Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما هو الوقت الأمثل لتطبيق وصفات ترطيب البشرة في رمضان وما هي هذه الوصفات؟

البشرة في شهر رمضان تكن عرضة للجفاف والبهتان بشكل كبير خاصة مع حرارة الجو نتيجة فقدان الجسم الكثير من السوائل خلال فترة الصيام، لذا يجب عليكِ تدليل بشرتك وترطيبها على الدوام وذلك بالحرص على تناول كمية مناسبة من الماء وتغذيتها الكريمات المرطبة والوصفات الطبيعية لذا سنقدم لكِ في هذا المقال أفضل الوصفات الطبيعية المجربة مسبقًا لترطيب البشرة والوقت الأمثل لتطبيقها حتى تستفيدي من فعاليتها بصورة أحسن.

ما الوقت المناسب لتطبيق وصفات ترطيب البشرة في رمضان؟

يفضل بعمل وصفات التكييف والترطيب قبل توقيت الإفطار بساعتين أو ثلاث ساعات نظرًا لأن في ذلك الوقت عادة ما تشغلك مهام المنزل، كما أن بشرتك تكن في حالة من الجفاف والتعطش إلى الترطيب نتيجة انقطاعها عن التغذية والماء لساعات طويلة، لذلك ننصحك عند الذهاب إلى تحضير وجبة الإفطار بأن تعدي أي وصفة طبيعية من التي سنذكرها لكِ لاحقًا وتستخدميها على بشرتك، ومن ثم تطهو المأكولات على مهل.

وصفات طبيعية لترطيب البشرة في رمضان

جِئنا إليك بثلاث وصفات منزلية تعمل على ترطيب بشرتك بشكل مثالي كما أنها متوفرة في مطبخك:

وصفة هلام الألوفيرا ورقائق الشوفان

هلام الألوفيرا يساهم بنسبة كبيرة في ترطيب البشرة الجافة، وهكذا الأمر بالنسبة إلى ألياف الشوفان، فقط قومي بخلط ملعقة كبيرة من هلام الألوفيرا الطازج مع ملعقة كبيرة من رقائق الشوفان المطحونة ثم افردي المزيج على وجهك، واتركيه لمدة ثلث ساعة قبل إزالته بالماء الفاتر فهذا القناع بمثابة مقشر ومرطب في آن واحد.

وصفات طبيعية

وصفة ترطيب البشرة بقشطة الحليب

يحتوي الحليب على خواص مضادة للتهيج ومهدئة للبشرة حيث تمنع التهاب الجلد والحكة، لذا يمكنك أخذ كمية قليلة من قشطة الحليب الخاصة بتصنيع حلويات رمضان ثم دلكي وجهك بها نحو خمس دقائق وبعد ذلك دعيها عشر دقائق أخرى، حتى تحصلي على ترطيب مثالي ونتيجة مذهلة.

وصفات طبيعية

وصفة العسل والموز

تعلم زائرات مجلة رقيقة بأننا كثيرا من ندرج الموز في خلطاتنا حيث إنه غني بالعناصر المغذية للبشرة فهو يعتبر بوتكس طبيعي، لذا لا تجتنبيه في وصفاتك من الآن وصاعد كل ما ستقومين به هو خلطة ثمرة من الموز الناضج مع ملعقة كبيرة من عسل النحل، ثم طبقي المزيج وجهك وعنقك، واتركيه حتى يجف وبعد ذلك اشطفي بشرتك بالماء الدافئ.

لوقت المناسب لتطبيق وصفات ترطيب البشرة في رمضان

لا تهملي بشرتك في رمضان فتجعليها عرضه للجفاف والبهتان، بل احرصي على تدليلها مع وصفات الترطيب الطبيعية التي أتينا لكِ بها لتكوني الأجمل على الدوام.

قد يهمك أيضًا: دللي جمالك في رمضان مع جدول العناية اليومي بالبشرة

أو تعرفي على فوائد التمر للبشرة وكيفية استخدامه لتغذية البشرة في رمضان‏

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق