Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

احذري وصفات بيكربونات الصوديوم للبشرة لهذه الأسباب

بيكربونات الصوديوم للبشرة

بين الحين والآخر تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية إشادة مفرطة بإحدى الوصفات الطبيعية، دون إدراك ووعي بمدى نفعها من عدمه لمجرد أن الكثير من الفتيات قاموا بتجربتها واليوم بيكربونات الصوديوم للبشرة هي محل حديثنا، فهل نبهكِ أحد أنها من أخطر المواد التي قد تطبقينها على بشرتك، رقيقة ستفسر لكِ أضرارها في السطور القادمة.

أضرار بيكربونات الصوديوم للبشرة

  • ينصح البعض بغسل الوجه بهذه المادة لكنها تعمل على إزالة طبقة الدهون الواقية للبشرة، كما تعمل على تغيير الرقم الهيدروجيني ودرجة الحموضة للبشرة، ما يثبط وظيفة البكتيريا الطبيعية على سطح البشرة التي تلعب دورًا في منع ظهور حب الشباب وانتشار العدوى.
  • تتسبب في تهيج البشرة والتهابها بالأخص أصحاب البشرة الحساسة والدهنية، فبمجرد تطبيقه على البشرة تؤدي إلى الاحمرار والطفح الجلدي والوخز.
  • يستخدمه البعض لإزالة رائحة العرق في منطقة الإبطين وهذا الأمر بالغ الخطورة، لأنها تسبب التهاب هذه المنطقة وما وراء ذلك من آثار جانبية أنتِ بغنى عنها.

بيكربونات الصوديوم للبشرة

  • استخدامها بشكل متكرر يؤدي إلى ضعف البشرة، وجعلها أكثر عرضة للإصابة بالأمراض الجلدية.
  • مع بعض الحالات الأكثر تحسسًا قد يتسبب في بعض الحروق الطفيفة.
  • استخدامه على بشرة مصابة بحب الشباب في الكثير من الأحيان يزيد من تفاقمها والتهابها.
  • يتسبب في جفاف البشرة وتقشرها، وبالتالي التعجيل بظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة.
  • أما على بشرة فروة الرأس، فتتسبب في التهابها وجفاف الشعر وتقصفه إذا نصحك أحد بإضافته على شامبو الشعر أو مزجه بخل التفاح وشطف شعرك بهذا المزيج لزيادة لمعانه، لا تُنصتِ لذلك مُطلقًا لأن هذه الوصفات تعرض شعرك للهلاك.

عزيزتي رقيقة كافة المعلومات الطبّية المذكورة في هذا المقال معلومات تثقيفية تهدف لزيادة التوعية الصحّية فقط، ولا تغني عن الذهاب إلى الطبيب المختصّ.

بعد ما طرحناه عليك هل ستجربين مرة أخرى الوصفات الطبيعية غير الموثوقة المنتشرة على مجموعات وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حتى وإن طبقتها صديقاتك؟؟؟ ننتظر إجابتك التي نسعد بها دومًا في التعليقات.

قد يهمك أيضًا: احذري هذه المنتجات والأدوية أثناء الحمل

أو احذري أضرار كريمات الفرد الكيميائية والصبغات

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق