افضل كريم لحب الشباب للبشرة الدهنية وخطوات للعناية بها

افضل كريم لحب الشباب للبشرة الدهنية وخطوات للعناية بها

تُعاني صاحبات البشرة الدهنية من الزيوت والدهون الزائدة بالوجه، مما يزيد من فرصة ظهور حب الشباب لذلك سأقدم لكل الرقيقات افضل كريم لحب الشباب للبشرة الدهنية وروتين يومي للعناية بها فتابعيني.

افضل كريم لحب الشباب للبشرة الدهنية

افضل كريم لحب الشباب للبشرة الدهنية

1. كريم حب الشباب من فيشي VICHY Normaderm Phytoslution Double-Correction Daily Care

VICHY Normaderm Phytoslution Double-Correction Daily Care

يُعد كريم فيتشي لحب الشباب والتخلص من آثاره واحداً من أفضل الكريمات التى تُناسب صاحبات البشرة الدهنية، حيث يُخلصك من الرؤوس السوداء والبيضاء ويستهدف كل البثور الموجودة بالبشرة، وذلك بفضل احتوائه على حمض الساليسيليك.

ولا يتوقف دور الكريم على تخليص البشرة من حب الشباب ومشكلاته فحسب، بل يلعب دوراً كبيراً في تفتيح لون البشرة ومنحها الإشراقة المطلوبة لأنه غني بحمض الهيالورونيك الذي يُرطب الجلد ويُغلق مسام البشرة الواسعة.

2. كريم نيتروجينا لحب الشباب NEUTROGENA Soothing Clear Turmeric Gel Moisturizer

NEUTROGENA Soothing Clear Turmeric Gel Moisturizer

ماركة نيتروجينا من أشهر الماركات في مجال العناية بالبشرة، ويُعد هذا الكريم من أشهر منتجاتها للعناية بالبشرة الدهنية، حيث يحتوي على مكونات مرطبة للبشرة وتُقلل من التهيج الناتج عن حب الشباب، ومن ضمن هذه المكونات “الكركم”، حيث يلعب دوراً فعالاً في التخلص من حب الشباب وآثاره من خلال تقليل إفراز الدهون بالوجه.

3. كريم لاروش بوزيه لعلاج حب الشباب (+) LA ROCHE-POSAY Effaclar Duo

LA ROCHE-POSAY Effaclar Duo 

يُعتبر كريم لاروش بوزيه أحد الكريمات الطبية الفعالة في علاج مشكلات البشرة الدهنية، حيث يُقلل من إفراز الدهون والزيوت التى تسمح لحب الشباب بالظهور، وذلك بفضل احتواه على حمض الساليسيليك الذى يعمل على تقشير الجلد بلطف وتخليصه من الخلايا الميتة، والقضاء على البقع الداكنة سواء الحمراء أو البنية.

4. كريم دوكري لعلاج حب الشباب DUCRAY Keracnyl PP Cream For Inflammed Acne

DUCRAY Keracnyl PP Cream For Inflammed Acne

يعمل كريم دوكري على تقليل حدة التهيج الذى تتعرض له البشرة الدهنية المتضررة من حب الشباب، خاصة وإن كانت الحبوب كبيرة الحجم وبها التهابات وذلك بفضل احتوائه على زبدة الشيا وفيتامينات هامة للجلد مثل E,B3، بالإضافة إلى قدرته على تخليص البشرة من حب الشباب وآثاره.

5. كريم حب الشباب طبي من سكينسوتيكال SKINCEUTICALS Retinol 0.3

SKINCEUTICALS Retinol 0.3

يحتوي الكريم على 0.3% من مادة “الريتينول” المسؤولة عن تجديد خلايا البشرة، والتخلص من حب الشباب وآثاره بالإضافة إلى تضييق مسامات الوجه الواسعة وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

6. كريم يورياج لحب الشباب URIAGE Hyséac A.I. Anti-Blemish Care

يحتوي الكريم على مركبات TLR2-REGUL والتي تُساهم في التخلص من حب الشباب والبثور الصغيرة بالإضافة إلى آثارها، كما يمنع الكريم ظهور الحبوب مرة أخرى، ويمنح الكريم البشرة الدهنية ملمساً ناعماً ومطفي لفترة كبيرة وذلك بفضل احتوائه على مستخلص العرقسوس.

7. كريم بيوديرما لحب الشباب BIODERMA Sébium Global

BIODERMA Sébium Global

يُعتبر كريم بيوديرما من أبرز الكريمات الطبية لعلاج مشكلات البشرة الدهنية، لأنه يُخلصها من حب الشباب وآثاره بالإضافة إلى القضاء تماماً على الرؤوس البيضاء والسوداء والتى تظهر تحديداً في منطقة الأنف.

كما يمتلك القدرة في السيطرة على الزيوت والدهون التى تُفرزها البشرة بإفراط، ويُحارب ظهور حب الشباب بها بفضل احتوائه على حمض الساليسيليك.

8. كريم يوسيرين لحب الشباب EUCERIN DermoPurifyer Mattifying Fluid

EUCERIN DermoPurifyer Mattifying Fluid

يحتوي كريم يوسيرين على حمض الساليسيليك الذي يُعالج حب الشباب ومشكلاته، كما يُقلل من تهيج والتهاب الجلد بفضل مركب Licochalcone كما أنه يُسيطر على الزيوت والدهون التى تُفرزها البشرة ويمنحها مظهر مطفي يدوم لمدة ثماني ساعات.

خطوات العناية بالبشرة الدهنية

  1. غسل البشرة بالغسول المخصص لها بمعدل مرتين في اليوم لتنظيف المسام وتخليصها من الأوساخ ومنع تكون الرؤوس السوداء وحب الشباب، وغلق المسام بتونر مناسب مثل ماء الورد.
  2. ترطيب البشرة بكريم مناسب لطبيعتها خالي من الزيوت ويحتوي على حمض الفاليبويك.
  3. تناول الخضروات والفاكهة وتقليل الدهون المشبعة في النظام الغذائي، واستبدالها بالأحماض الدهنية الموجودة في السلمون والتونة وبذور الكتان حيث تُنشط البشرة من الداخل للخارج وتُخلصها من الزيوت الزائدة.
  4. تقليل السكر في النظام الغذائي لأنه يعمل على زيادة الزيوت في البشرة.
  5. تقشير البشرة بمعدل مرتين في الأسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتخليص المسام من الأوساخ.
  6. اختيار مكياج مناسب للبشرة الدهنية خالي من الزيوت.

في النهاية أتمني أن أكون عرضت لكِ رقيقة افضل كريم لحب الشباب للبشرة الدهنية، إذا سبق لكِ تجربة أى منتج من المنتجات السابق ذكرها فشاركي تجربتك معنا.

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *