Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ترطيب المنطقة الحساسة طبيعياً بالفازلين وزيت جوز الهند

ترطيب المنطقة الحساسة

تحتاج المنطقة الحساسة إلى عناية واهتمام خاص، فمن المعروف عنها بأنها تُعتبر من أدكن المناطق بالجسم، نظراُ لقلة تعرضها للشمس كما يُعد ترطيب المنطقة الحساسة من الأمور الضرورية أيضاً، والتى سنتناولها معاً خلال السطور القادمة فتابعوني.

أسباب جفاف المنطقة الحساسة

قد تتعرض المنطقة الحساسة للجفاف، نتيجة اتباع عادات يومية خاطئة تتمثل فى الآتي:

  • استعمال الصابون العادي فى غسل هذه المنطقة.
  • استعمال ليفة الاستحمام فى تنظيف المنطقة الحساسة.
  • عدم تجفيفها جيداً بالمناديل القطنية.
  • زيادة الاحتكاك نتيجة ارتداء البناطيل المصنوعة من الجينز.
  • عدم ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من القطن.
  • استعمال ماكينات الحلاقة فى إزالة الشعر الزائد.
  • ارتداء الملابس المصنوعة من البوليستر.

كيفية ترطيب المنطقة الحساسة؟

كما ذكرنا فى السطور السابقة فإن المنطقة الحساسة تحتاج إلى عناية واهتمام، ويكون ذلك من خلال اتباع أساليب صحيحة تجعل هذه المنطقة رطبة دائماً.

حيث يمكن تطبيق عدد من الوصفات الطبيعية، المفيدة جداً للجلد، والتى لا تضره على المدى البعيد، وتتمثل هذه الوصفات فيما يلي:

1. ترطيب المنطقة الحساسة بعد إزالة الشعر:

تتعدد وسائل إزالة الشعر ما بين ماكينات الحلاقة النسائية، والسويت والشمع وتتعرض المنطقة الحساسة بعد التخلص من الشعر الزائد، للإلتهاب والإحمرار وبالتالي لابد من ترطيبها جيداً لتجنب اسمرار هذه المنطقة.

ويمكن ترطيبها من خلال دهنها بأحد الكريمات المرطبة، أو بزيت الزيتون واللوز بحيث يمتصه الجلد جيداً، ويُقلل من حدة الإلتهابات وفى نفس الوقت حماية الجلد من الجفاف.

ترطيب المنطقة الحساسة

2. ترطيب المنطقة الحساسة بالفازلين:

كلنا نعرف الفوائد المتعددة للفازلين، فهو مرطب طبيعي للبشرة ويخلو من أى مواد عطرية، حيث يُدهن به كل أجزاء الجسم لترطيبها، وتحديداً المنطقة الحساسة.

ويمكن تطبيقه على المنطقة الحساسة، من خلال خلط 10 ملاعق من الفازلين، مع ملعقة صغيرة كركم ودهن المنطقة بها وذلك ليلاً، ثم غسل الخليط صباح اليوم التالي، مع تكرار ذلك بشكل يومي وستلاحظين فرقاً شاسعاً فى نعومة وترطيب جلدك.

ترطيب المنطقة الحساسة

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

3. ترطيب المنطقة الحساسة بالجلسرين:

يُعد الجلسرين بمثابة مادة دهنية تعمل على الإحتفاظ بالماء والسوائل داخل الجلد، وبالتالي منع جفافه وترطيبه ويمكن مزجه مع مجموعة من الزيوت، للحصول على نسبة عاليه من الترطيب.

ويمكنك خلط 1/4 كوب من الجلسرين مع 1/2 كوب من ماء الورد، وضعيهم فى زجاجة ببخاخ ورشى الخليط على جلدك، وانتظري حتى تمتصه المنطقة الحساسة، وذلك بمعدل مرتين يومياً صباحاً ومساءً.

كما يمكنك خلط الجلسرين مع عصير الليمون، وبإستخدام قطنة صغيرة أو بأطراف أصابعك امسحى المنطقة الحساسة بالخليط.

الجلسرين للمنطقة الحساسة

4. ترطيب المنطقة الحساسة بزيت جوز الهند:

كلنا نعرف أن زيت جوز الهند يُعتبر من أفضل الزيوت المرطبة للبشرة، كما أنه غير مضر بالبشرة وبالتالي فإن استخدامه كمرطب للمنطقة الحساسة، يُعد آمناً نظراً لخلوه من أى روائح عطرية قد تُسبب حساسية للبشرة.

يمكنك دهن المنطقة الحساسة بالزيت يومياً بإستخدام أطراف أصابعك، بحيث يتشربه جلدك وتحصلين على جلد رطب خالي من الجفاف، كما يمكن خلطه مع عصير الليمون لتفتيح هذه المنطقة أيضاً.

زيت جوز الهند

5. ترطيب المنطقة الحساسة بعد الليزر:

إزالة الشعر بالليزر هو عبارة عن إجراء طبي يتم من خلال استخدام ضوء أشعة الليزر، للتخلص من الشعر الزائد حيث يمر الشعاع عبر بُصيلات الشعر فيضعف نموها.

وبعد إجراء الليزر يحدث تهيج واحمرار بالجلد، وتغير فى صبغة الجلد حيث يكون ذلك موقتاً، وفى هذه الحالة يمكن ترطيب المنطقة من خلال أكياس الثلج، أو الكريمات المضادة للإلتهابات.

الليزر للمنقطة الحساسة

أتمني أن ينال المقال إعجابك، ولا تنسي متابعة باقي الموضوعات والإستفادة منها، وفى انتظار عرض تجربتك عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً: فوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة.. لن تستغني عنها أبداً

اكتب تعليق