ما هي تقنية التقشير الكربوني وفوائدها للبشرة؟

ما هي تقنية التقشير الكربوني وفوائدها للبشرة؟

يوميًا يفاجئنا عالم التجميل بأحدث التقنيات المتطورة التي تساعد في الحصول على بشرة أجمل وأنقى، ومنها تقنية التقشير الكربوني الذي حقق شهرة واسعة الفترة الماضية، لذا تعالي معنا لنتعرف سويًا على هذه التقنية وكيفية عملها من خلال السطور القادمة.

ما هي تقنية التقشير الكربوني

في البداية يتم إجراء هذه الجلسة في مراكز التجميل الكبرى تحت إشراف طبيب الجلدية، حيث يتم تغطية البشرة بطبقة رقيقة من دهان الكربون النانوي ذو الرائحة الخفيفة للغاية وبعد ذلك يتم تركيز شعاع ليزر بموجات طويلة متنوعة الدرجات تبعًا للون البشرة وطبيعتها، وأثناء إجراء الجلسة العلاجية يصطدم الدهان الكربوني مع الليزر في صورة نقرات خفيفة على الجلد وبالتالي يعمل الليزر على تقشير الطبقة الأولى التالفة من الجلد مساعد مادة الكربون.

أضيفي على ذلك أن عملية التقشير الكربوني تعمل على رفع الحرارة داخل البشرة، ما ينشط تكوين الكولاجين الطبيعي اللازم للحصول على بشرة مشدودة خالية من الخطوط الدقيقة والتجاعيد والترهلات على المدى البعيد بالإضافة إلى زيادة مستوى نمو الأنسجة الضامة، واهم ما يميز تلك التقنية هي ملاحظة نتائجها بشكل فوري على البشرة.

فوائد جلسة التقشير الكربوني وآلية عمله

  • يساعد التقشير الكربوني على توحيد لون البشرة وتفتيحها من خلال إزالة التصبغات الناتجة عن التعرض إلى أشعة الشمس والتقدم في السن.
  • يحفز إفراز ألياف الكولاجين في البشرة، ما يجعلها نضرة ومشدودة ذو إطلالة شبابية.
  • يحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة من خلال تحفيز الدورة الدموية في البشرة.
  • يساعد في التخفيف من مشكلة إفراز الزهم الزائد في البشرة الدهنية، وذلك من خلال مساهمته في تقليص المسام الواسعة.
  • من الممكن استخدام تقنية التقشير الكربوني في التخلص من آثار الحبوب البسيطة، والرؤوس السوداء التي تعكر صفو البشرة.
  • يكسب البشرة الإشراق والنضارة من خلال إزالة الطبقة الميتة، وتجديد خلاياها.
  • يعزز من ليونة ولمعان البشرة ملمسها الرطب.
  • يستخدم في التخلص من حبوب الظهر والصدر.

يجدر بالذكر أن جلسات التقشير الكربوني متوفرة للجميع بأسعار معقولة للغاية إذا ما تم مقارنتها بالجلسات العلاجية الأخرى، كما أنه لا يسبب آثار جانبية فقط بعض الاحمرار والوزمة وينتهيان بمرور فترة بسيطة من الوقت أما من حيث ملائمة تلك الجلسات لأنواع البشرة المختلفة فهي مناسبة للجميع بما فيها البشرة الحساسة، ومن الممكن استخدامه مع كافة درجات البشرة سواء الداكنة أو الفاتحة.

عزيزتي رقيقة لا تترددي في إجراء جلسة التقشير الكربوني بعد الرجوع إلى طبيبك المختص، وانعمي ببشرة ساطعة متألقة دون أي عيوب.

قد يهمك أيضًا: استمتعي ببشرة أنعم مع افضل كريم مرطب بعد التقشير ‏طبي وطبيعي

أو التقشير الكريستالي التكلفة وشروط نجاح التقنية والتفاصيل الكاملة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *