Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الأغذية المفيدة والضارة بالبشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرة لأنها تحتاج إلى رعاية من نوع خاص، هذا بالإضافة إلى العامل الوراثي الذي على الأرجح ما يكون السبب في اكتساب البشرة الدهنية، كما أن الغذاء يلعب دورًا هامًا في تفاقم مشاكل تلك البشرة، في هذا المقال سنتناول معًا أهم الأغذية المفيدة والضارة بالبشرة الدهنية حتى تخرجي عليها أو تتجنبيها في نظامك الغذائي.

الأغذية المفيدة والضارة بالبشرة الدهنية

أولًا الأطعمة المفيدة: –

الأغذية التي يجب أن تحرصي على تناولها تتمثل فيما يلي:

الجريب فروت

تلك الفاكهة تساهم في تنظيف مسام البشرة والحد من الإفرازات الدهنية التي تنتجها البشرة الدهنية، إلى جانب أنها تقلل من ظهور البثور وحبوب الشباب.

الأغذية المفيدة والضارة بالبشرة الدهنية

أحماض الأوميجا 3

تتوفر تلك الأحماض بكثرة في الأسماك الدهنية مثل السلمون، التونة، السردين، وتساعد البشرة الدهنية في تجديد خلاياها والتقليل من ظهور حب الشباب.

العسل الطبيعي

العسل معروف انه يمتلك خواص مطهرة للبشرة، لذا فهو يعمل على ترطيبها وتنقيتها من البكتيريا ما يحد من ظهور مشاكل البشرة الدهنية.

الفاكهة والخضروات

تحتوي تلك الأغذية على نسب كبيرة من المعادن والفيتامينات المضادة للأكسدة، ما يجعل فرصة تحسس البشرة وظهور حب الشباب والتجاعيد أقل كونها تزيد من نضارة الجلد ورطوبته.

الحبوب الكاملة

مثل الشوفان القمح الذرة حيث إن الحبوب تحتوي على كمية عالية من البروتين والألياف والكربوهيدرات المعقدة والمواد المضادة للأكسدة، ما يكسب البشرة النعومة والنضارة بالإضافة إلى المساهمة في ترميم ألياف الكولاجين وتحفيز إفرازه، والتقليل من البثور السوداء وحب الشباب.

الأطعمة الضارة بالبشرة الدهنية

إليكِ خمس أطعمة يجب تجنبها إذا كنتِ من ذوات البشرة الدهنية: –

الأغذية المفيدة والضارة بالبشرة الدهنية

السكريات الإضافية

تعتبر تلك السكريات من أسوأ أنواع الأغذية التي تضر البشرة الدهنية، لأنها تزيد من تراكم دهون والكوليسترول داخل الجسم وبالتالي رفع معدل السكر في الدم، ما ينتج عنه ظهور حب الشباب.

الأكلات المقلية

الزيت الساخن يشكل خطر على البشرة الدهنية والأطعمة المقلية مثل البطاطس، الدجاج والمقرمشات لأنها مليئة بنسب مرتفعة من الدهون المتحولة والصوديوم، ما يزيد من تحسس البشرة وإنتاج المزيد من الزيوت التي ترهق البشرة وبالتالي ظهور حب الشباب.

اللحوم الدهنية

مثل السجق، لحم البقر، لحم الضأن، كونها غنية بالدهون التي تزيد من ارتفاع معدل الكوليسترول في الدم، ومن ثم ظهور حب الشباب.

المشروبات الغازية

تعمل تلك المشروبات على تحسس البشرة وزيادة جفافها، ما يسرع من ظهور التجاعيد.

الحليب ومشتقاته

تناول الألبان يؤدي إلى تحفيز نشاط الغدد المسؤولة عن الإفرازات الدهنية في البشرة، وبالتالي تطور مشكلة حب الشباب.

قد يهمك أيضًا: ما هي الأطعمة المغذية للشعر وتساعد على نموه في أسرع وقت؟

أو هل تريدين أظافر قوية لامعة؟ إليكِ أفضل الفيتامينات الضرورية لصحة أظافركِ

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

مدونة مصرية أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية لا أبخل عن متابعيني بأي معلومة أو سر من أسرار هذا المجال، لذا إن كنتِ من الشغوفات بمعرفة كل ما هو جديد تابعيني هنا في مجلة رقيقة.

اكتب تعليق

(x)