Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد الطين الهندي البركاني للبشرة وطرق استخدامه

الطين الهندي البركاني

تواجه صاحبات البشرة الجافة العديد من المشاكل خاصة في أجواء الشتاء الباردة، لذا أحضرنا من أجل الحفاظ على بشرتك أحد المكونات الطبيعية التي ستخلصك من أغلب مشاكل البشرة الجافة، وهو الطين الهندي البركاني ما عليك سوى متابعة هذا المقال لاكتشاف فوائد هذا النوع من الطمي وكيفية استخدامه.

فوائد الطين الهندي البركاني للبشرة الجافة

الطين الهندي من العلاجات الممتازة لعلاج جفاف البشرة، وجعلها أكثر نضارة وتتمثل فوائده فيما يلي: –

  • يعمل على التخفيف من علامات الالتهاب والتهيجات الجلدية والحكة، والتي تعتبر من أهم مشاكل البشرة الجافة.
  • يساعد على تنظيف البشرة وتنقيتها، كونه قادرًا على اجتذاب الشوائب وامتصاص الزيوت والزهم الفائض على سطح البشرة، ما يساهم في تجنب الإصابة بحب الشباب أو الالتهابات الجلدية.
  • يعمل على شد البشرة ومكافحة ظهور علامات التقدم في العمر مثل ترهل الجلد، الخطوط الرفيعة، التجاعيد المبكرة.

كيفية استخدام الطين الهندي البركاني لعلاج مشاكل البشرة

وصفات الطين الهندي البركاني لعلاج مختلف مشاكل البشرة الجافة

الوصفة الأولى

امزجي كميات متساوية من عسل النحل الطبيعي والطين الهندي، ومن ثم افردي المزيج على وجهك عدا محيط العينين ودعيها لحوالي عشرين دقيقة قبل غسل البشرة بالماء الفاتر مع تكرار هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيًا، هذه الوصفة رائعة لترطيب البشرة الجافة.

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

الوصفة الثانية

امزجي كميات متساوية من مسحوق القرفة والطين الهندي، ومن ثم وزعي الخليط على وجهك عدا منطقة العينين ودعيها لحوالي تلت ساعة قبل شطف البشرة بالماء الفاتر، كرري تلك الوصفة مرة واحدة أسبوعيا من أجل تنقية البشرة وتنظيفها.

الوصفة الثالثة

امزجي مقادير متساوية من بودرة الكركم المخصص للبشرة والطين الهندي، ثم أضيفي كمية كافية من ماء الورد حتى تحصلي على عجينة متجانسة ثم وزعي المزيج على بشرتك ودعيها لمدة ثلث ساعة قبل غسل وجهك بالماء الفاتر، واظبي على تلك الوصفة لتبييض وتفتيح البشرة.

الوصفة الرابعة

امزجي مقادير متساوية من بودرة قشور البرتقال المجففة و الطين الهندي، ثم أضيفي مقدار مناسب من زيت جوز الهند البكر وحينما تحصلي على عجينة متماسكة ووزعي المزيج على بشرتك ودعيها لمدة ثلث ساعة قبل غسل وجهك بالماء الفاتر ،واستمري على تلك الوصفة مرة واحدة أسبوعيًا من أجل تصحيح لون بشرتك ومنحها النضارة والإشراق.

الوصفة الخامسة

اخلطي مقادير متعادلة من عصير الطماطم الطازج والطين الهندي البركاني، وعندما يتكون لديك عجينة متجانسة قومي بتوزيعها على وجهك عدا منطقة محيط العينين ودعيها نحو عشرين دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر تلك الطريقة من شأنها العمل على نضارة البشرة الجافة.

في النهاية عزيزي رقيقة وظفي منافع الطين الهندي البركاني من أجل خدمة بشرتك المدللة، وودعي مختلف المشاكل التي كانت تزعجك.

قد يهمك أيضًا: فوائد طين البحر الميت للجسم والبشرة والشعر وأفضل منتجاته بالأسعار

أو جَددي شباب بشرتكِ مع أفضل كريم تقشير للبشرة الباهتة

اكتب تعليق