اهتمي ببشرة والدتك كهدية لعيد الأم

عيد الأم من الاعياد المميزة جدا لنا لذلك نحتاج لبعض الاشياء البسيطة التي نقدمها لامهاتنا في مثل هذا اليوم العالمي ، اهتمي ببشرة والدتك كهدية لعيد الأم واجعليها تبدو جميلة وجذابة وعالجي لها كل علامات تقدم السن بابسط الطرق ، تايعي هذا المقال الرائع ..

اهتمي ببشرة والدتك كهدية لعيد الأم

 

 

اهتمي ببشرة والدتك كهدية لعيد الأم :

تحتاج كل أم ان تكون بشرتها نقية وصافية ونضرة وان تعالج جميع علامات تقدم السن ومنها التجاعيد ، فالاهتمام ببشرة والدتك هي اغلى هدية من الممكن ان تقدميها لها في يوم عيد الأم ، تابعي معنا كيفية العناية ببشرة والدتك بالتفصيل ..

1- الترطيب :

  • من المشاكل التي تتعرض لها كل ام مع تقدم السن هي جفاف البشرة ، وهي من المشاكل التي تسبب لظهور التجاعيد والتشققات في البشرة ومنها يظهر ايضا مرض الاكزيما ، مرحلة الترطيب هي من اهم العناية بالبشرة .
  • ترطييب البشرة والجسم بالكامل يقى من التعرض للجفاف ، فعليكي ان تختاري كريم مرطيب جيد الصنع يتكون من زيوت طبيعية يمتصها الجلد سريعا وتكافح الجفاف والتجاعيد .

2- وضعية النوم :

  • هناك بعض العادات الخاطئة التي تقوم بفعلها مثل النوم على البطن الذي يساعد على ظهور خطوط الوجه ، اجعلي والدتك تتعود على النوم بشكل صحيح وهو رفع الراس قليلا لعدم احتباس السوائل تحت الجلد وتسبب تورم الوجه .
  • قدمي لها الوسادة الحرير المصنعة بدلا من الوسادة القطنية ، لان الوسادة القطنية تساعد على ظهور التجاعيد سريعا نتيجة احتكاكها مع الوجه .

قد يهمك ايضا : كيفية اختيار هدية عيد الأم

3- الفازلين :

  • قومي بدهن بشرة والدتك بكمية من الفازلين بشكل يومي خاصة اذا كانت بشرتها جافة وذلك بعد الاستحمام  ، الفازلين هو الحل الامثل لحل مشكلة جفاف البشرة الذي يؤدي الى ظهور التجاعيد والتشققات على البشرة وخاصة على الكعبين والركبتين واليدين .

4-التعامل مع البشرة برفق :

  • يجب ان نتعامل مع بشرة الام بكل رفق ولين لان التعامل مع البشرة بعنف يؤدي الى تدمير الاوعية الدموية تحت الجلد وخاصة تحت العين فهي منطقة حساسة وذلك اثناء وضع مستحضرات التجميل والكريمات .
  • عند عمل تدليك للبشرة يجب ان تكون عكس اتجاه الجاذبية وهي الى اعلى هذه الطريقة تحمي من ظهور ترهلات الجلد .

5- تقشير البشرة :

  • يجب ان تقومين بعمل تقشير لبشرة والدتك بشكل منتظم حتى تتخلص من الجلد الميت ومنها تعالجين الكثير من المشكلات التي قد تتعرض لها بشرتها ، تقشير البشرة المنتظم يساعد على تنظيف البشرة وتحصل على بشرة نضرة وتمنع ظهور الرؤوس السوداء .

6- زيت جوز الهند :

  • زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية المهمة جدا لبشرة والدتك ، فهي مقاوم لظهور علامات تقدم السن وتكافح التجاعيد وترطيب البشرة ويعطيها النضارة والحيوية اللازمة لتبدو اصغر سنا ، ومفيد ايضا للشعر ويمنع تساقطه بشكل كبير .

اهتمي ببشرة والدتك كهدية لعيد الأم وساعديها في العناية الدائمة والمستمرة ببشرتها بابسط الطرق كما ذكرناها في المقال

اكتب تعليق