Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تحدي الامتناع عن السكر ومضاعفات تناوله على البشرة

أغلبنا سمع بتحدي التوقف عن تناول السكر لمدة شهر كامل لتعزيز الجسم بوجه عام، ومعظم من يعانون من زيادة الوزن يدركن جيدا بأن سكر من المسببات الرئيسية في ذلك، ولكن ربما البعض يدرك بأن السكر عدو للبشرة كما هو عدو للجسم فما النتائج التي تحصل عليها بشرتنا بعد تحدي الامتناع عن السكر، إليكِ التفاصيل في السطور التالية.

تحدي الامتناع عن السكر لمدة شهر كامل لبشرة متوهجة،

تعالي معنا نتحد للتوقف عن السكر المكرر الصناعي لمدة ثلاثين يومًا، واعتقد أنك سوف تذهلين من النتائج المبهرة التي سوف تحصدينها وعلى رأسها نضارة بشرتك وجسمك الرشيق الصحي.

قد تعتقدين أن الأمر شاق، ولكن إن أصبحت على استعداد لذلك مع مشاركة من حولك بذلك التحدي فسوف تهون هذه المهمة عليك بشكل كبير خاصة بعد أن تعلمي أنه بإمكانك استبدال السكر الأبيض المصنع بكميات بسيطة من المحليات الطبيعية، فسوف تحصلين على على بدائل أخرى مفيدة وشهية عن الكسر المكرر الذي يساهم في تلف خلايا البشرة.

وفي مجلة رقيقة نحن لا نريد تجربتك لذلك التحدي من فراغ فالسكر الأبيض يؤثر على بشرتك ويدمرها مثل الشمس، حيث يخبرنا أشهر أطباء الجلد والمختصين في إجراء الأبحاث العلمية على البشرة إن السكر له تأثيرين أساسيين على البشرة أولهما انه يحفز الإصابة بالالتهابات والثاني متعلق بالكولاجين، ما يجعل الجلد صلبا سوف نذكر لك آثار تناول السكر المكرر على الجلد في السطور المقبلة.

مضاعفات تناول السكر الصناعي على البشرة

السكر يؤدي إلى التهاب البشرة

يحتوي السكر المكرر على نسبة مرتفعة من الحموضة تؤدي إلى ارتفاع منسوبه في الدم، ما يتسبب في الإصابة بالتهابات الجسم والبشرة ومن أهم مصادر السكر الصناعي السكر البني، السكر الأبيض، سكر الدبس، شراب القيقب وغيرها، لذلك ينصح بالاستعاضة عنها بالسكريات الطبيعية مثل العسل الطبيعي والفاكهة.

السكر يعجل بظهور تجاعيد البشرة

لا تنعكس الالتهابات الناجمة من تناول السكر على الصحة فقط، وإنما تؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة نتيجة مقاومة السكر لخلايا الكولاجين التي من شأنها، الحفاظ على مرونة البشرة الأمر الذي يسبب جفاف البشرة وتكون التجاعيد.

الإفراط في تناول السكر يؤدي إلى مهاجمة الشوارد الحرة للبشرة

تعد الشوارد الحرة من أكبر أعداء الجسم والبشرة لأن السكر عبارة عن مواد مسببة للالتهابات والعديد من أمراض الجسم بسبب المبالغة في تناول السكر والتي تساهم في زيادة تأثيرات الشوارد الحرة الضارة بالجسم، ويتم التخلص منها عبر تناول الأكلات الغنية بمضادات التأكسد مثل الخضروات والفواكه منخفضة السكر.

بهتان البشرة واسمرارها

  • عند المبالغة في تناول السكر بكميات كبيرة فإن نسبته ترتفع في الدم، ثم تعاود الانخفاض بصورة سريعة بعد تحرير الأنسولين في الخلايا الخاصة به، ما يتسبب في خلق توتر داخلي يحفز الجسم على الشعور بالجوع والغضب أو الكآبة والهبوط أو الضعف، مما ينعكس على مظهر البشرة لتصبح داكنة وباهتة.
  • فقدان البشرة لرطوبتها ومرونتها.
  • السكر يسبب امتصاص الماء المتوفر في خلايا الجسم، وبالتالي تظهر علامات الجفاف على البشرة.

انتفاخات تحت العينين

كثرة تناول السكر ينجم عنه الكثير من الاضطرابات في الجسم، ما يؤثر على شكل البشرة بصورة سيئة ومنها انتفاخات محيط العين.

كفاءة وظائف معدتك يؤثر على بشرتك

السكر يتخمر في الأمعاء ما يؤثر على أداء عملية الهضم، فحينما يدخل السكر إلى الجسم من خلال الأمعاء يقوم الجسم بالاستفادة من الجلوكوز بحسب احتياجه، ويترسب جزء منه في الأمعاء ليتصاعد كمية منه إلى الدم ما يؤدي إلى تضرر الجسم، وظهور البشرة بصورة شاحبة وداكنة.

وفي النهاية اذا كنت متحفزة لقبول تحدي الامتناع عن السكر للاستمتاع ببشرة نضرة، ننصحك بتحديد نظام غذائي يحتوي على الفاكهة منخفضة السكر وأيضا استهلاك كميات ضئيلة جدًا من التحليات الطبيعية، والأهم الرجوع إلى طبيبك إذا ما كنتِ تواجهين مشكلة انخفاض السكر في الدم، ونحن على ثقة بأن ذلك التحدي سيؤثر بالإيجاب على بشرتك الحيوية المشرقة وجسمك الصحي لا تنسى أن تشاركينا تجربتك.

قد يهمك أيضًا: أعراض ارتفاع السكر في الدم وأنواعه والعلاج والاسعافات الأولية اللازمة

أو بالفيديو: اصنعى بنفسك مقشر للوجه والجسم بزيت الزيتون والسكر فقط

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

مدونة مصرية أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية لا أبخل على متابعيني بأي معلومة أو سر من أسرار هذا المجال، لذا إن كنتِ من الشغوفات بمعرفة كل ما هو جديد تابعيني هنا في مجلة رقيقة.

اكتب تعليق

(x)