Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تعطير المنطقة الحساسة بوصفات طبيعية مضمونة النتائج وآمنة على البشرة

العناية برائحة الجسم من أهم الأهداف التي تحرص عليها كل امرأة، لذا تهتم العديد من النساء بالتعرف على طرق تعطير المنطقة الحساسة والحفاظ على رائحتها ونظافتها، وفي مجلة رقيقة نقدم لكِ وصفات طبيعية أشاد بفاعليتها الكثيرات في تعطير المنطقة الحساسة والتي يُنصح بها للعرائس المقبلات على الزواج.

وصفات تعطير المنطقة الحساسة

أحضرنا إليكِ بعض الخلطات الطبيعية لإكساب هذه المنطقة رائحة عطرة على الدوام: –

خلطة ماء الورد والمسك الأبيض

يُعد المسك من أفضل المكونات الطبيعية التي تستخدم في تعطير الجسم لرائحته القوية المتميزة، فضلًا عن أنه من العطور غير الزيتية وبالتالي يتيح لكِ تطبيقه على كافة مناطقة الجسم خصوصًا المنطقة الحساسة، كما تقول بعض الأقاويل أنه يمتلك بعض الفوائد الصحية مثل تنشيط المبيضين والإخصاب.

تعطير المنطقة الحساسة

المكونات

  • مكعب من المسك الأبيض
  • علبة فازلين طبي
  • ثلاث ملاعق صغيرة من ماء الورد النقي
  • زجاجة زيت الجلسرين الطبي
  • علبة فارغة نظيفة محكمة الإغلاق
  • دوائر قطنية

طريقة التحضير

  1. قطعي مكعب المسك الأبيض إلى قطع صغيرة.
  2. في وعاء على نار منخفضة جدًا اخلطي الفازلين مع ماء الورد والمسك وزيت الجلسرين.
  3. امزجي المكونات بشكل جيد، حتى تذوب وتندمج معًا.
  4. ارفعي الوعاء عن النار، واتركي المكونات تهدأ قليلا ثم قومي بتعبئتها في العبوة النظيفة ودعيها لمدة يوم كامل، حتى تتماسك وتصبح قوامًا يشبه الكريم.
  5. مرري أحد الدوائر القطنية بالكريم ثم امسحي بها المنطقة الحساسة برفق، وستشعرين برائحة ساحرة لمدة طويلة.
  6. احتفظي بباقي الوصفة في الثلاجة لاستخدامها مرة أخرى.
  7. كما يمكنك تقطيع حجر المسك وتذويبه في كمية كافية من الماء ثم اغمري بها كرة من القطن، ومرريها على المنطقة الحساسة وبعد ذلك قومي بالاستحمام، ستلاحظين رائحة المسك لعدة أيام.

وصفة بودرة التلك والزيوت العطرية

تُعد الزيوت العطرية من أكثر المواد الطبيعية تطبيقا في تعطير المنطقة الحساسة وتفتيحها مثل زيت اللافندر أو زيت الورد أو زيت البابونج أو زيت النعناع، كما أنها من أفضل مرطبات البشرة المضادة للفطريات والبكتريا.

المكونات

  • ملعقة صغيرة من الفازلين الطبي
  • ملعقة صغيرة من النشا
  • ملعقة صغيرة من بودرة التلك المخصصة للأطفال
  • نصفة ملعقة صغيرة من زيت الورد
  • عبوة نظيفة

تعطير المنطقة الحساسة

طريقة التحضير

  1. اخلطي جميع المواد السابقة جيدا ثم احتفظي بها في عبوة معقمة ومحكمة الغلق، ثم ادخليها إلى الثلاجة واتركيها لمدة ليلة كاملة.
  2. طبقي هذه الخلطة على المنطقة المراد تعطيرها بلطف بعد انتهاء مدة الحفظ، وستمنحك نظافة وعطرًا أخاذًا لفترة ليست بالقليلة.
  3. يُمكنك أيضا غمس كرة قطنية أو منديل الأطفال منزوع الرائحة (لأنه خال من المواد الكيميائية) في أحد الزيوت العطرية بعد تخفيفه بالقليل من الماء، ثم ادهني به المنطقة المراد تعطيرها، والأفضل أن تقومي بهذه الوصفة بعد الاستحمام مباشرة كي تمتص البشرة الزيت بشكل أسرع.

إرشادات للحفاظ على تعطير المنطقة الحساسة ونظافتها

  • يجب الاهتمام بنظافة هذه المنطقة، من خلال المواظبة على استعمال الغسول المخصص لها ثلاث مرات كل أسبوع خاصًة بعد انتهاء أيام الحيض.
  • الحرص على جفاف تلك المنطقة عبر استعمال المناديل الورقية اللطيفة على البشرة، كي لا تتراكم البكتيريا بها وتتسبب في الرائحة الكريهة، بالإضافة إلى ارتداء الملابس القطنية.
  • تجنُب تطبيق الصابون العادي في تنظيف هذه المنطقة، كونه يعمل على قتل البكتيريا النافعة، ومن المنظفات الرائعة الطبيعية هو محلول ملحي مكون من نصف كوب من الملح مع مقدار من الماء الدافئ.
  • الحرص على إزالة الشعر الزائد، للتخلص من الروائح الغير مستحبة.

وختامًا تعطير المنطقة الحساسة من الأمور الضرورية التي لا بد أن تواظب عليها كل امرأة، فما رأيك باتباع هذه الوصفات الطبيعية؟

قد يهمك أيضًا: كل ما يهمك معرفته عن أفضل كريم لتبييض المناطق الحساسة

أو تبييض المناطق الحساسة للعروس بوصفات طبيعية وامنة على البشرة

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق