه

مكونات تونر البشرة الجافة

  • ملعقتان كبيرتان من ماء الورد الطبيعي.
  • ملعقة صغيرة من زيت الجلسرين النقي.

طريقة التحضير

اخلطي المحتويات سويًا وصبيها في قنينة بخاخ نظيفة ومعقمة، واستخدميه ثلاث مرات يوميًا خاصة في فصل الشتاء.

تونر للوجه ذي البشرة العادية

البشرة العادية هي أفضل أنواع البشرة على الإطلاق، كونها لا تعاني من مشاكل البشرة الدهنية أو الجافة، لكن نظرًا للظروف المناخية أو الإهمال في العناية بها قد تتعرض للجفاف.

هذا التونر يعتبر مناسب لكل أنواع البشرة بما فيها الحساسة والمختلطة حيث يتكون من الخيار الذي يلعب دورًا فعالًا في ترطيب البشرة وإعادة توازن إفراز الدهون بها، كما يحتوي على الصبار الذي من شأنه تجديد خلايا البشرة والحد من ظهور البثور حيث إنه مضاد للبكتيريا، بالإضافة إلى زيت الورد الذي يساعد على تصحيح لون البشرة والتخلص من آثار حب الشباب، إلى جانب زيت النعناع فهو رائع لتنشيط الدورة الدموية وضخ الأكسجين لخلايا البشرة، وبالتالي ظهورها بشكل صحي ومشرق.

تونر للوجه

مكونات تونر البشرة العادية

  • حبة متوسطة الحجم من الخيار
  • چل ورقة صبار
  • خمس قطرات من زيت الورد أو زيت النعناع

ملحوظة: إذا كانت بشرتك حساسة لا تضيفي زيت النعناع وقللي من زيت الورد.

خطوات التحضير

  1. قومي ببشر الخيار بشرًا ناعمًا، وتصفيته باستخدام قطعة نظيفة من الشاش في إناء.
  2. أضيفي جل الصبار (هلام الألوفيرا) إلى ماء الخيار، ثم أضيفي زيت الورد أو النعناع.
  3. قلبي المكونات جيدًا وضعيها في زجاجة رشاش، واستخدميها عند الحاجة.

طريقة استعمال تونر للوجه

  1. اغمسي كرة نظيفة من القطن في التونر ومرريها برفق على وجهك أو بإمكانك رشه على بشرتك، ثم مسحه بالدوائر القطنية الخاصة بالبشرة.
  2. لا تشطفي وجهك بعد تطبيق التونر بل دعيه حتى يجف، ومن ثم استخدمي الكريم المرطب.
  3. استعملي التونر مرتين يوميًا على أقل تقدير.
  4. ينصح بالاحتفاظ بالتونر الطبيعي في الثلاجة لمدة عشر أيام لا أكثر.

وبذلك قد عرضنا عليكِ طرق مختلفة لإعداد تونر للوجه ملائم لكل أنواع البشرة، خوضي تجربة صناعته في المنزل ولن تندمي على الإطلاق.

قد يهمك أيضًا: تونر ماء الورد صديق البشرة الصدوق تعرفي على طريقة تحضيره في المنزل

أو جَددي شباب بشرتكِ مع أفضل كريم تقشير للبشرة الباهتة

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق