Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كل ما تودين معرفته عن تقنية الديرما بن

تتعرض بشرتنا يوميًا للكثير من العوامل البيئية التي تؤدي إلى تلفها مثل التلوث أشعة الشمس الأتربة سوء التغذية وغيرها، ما يجعلها بشرة داكنة وباهتة لكن التطور الهائل في عالم التجميل لم ولن يتوقف في إيجاد وتقديم الكثير من الحلول، ومنها تقنية الديرما بن التي يلجأ إليها الكثيرون في وقتنا الحالي، عبر مقالتنا هذه نستعرض معك أهم المعلومات حول تلك التقنية وكيفية استخدامها وفوائدها وأضرارها.

ما هي تقنية الديرما بن Dermapen؟

هي عبارة عن جهاز صغير الحجم يشبه القلم إلى حد كبير، ويضم مجموعة من الإبر الدقيقة التي تساهم في تنشيط تكوين الكولاجين عبر تنشيط تدفق الدم إلى انسجه البشرة وبالتالي تجديد الخلايا، وحل الكثير من مشاكل البشرة مثل الندبات وحفر الوجه وغيرها.

تتشابه تقنية الديرما بن في مهمتها بتقنية الإبر الصينية لكن لكل منها لها أهداف مختلفة بعض الشيء، فالمهمة الرئيسية لتقنية الوخز بالإبر الصينية هي الحد من الإحساس بالألم، بينما أداة الديرما بن تهدف إلى تجديد البشرة واستعادة توهجها وإشراقها.

يحتوي جهاز الديرما بن على أثني عشر إبرة تتوافر على الجزء العلوي، وفائدة تلك الإبر على عمل ثقوب دقيقة للغاية في الطبقة العليا من البشرة من خلال تمرير أداة الديرما بن على المكان المراد علاجه، فتترك تلك الإبر ثقوب أو جروح بسيطة على سطح الجلد، لكن لا داع للقلق لأنها سرعان ما تلتئم خلال يوم واحد.

كيفية استخدام أداة الديرما بن

عند استعمال هذا الجهاز يتم وضعه بصورة عمودية على البشرة مع تشغيله عن طريق موتور صغير داخل الجهاز، فتبدأ الأداة في الانزلاق على سطح الجلد لتتحرك الإبر الدقيقة بصورة سريعة للغاية بحركات متتالية للأمام والخلف، فتحدث ثقوب دقيقة تساهم في تفتيح المسامات المسدودة لبعض الوقت.

يساهم ذلك في تنشيط عوامل النمو لتجديد خلايا البشرة وإصلاحها، بالإضافة إلى تنشيط تكوين ألياف الكولاجين الإيلاستين التي من شأنها الحفاظ على البشرة من الترهل فآلية عمل هذه الإبر الرفيعة جدًا هي صنع خدوش صغيرة في البشرة، ما يحفزها على الإصلاح الذاتي وتكوين خلايا جديدة أكثر حيوية بشكل طبيعي.

فوائد تقنية الديرما بن

غالبا ما تستخدم هذه التقنية في علاج مشاكل البشرة الشائعة ومن أهمها: –

  • التخفيف من علامات التقدم في السن مثل الخطوط الدقيقة وترهل البشرة.
  • تجديد خلايا البشرة وتحسين ملمسها ومظهرها.
  • التخلص من البقع الداكنة وتصبغات الجلد.
  • تقليص مسامات البشرة الواسعة.
  • التخلص من أثار الخطوط الحمراء وعلامات تمدد الجلد في عدة مناطق مثل البطن، الفخذين، الصدر.
  • تستخدم على نطاق واسع في التخلص من حفر الوجه والندبات الناتجة عن حب الشباب، حيث تعمل على تحفيز الجلد على خلق انسجه جديدة وإصلاح أثر تلك الحفر.
  • التخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة من خلال تنشيط إنتاج كل من الكولاجين والإيلاستين كما تحدثنا سالفًا، ما يجعل البشرة أكثر مرونة وأكثر شبابًا.

قد يهمك أيضًا:القضاء على حب الشباب نهائيًا بالخطوات والأدوية العلاجية والروتين اليومي والأسبوعي

ملحوظة:

بإمكانك دعم وظيفة جهاز الديرما بن للبشرة عبر تطبيق سيروم مغذي ومدعم بالعناصر المفيدة من معادن وفيتامينات، نظرًا لأن امتصاص البشرة بعد إجراء جلسة الديرما بن يكون في أفضل حالته عبر المسام المفتوحة، كي تخترق جميع العناصر داخل الطبقة العميقة من البشرة.

استخدام الإبر الدقيقة على سطح البشرة، يصنع قنوات داخلية من شأنها توصيل أكثر من 80% من المواد المغذية من الطبقة السطحية من الجلد إلى أكثر الطبقات عمقا.

ما الفرق بين أداة الديرما بن وجهاز الديرما رولر؟

يعتمد كلاهما على تقنية الإبر الدقيقة التي تصنع قنوات لتحفيز تكوين ألياف الكولاجين داخل أنسجة البشرة، حيث تعمل على جرح طبقة الأدمة والتي تقوم بإرسال إشارات عصبية للجسم لخلق المزيد من الكولاجين من أجل ترميم الخلايا التالف في المناطق المراد علاجها، ما يساعد على تجديد البشرة ومنحها المظهر الحيوي النضر.

كما تستخدم كلاهما في التخلص من مشاكل البشرة مثل علامات حب الشباب، الخطوط الرفيعة، علامات التمدد، الندبات، لكن ما الفرق بينهما إذًا تابعي الفروق التالية التي ستجعلك تفضلين أحدهما إلى الأخرى: –

جهاز الديرما بن للأماكن الدقيقة من الوجه

بإمكانك استعمال أداة الديرما بن على الأماكن الحساسة من الوجه مثل منطقة محيط العينين، وأعلى الشفاه، وحول الأنف، والتي لا ينصح باستخدام الديرما رولر بها.

تقنية الديرما بن أكثر دقة من الديرما رولر

تمتاز الديرما بن بخاصية ممتازة وهي إتاحة تعديل طول الإبر المستخدمة وعمقها بأطوال متنوعة، أما الدير رولر لا توفر هذه الخاصية حيث إن الجهاز الواحد يحتوي على طول معين للإبر ومقاس محدد.
تبديل طول الإبر يساهم في استهداف أماكن مختلفة من البشرة، لحصاد أفضل النتائج عبر اختراقها بصورة فعالة للغاية، تساهم تلك الميزة في المشكلات الجلدية الصعبة مثل حفر الوجه وندبات حب الشباب، ومشاكل محيط العينين والمناطق الحساسة في الوجه.

تقنية ديرما بن هو الأقل ضررًا على البشرة

الإبر المعتمد عليها تقنية ديرما بن تقوم باختراق أنسجة الجلد بصورة عمودية، لكن الإبر المستخدمة في الديرمارولر تكون بصورة مائلة على الجلد مما يتسبب في الإحساس بالألم أحيانًا وحدوث نزيف، كما أنها تحتاج إلى فترة تعافي أطول.

جهاز ديرما بن هو الأسرع والأقل شعور بالألم

نظرًا لأن إبر الديرما بن تخترق خلايا البشرة بشكل أعمق وأسرع إذ تصل إلى 100 مرة في الثانية الوحدة مع إتاحة تغيير السرعات المستعملة، وهذا الأمر لا توفره أداة الديرما رولر ما قد يساهم في الإحساس بالألم.

إمكانية استخدام الديرما رولر في المنزل

بالرغم من النتائج الملحوظة لتقنية الديرما بن إلا إنها تحتاج إلى التطبيق بواسطة متخصصين البشرة داخل مراكز التجميل المتخصصة وعيادات أطباء الجلدية، لضمان التعقيم والكفاءة في استخدام هذا الجهاز بالتكنيك الفعال كما أن ديرما بن تستخدم لمرة واحدة فقط، لكن الديرما رولر من الممكن استخدامها بصورة شخصية في المنزل بعد التعرف على خطوات استخدامها، والأفضل أن كان الاستخدام منزليًا أن تكون بمقياس نصف سنتيمتر لا أكثر علاوة على إمكانية استخدامها لفترة تتراوح بين ثلاث إلى ست أشهر، تبعًا لطريقة الحفظ والتعقيم.

تكلفة ديرما بن أعلى من الديرما رولر

تعتبر تكلفة جهاز ديرما بن أعلى سعرا من جهاز الديرما رولر، لكن بالتأكيد فإن نتائجها فعالة بنسبة كبيرة وأقل ضررًا على صحة الجلد وأسرع في حل مشاكل البشرة.

قد يهمك أيضًا:بالفيديو؛ تجربتي مع ديرما رولر للوجه وكيف يعمل والطريقة الصحيحة لاستخدامه

أو تجربتي مع زيت بيو اويل وأهم فوائده واستخداماته وسعره في السعودية

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

اكتب تعليق

(x)